شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن تقرير لاتحاد الإعلاميين يكشف إحصائية جرائم وانتهاكات العدوان بحق الإعلام الوطني، يمني برس تقريرأصدر اتحاد الإعلاميين اليمنيين تقريرا تضمن إحصائية بالجرائم والانتهاكات التي ارتكبها تحالف العدوان السعودي الأمريكي طوال .،بحسب ما نشر يمني برس، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تقرير لاتحاد الإعلاميين يكشف إحصائية جرائم وانتهاكات العدوان بحق الإعلام الوطني، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تقرير لاتحاد الإعلاميين يكشف إحصائية جرائم وانتهاكات...

يمني برس- تقرير

أصدر اتحاد الإعلاميين اليمنيين تقريرا تضمن إحصائية بالجرائم والانتهاكات التي ارتكبها تحالف العدوان السعودي الأمريكي طوال ثماني سنوات بحق الإعلاميين والصحفيين الوطنيين، وكذا حجم الدمار الذي طال المنشآت الإعلامية في اليمن.

وأكد التقرير أن التحالف السعودي ارتكب عشرات الجرائم والانتهاكات بحق الصحفيين والإعلاميين في اليمن، منها استهداف 47 إعلاميا من منتسبي الإعلام الوطني.

وبلغ عدد شهداء الإعلام الحربي 290 شهيدا، فيما بلغ عدد الجرحى من الإعلام الوطني 25 جريحا، وقام العدوان بتدمير23 منشأة إعلامية، واستهداف 30 برجا من أبراج البث والإرسال.

وأوقف التحالف بث 8 قنوات وطنية، فيما بلغت حالات استنساخ القنوات والمواقع الإليكترونية 6 حالات، وبلغت حالات الحجب والتشويش على القنوات: 7 حالات، ونفذ التحالف 3 خروقات لمواقع إلكترونية.

ومنع العدوان 143 صحفيا دوليا من دخول اليمن، وأغلق حسابات وقنوات تابعة لقناة المسيرة، كما أغلق 8 قنوات تابعة للإعلام الحربي على منصات يوتيوب وتويتر

وفيما يلي نص التقرير:

دخلت الحربُ العدوانية على اليمن برئاسة أمريكا ومشاركة 17 دولة وبتنفيذ السعودية والإمارات عامها التاسع، على وَقْــعِ جديد من الذرائع والعناوين والزيف والتضليل الإعلامي، ومنذ اليوم الأول للحرب على الجمهورية اليمنية، ترافقت يومياتها المزحومة بالجرائم والمجازر الجماعية مع حرب تضليل بشعة وقذرة تشارك فيه الإعلام السعودي والإماراتي والقطري -إلى حد ما- إضافة إلى الإعلام الغربي والأمريكي، الذي نكص عن قواعد المهنة وأخلاقها، وبرر للمجرم ما يفعل وزيف روايات ما يحدث من جرائم ، وفي المقابل شن تحالف العدوان على اليمن حربا ممنهجة على الإعلاميين اليمنيين ووسائل الإعلام والصحافة، وبإستراتيجية مركزة هدفها حجب الحقيقة وتضليل الرأي العام برواياته هو.

خلال الثمانية أعوام الماضية تركزت الحرب الإجرامية الغادرة على اليمن في مستوى مرتفع من الحرب الإعلامية، ومن الحرب على الإعلام والإعلاميين، ما أظهر أن العدوان على اليمن في نسبته الكبيرة كانت حربا إعلامية وتضليلية.

وبالتوازي استخدام التحالف العسكري الذي تشرف عليه أمريكا إستراتيجية ممنهجة لاستهداف وسائل الإعلام سعيا منه لإعاقة الإعلام من إيصال الأخبار والتقارير عن جرائم الحرب وجرائم ضد الإنسانية التي ارتكبها ويرتكبها بحق المدنيين في اليمن، مما يعمل على تجهيل الرأي العام وتضليله بروايات زائفة وكاذبة.

