مارس 19, 2024آخر تحديث: مارس 19, 2024

المستقلة/- أعلنت اللجنة الأولمبية الدولية اليوم الثلاثاء أنه لن يُسمح للرياضيين الروس و البيلاروسيين بالمشاركة في العرض التقليدي في حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية في باريس.

و سيشهد حفل الافتتاح في 26 يوليو/تموز نقل آلاف الرياضيين على متن قوارب عبر نهر السين لعدة أميال (كيلومترات) باتجاه برج إيفل، بدلا من العرض التقليدي للرياضيين داخل الملعب.

و قالت اللجنة الأولمبية الدولية إن الرياضيين من روسيا و بيلاروسيا الذين تمت الموافقة عليهم للمنافسة في الألعاب الأولمبية كمحايدين لن تتاح لهم سوى فرصة “لتجربة الحدث” – و من المحتمل أن يشاهدوه من بالقرب من النهر. وضعت اللجنة الأولمبية الدولية إجراءات تدقيق لمنح الرياضيين الروس و البيلاروسيين وضعًا محايدًا، مع متطلبات تشمل ألا يكونوا قد دعموا علنًا غزو أوكرانيا، أو أن ينتموا إلى الجيش أو وكالات أمن الدولة.

و قالت اللجنة الأولمبية الدولية إنها تتوقع تأهل حوالي 36 رياضيًا محايدًا يحملون جوازات سفر روسية و 22 رياضيًا يحملون جوازات سفر بيلاروسية إلى ألعاب باريس.

و قالت اللجنة الأولمبية الدولية إن القرار بشأن ما إذا كان سيتم السماح لهؤلاء الرياضيين بالمشاركة في الحفل الختامي المقرر في 11 أغسطس سيتم اتخاذه “في مرحلة لاحقة”.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: اللجنة الأولمبیة الدولیة

إقرأ أيضاً:

رئيس اللجنة الأولمبية الليبية جمال الزروق في تصريح خاص لليبيا الأحرار اختيار الرامي أحمد بن دلة لرفع الراية الوطنية في حفل افتتاح الألعاب الأولمبية بباريس

قال رئيس اللجنة الاولمبية الليبية جمال الزروق في تصريح خاص لليبيا الأحرار أنه جرى اختيار الرامي أحمد بن دلة لرفع الراية الوطنية في حفل افتتاح الألعاب الأولمبية بباريس.

أضاف الزروق أن اختيار بن دلة نظرا لأنه أول المتأهلين مباشرة للألعاب الأولمبية وقال أيضا اختيار بن دلة دافع له لتقديم مستوى جيد في البطولة.

يشار إلى أن لكل الرياضيين الليبين المشاركين في أولمبياد باريس هم الجداف محمد بكرة والرامي أحمد بن دلة بالإضافة للرباع أحمد أبوزريبة الذي نال كرت المشاركة في رفع الأثقال وعدد من لاعبي ألعاب القوى.

المصدر قناة ليبيا الأحرار

أحمد بن دلةاللجنة الأولمبية الليبية Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • طارق السكتيوي يعقد ندوة صحفية للإعلان عن قائمة اللاعبين المشاركين في أولمبياد باريس 2024
  • هل يشارك الرياضيين الروس في أولمبياد 2024؟.. اشتراطات صارمة وموقف أممي متضارب
  • رئيس اللجنة الأولمبية الليبية جمال الزروق في تصريح خاص لليبيا الأحرار اختيار الرامي أحمد بن دلة لرفع الراية الوطنية في حفل افتتاح الألعاب الأولمبية بباريس
  • مقررة أممية تدافع عن الرياضيين الروس قبل الألعاب الأولمبية
  • ارتفاع عدد المتأهلين إلى أولمبياد باريس إلى 45 رياضيا
  • مصدر مقرب من ليفربول يكشف لـ "الفجر" مصير صلاح من المشاركة في أولمبياد باريس
  • زيزو يكشف توقيت رحيله عن الزمالك وموقفه من المشاركة في أولمبياد باريس
  • تونس تشارك بـ30 رياضيا في أولمبياد باريس 2024
  • لاعبو الجودو الروس يرفضون المشاركة في أولمبياد باريس
  • التايكواندو الأردنية في باريس 2024 .. مشاركة أولمبية جديدة وطموحٌ لا يتوقف