شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن عاجل مساعِ أمريكية كبيرة لإعادة تجميع المجلس الرئاسي والسعودية تستمر بالضغط على العرادة للمقاطعة تفاصيل، الجديد برس واصلت  الولايات المتحدة، الأربعاء، مساعي  لملمة المجلس الرئاسي، السلطة الموالية للتحالف جنوب اليمن.والتقى السفير .،بحسب ما نشر الجديد برس، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات عاجل : مساعِ أمريكية كبيرة لإعادة تجميع المجلس الرئاسي والسعودية تستمر بالضغط على العرادة للمقاطعة (تفاصيل)، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

عاجل : مساعِ أمريكية كبيرة لإعادة تجميع المجلس...

الجديد برس/

واصلت  الولايات المتحدة، الأربعاء، مساعي  لملمة المجلس الرئاسي، السلطة الموالية للتحالف جنوب اليمن.

والتقى السفير الأمريكي لدى اليمن، ستيفن فاجن، في وقت سابق اليوم  بسلطان العرادة ، عضو المجلس ومحافظ مأرب.

وأفادت السفارة الامريكية في  تغريده على صفحتها الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي بأن  النقاش تركز على  استعادة وحدة الرئاسي ..

واللقاء ضمن  ترتيبات أمريكية لإعادة  تجميع المجلس الرئاسي الذي يعاني انقسام واسع بين أعضائه، بدأت  بالضغط على الزبيدي  للعودة إلى المجلس  وتشمل أيضا العرادة الذي يقاطع جلسات العليمي بفعل ضغوط سعودية لإقالة من منصب المحافظ  للمحافظة النفطية.

وكانت الولايات المتحدة تسلمت إدارة ملف الرئاسي رسمياً  مع وصول سفيرها لدى اليمن إلى عدن قبل أيام  للوقوف على تطورات الوضع هناك والمتفاقم جراء تصاعد الخلافات الإماراتية – السعودية.

وإعادة لملمة الرئاسي ضمن استراتيجية أمريكية  واسعة لتعزيز  نفوذها في اليمن خصوصا وان التحرك السياسي يأتي بالتوازي مع تحرك عسكري مع اعلان واشنطن نشر مزيد من القوات والبارجات في  خليج عدن وبحر العرب.

54.191.103.148



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل عاجل : مساعِ أمريكية كبيرة لإعادة تجميع المجلس الرئاسي والسعودية تستمر بالضغط على العرادة للمقاطعة (تفاصيل) وتم نقلها من الجديد برس نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: عاجل موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الجدید برس

إقرأ أيضاً:

المجلس الرئاسي يناقش مطالب محافظة حضرموت ويؤكد تفهمه لمطالب أبناء المحافظة  

أكد مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الثلاثاء، تفهمه الكامل للحقوق المطلبية لأبناء حضرموت، مشددا على ضرورة النأي بالمحافظة عن أي توترات أو خلافات بينية، والتفرغ لتنميتها، وتخفيف معاناة ابنائها. 

 

جاء ذلك خلال اجتماع لمجلس القيادة الرئاسي برئاسة رشاد العليمي، وبحضور جميع اعضائه عبدالله العليمي، وفرج البحسني، وعبر دائرة الاتصال المرئي عيدروس الزبيدي، سلطان العرادة، طارق صالح، عبدالرحمن المحرمي، وعثمان مجلي.

 

وذكرت وكالة سبأ الحكومية، أن الاجتماع بحث تطورات الاوضاع المحلية على كافة المستويات، بما في ذلك التصعيد الحربي لجماعة الحوثي، وانتهاكاتها الجسيمة لحقوق الانسان، واستمرار تداعيات هجماتها على المنشآت النفطية، وخطوط الملاحة الدولية.

 

وأضافت أن الاجتماع ناقش مستجدات الأوضاع الخدمية والمعيشية والتنموية في البلاد، وعلى وجه الخصوص التطورات في محافظة حضرموت والجهود المبذولة لتلبية المطالب المشروعة لأبنائها، وتعزيز مكانتها التاريخية كنموذج يحتذى لحضور الدولة، وسيادة القانون.

 

وأشارت إلى أن المجلس استمع لإحاطات وتقديرات موقف للحالة في حضرموت على مختلف المستويات، والجهود المبذولة لتعزيز الامن والاستقرار وتحسين الظروف المعيشية، والخدمية للتخفيف من معاناة المواطنين وعلى وجه الخصوص في قطاعات الكهرباء، والتعليم، والمياه، وحشد كافة الطاقات لتجاوز تداعيات هجمات المليشيات الحوثية الارهابية على المنشآت النفطية، وخطوط الملاحة الدولية.

 

واطلع المجلس على التقارير المرفوعة من السلطة المحلية والجهات ذات العلاقة المتضمنة افكارا لبلورة خطة مشتركة حول اولويات المرحلة ومتطلبات تنفيذها، في مختلف المجالات.

 

وأكد مجلس القيادة الرئاسي تفهمه الكامل للحقوق المطلبية لأبناء حضرموت، منوها بوعي كافة مكوناتهم سلطة محلية، وقوى سياسية ومجتمعية في تعزيز وحدة الصف، والنأي بالمحافظة عن أي توترات أو خلافات بينية، والتفرغ لتنميتها، وتخفيف معاناة ابنائها وتعزيز حضورها في صنع القرار المحلي، والمركزي. 


مقالات مشابهة

  • المستشار صالح: محاولتنا تفادي ارتفاع سعر الصرف هدمها المجلس الرئاسي بقرارته
  • طارق صالح يطير إلى روسيا.. وتحركات أمريكية وإيرانية بشأن اليمن واجتماع غير مسبوق في عدن.. ماذا يحدث؟
  • حديث عن إسقاط عضوية “البحسني” من الرئاسي تحضيراً لكشف فضائح أخرى
  • المجلس الرئاسي يناقش مطالب محافظة حضرموت ويؤكد تفهمه لمطالب أبناء المحافظة  
  • بحضور البحسني.. الرئاسي اليمني يبحث تطورات الأوضاع في حضرموت
  • غارات أمريكية جديدة على اليمن
  • فصائل التحالف ترفض مبادرة لفتح أحد أهم المعابر الحدودية بين اليمن والسعودية
  • بالدقيقة والثانية.. مواعيد خسوف القمر في اليمن والسعودية ومصر والعراق خلال الساعات القادمة
  • مسؤولان أمريكيان: طائرة بدون طيار أمريكية سقطت فوق اليمن
  • مصدران: طائرة بدون طيار أمريكية سقطت فوق اليمن