كانت أكثر الانتهاكات ضد الإعلام والصحافة في اليمن، إذ شنت الطائرات الأمريكية والسعودية قصفا جويا مكثفا على وسائل الإعلام والصحافة في اليمن، وعلى منازل الإعلاميين، بالتوازي قام بحجب بث القنوات اليمنية وتزوير بعضها وقرصنة الوكالات والمواقع الرسمية، ومنع فرق الإعلام الأجنبية من الوصول إلى اليمن، علاوة على تسخير آلة إعلامية ضخمة وشبكة علاقات واسعة لتسويق العناوين التي سوقها التحالف لحربه على اليمن، بلغت الحرب على الإعلام والإعلاميين اليمنيين ذروتها حين استهدفت طائرات سعودية منزل رئيس اتحاد الإعلاميين اليمنيين بصواريخ شديدة الانفجار وسط حي مكتظ بالسكان، أدى إلى استشهاد نجليه ووالدته وعدد آخر من جيرانه في 16 يونيو 2019، سبقها مئات الحالات من الاستهداف لعل أبرزها قصف تحالف العدوان السعودي – الأمريكي منزل الإعلامي حجيرة، ما أدى إلى قتله مع زوجته، هذه الجرائم والحرب المستعرة على الإعلاميين والصحفيين والانتهاكات الواسعة ضد الإعلام والصحافة في اليمن تضع مملكة العدوان السعودية، التي تنفذ الحرب على اليمن، في قائمة سوداء لمنتهكي حرية الإعلام والصحافة.

وفيما كان العدوان يقتل اليمنيين بالجملة والمفرق، ويدمر البنى والمنشآت والمشافي والمدارس وكل بنية في البلاد، كان يستند إلى فضائيات تابعة ومتواطئة وشريكة وإعلام دولي وإقليمي ضخم وهائل حمل على ظهره مهمة تنظيف آثار الجرائم المروعة والبشعة التي ارتكبها ومارسها، ويبرر لها بسوق الذرائع والعناوين والروايات المضللة، في المقابل شن حربا شعواء على وسائل الإعلام الوطنية اليمنية، وعلى الإعلاميين والصحافيين بالقصف والترهيب، والقرصنة والاختراق والحجب لقنوات البث وقصف محطات الإذاعة ومقرات التلفزيونات والصحافة، وقصف وزارة الإعلام واستهدف منزل رئيس اتحاد الإعلاميين السابق عبدالله علي صبري واستشهاد أولاده ووالدته، كان ذلك في نفس الليلة التي قصفت فيها وزارة الإعلام اليمنية.

الحرب على الإعلام اليمني واستهداف منشآته بالطائرات:

وبلغة الأرقام، وطوال ثمانية أعوام من العدوان، ارتكب التحالف السعودي عشرات الجرائم والانتهاكات بحق الصحفيين والإعلاميين في اليمن، كما تبين الإحصائيات:

استهداف:

47 إعلاميا من منتسبي الإعلام الوطني.

290 شهيدا من الإعلام الحربي.

25 جريحا من الإعلام الوطني.

قام بتدمير منشآت إعلامية: 23 منشأة

استهدف أبراج البث والإرسال: 30 برجاً

قام باستنساخ القنوات والمواقع الإليكترونية: 6 حالات استنساخ

إيقاف بث القنوات: 8 حالات

حجب وتشويش على القنوات: 7 حالات

اختراق مواقع إلكترونية: 3 حالات

توقف صحف رسمية عن الصدور: حالتان

منع صحفيين دوليين من دخول اليمن: 143 حالة

إغلاق 8 قنوات تابعة للإعلام الحربي على منصات يوتيوب وتويتر

إغلاق قنوات وحسابات المركز الإعلامي لأنصار الله

إغلاق حساب وكالة الأنباء اليمنية سبأ

إغلاق حسابات وقنوات تابعة لقناة المسيرة

إغلاق حسابات مركز الإعلام الثوري

وفي مواقع التواصل الاجتماعي: إيقاف آلاف الحسابات على فيس بوك، تويتر، يوتيوب.

وحين شن تحالف دولي وإقليمي مكون من 17 دولة برئاسة أمريكا وبتنفيذ سعودي – إماراتي بريطاني وفرنسي ودول عربية وأوربية أخرى – في 26 مارس 2015- حربا عسكرية واسعة على الجمهورية اليمنية، كانت تشارك 180 طائرة من طراز اف 15

45.152.188.19



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل تقرير لاتحاد الإعلاميين يكشف إحصائية جرائم وانتهاكات العدوان بحق الإعلام الوطني وتم نقلها من يمني برس نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس العدوان السعودی تحالف العدوان على الإعلام على الیمن الحرب على فی الیمن

إقرأ أيضاً:

ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 37834 شخصا

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة ارتفاع حصيلة شهداء القصف الإسرائيلي على القطاع إلى 37834 شخصا منذ السابع من أكتوبر الماضي.

واشنطن تقدم صياغة جديدة لمقترح وقف إطلاق النار في غزة عشرات الشهداء والمصابين في قصف للاحتلال بقطاع غزة

وقالت الوزارة اليوم السبت، في التقرير الإحصائي اليومي: إن "الاحتلال الاسرائيلي ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 40 شهيدا و 224 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية".

