كشف الدكتور شوقي علّام، مفتي الجمهورية، حكم إخراج زكاة الفطر والفدية نقودًا، مُشيرًا إلى أنه وفقًا للمذهب الحنفي، فإنه جائز إخراج زكاة الفطر مالًا. 

تعرف علي قيمة زكاة الفطر 2024 دار الإفتاء المصرية توضح قيمة زكاة الفطر 2024 والموعد المناسب لإخراجها ضرورة زكاة الفطر وحكم الحجامة برمضان

وأوضح أن دار الإفتاء المصرية اعتمدت على رأي الإمام أبو حنيفة في هذا الأمر، وذلك تيسيرًا للفقراء في تلبية حاجاتهم.

وأشار المفتي إلى أن الفتوى مستقرة على جواز إخراج زكاة الفطر بالقيمة نقودًا بدلًا من الحبوب، استنادًا إلى الراحة والتيسير في تنفيذ الأمور وتوفير الاحتياجات للفقراء.

وبالنسبة للحجامة خلال الصيام، أوضح المفتي أنها لا تفسد الصيام؛ لأن الفطر مما دخل لا مما خرج، مُشددًا على أنه لا يترتب على أداء الحجامة أي إثارة للشهوة أو استنزاف للجسم يتسبب في الفطر.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الفطر دار الإفتاء المصرية مفتي الجمهورية نهار رمضان دار الافتاء زكاة الفطر الإفتاء المصرية قيمة زكاة الفطر اخراج زكاة الفطر زکاة الفطر

إقرأ أيضاً:

نور قدري تكشف تفاصيل دورها بفيلم «عنب».. فيديو

قالت الفنانة نور قدري، أن صناع فيلم «عنب» بذلوا مجهودًا كبيرًا حتى يخرج بشكل جيد للجمهور، لافتة إلى أنها كانت تفتقد للتعاون مع الفنان محمود الليثي، والفنان إسلام إبراهيم.

وأضافت نور قدري، في لقاء خاص مع الإعلامية شيرين سليمان، ببرنامج سبوت لايت المذاع على قناة صدى البلد، أنها تجسّد شخصية تدعى «دينا» وهي خطيبة الفنان محمود الليثي، ضمن أحداث فيلم «عنب»، والتي تدور حول مجموعة من الأصدقاء يضم: «آيتن عامر، وإسلام إبراهيم، ومحمود الليثي، وتوني ماهر»، وتدور بينهم مواقف كثيرة داخل الفيلم.

وأوضحت نور قدري أنها تواصل تصوير مشاهدها ضمن أحداث فيلم «المستريحة» بطولة الفنانة ليلى علوي، ومن المقرر عرضه في السينمات قريبًا بعد الإنتهاء من تصويره.

وكشفت نور قدري، عن سبب توقف تصوير فيلم «المستريحة» لفترة طويلة، بسبب انشغال أبطال الفيلم بأعمال آخرى، نتيجة حلول موسم دراما رمضان الماضي، وكان من الصعب تجميع الأبطال في ذلك الوقت نظرًا لإنشغالهم بتصوير مسلسلات رمضان.

اقرأ أيضاًبسنت شوقي: «بطلت أتفرج على الماتشات بسبب محمد فراج»

بسنت شوقي: دوري في «العودة» مختلف تمامًا وبعيد عن شخصيتي الحقيقية

مقالات مشابهة

  • طريقة تحضير شوربة الفطر الطازج الكريمية
  • محمد جوهر يوضح من يستطيع إيقاف الهلال .. فيديو
  • هل يجوز إخراج جزء من زكاة المال لطلاب مدرسة أو لمن يحفظ القرآن في المسجد؟
  • الأهلي يوضح حقيقة معاقبة إمام عاشور
  • اللواء نصر سالم يوضح تفاصيل دور كتيبته في حرب أكتوبر 1973.. فيديو
  • هل يوجد نبي دُفن بعد سيدنا محمد؟.. علي جمعة يوضح (فيديو)
  • في يومه العالمي.."رمضان أبو العلمين وحضرة المتهم أبي".. أعمال فنية جسدت المعلم
  • «أزهري» يوضح ترتيب الأقارب في تغسيل الميت وحكم استخدام ماء زمزم
  • كيف أبلغ النبي الصحابة بصيغة الصلاة عليه؟.. الشعراوي يوضح «فيديو»
  • نور قدري تكشف تفاصيل دورها بفيلم «عنب».. فيديو