 

وأضافت: "لا زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم".

 

وأشارت إلى "ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 37834 شهيدا و 86858 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي".

 

ويواصل الجيش الإسرائيلي حربه على غزة لليوم 267 على التوالي، والتي تسببت بكارثة إنسانية غير مسبوقة وأدت إلى نزوح أكثر من 85% من سكان القطاع بواقع 1.9 مليون شخص.

رئيس الحكومة اللبنانية: نحن في حالة حرب.. والتهديدات الإسرائيلية نوع من الحرب النفسية

أكد رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي، أن لبنان في حالة حرب، وأن التهديدات التي يشهدها هي نوع من الحرب النفسية.

وقال رئيس الحكومة اللبنانية - خلال جولة تفقدية للجنوب اللبناني، اليوم /السبت/، وفقا للوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام - إن "التهديدات التي نشهدها هي نوع من الحرب النفسية، والسؤال الذي يتردد على كل الألسن هل هناك حرب؟ نعم نحن في حالة حرب وهناك عدد كبير من الشهداء من مدنيين وغير مدنيين والعديد من القرى المدمّرة بسبب العدوان الإسرائيلي".

وزار رئيس الحكومة اللبنانية مقر قيادة قطاع جنوب الليطاني في الجيش في ثكنة بنوا بركات في صور، حيث استمع إلى شرح تفصيلي عن الوضع في الجنوب والمهام التي يقوم بها الجيش.

وأضاف رئيس الحكومة اللبنانية: "في كل المحطات نجدد التأكيد أن الجيش هو السند وسياج الوطن بكل ما للكلمة من معنى.. المحطة الأساسية في جولتنا اليوم هي الاطلاع على سير الامتحانات الرسمية، ولكن السؤال البديهي لو لم يكن الجيش موجودا في الجنوب هل كان في الإمكان إجراء الامتحانات؟".

وتابع: "أهنئ شجاعتكم وتضحيتكم ونحن كسلطة سياسية إلى جانبكم بكل ما للكلمة من معنى، وسنظل كذلك".

وأردف : "عندما بدأت الامتحانات الرسمية للتعليم المهني، وصلتنا عبر مواقع التواصل الاجتماعي تهديدات بقصف مراكز الامتحانات، وأظهرت التحقيقات التي قامت بها مديرية المخابرات أنه ربما يقف خلف هذه التهديدات طلاب متضررون.. والأمر ذاته يتكرر على مستوى الوطن، حيث تتصاعد حدة الحرب النفسية، ولكن بإذن الله فإن وطننا سيتجاوز هذه المرحلة لنصل لنوع من الاستقرار الدائم على الحدود بشجاعتكم وبسالتكم وبتضحياتكم".

وفي لقاء آخر عقده في اتحاد بلديات صور، قال رئيس الحكومة اللبنانية: "نحن دائما دعاة سلم وخيارنا خيار السلام وتطبيق القرار 1701، وعلى إسرائيل أن توقف اعتداءاتها المتكررة على لبنان وتوقف الحرب في غزة وأن يطبق الجميع القرار الدولي رقم 2735"، مضيفا: "لا ننتظر هذه الزيارة للتضامن مع الجنوب وأهله، فنحن متضامنون معهم بالكامل ونتابع أوضاعهم دائما.. نحن إلى جانب أهلنا.. المقاومة تقوم بواجبها، والحكومة اللبنانية تقوم بواجبها وهدفنا أن نحمي البلد بكل ما للكلمة من معنى".

مقالات مشابهة

  • في ذكرى 30 يونيو |تقرير يرصد جرائم الجماعة في مصر
  • تقرير يكشف: أوروبا تخزن الحبوب والسلاح تحسبا لوقوع حرب عالمية ثالثة
  • تقرير امريكي يكشف رخاوة الضربات الأمريكية ضد المليشيات الحوثية في اليمن وكيف فشلت عملية ردعهم
  • ننشر تقرير الميزانية العمومية لاتحاد الغرف السياحية
  • تقرير: غالانت أيّد فتح جبهة في الشمال ضد حزب الله ثم تراجع
  • تقرير يكشف: واشنطن أرسلت 10 آلاف قنبلة ثقيلة لإسرائيل
  • تحذير من تداعيات العدوان على ذوي الإعاقة بغزة.. 10 آلاف حالة جراء الحرب
  • ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 37834 شخصا
  • تقرير يكشف عن "رقم قياسي" لمرتكبي جرائم المخدرات في كوريا الجنوبية
  • وفاة الإعلامي الكبير عبدالعزيز شائف