أعلن الدكتور عصام الكومي مدير عام مديرية الطب البيطري في محافظة الوادي الجديد، انطلاق الحملة القومية لتحصين الماشية ضد الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع اليوم، الثلاثاء، على مستوى مراكز المحافظة الإدارية الخمس، من خلال الفرق البيطرية الثابتة والمتحركة بالقرى والمدن.

أشار الكومى - في بيان - إلى أنه مستهدف تحصين نحو 110 آلاف و896 رأس ماشية، مؤكدا أن الحملة القومية مستمرة لمدة شهر وبجانب حملات التحصين سيجري تنظيم ندوات إرشادية بالقرى المختلفة عن أهمية التحصينات الوقائية، خاصة مرض الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع، ومدى الخطورة على الثروة الحيوانية وطرق الوقاية من تلك الأمراض، وتوزيع نشرات توضح المرض وأعراضه، وكيفية الوقاية وأهمية التحصين.

أوضح أن حملة تحصين الماشية تنفذ من خلال جدول زمني بالقرى والمدن من خلال فرق التحصين بالوحدات البيطرية التابعة للإدارات البيطرية بمراكز المحافظة والفرق المتحركة، في ظل توافر الأمصال والأدوية من الهيئة العامة للخدمات البيطرية لضمان تحصين الماشية من الأبقار والأغنام والماعز، والحفاظ على الثروة الحيوانية.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

تحصين الأجيال العربية والإسلامية من خطر الارتهان للأعداء

 

الثورة /
بعون الله سبحانه وتعالى وتأييده يتعاظم الدور اليمني الداعم لكفاح أبطال المقاومة والحرية في أرض الأنبياء.
العديد من الشخصيات أكدت ثبات الموقف اليمني وعدم خضوع أبناء الشعب للمساومة أو التراجع.
بشير الخيواني- مدير عام مكتب محافظ محافظة ذمار بارك تصاعد عمليات القوات المسلحة اليمنية ضد السفن المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة والسفن المرتبطة بكيان العدو المجرم.
وقال: الموقف اليمني ينطلق من ثوابت عقيدة الإسلام وهذا الموقف لا يخضع للمساومة أو التراجع.
وأشار إلى أهمية تحصين أجيال الأمة العربية والإسلامية من خطر الولاء والتبعية لأنظمة الاستكبار العالمي التي تهدف إلى الإطاحة بمنظومة القيم والأخلاق ونشر مفاسد الحضارة الغربية والأمريكية.
وأكد الأخ بشير الخيواني أن قيم الإسلام المحمدي الأصيل هي الدرع الحصين الذي يحمي الأمة العربية والإسلامية من خطر الاختراق الثقافي والفكري والحضاري ومن هذا المنطلق تستطيع الأمة مواجهة التحديات والأخطار.

يمن الإيمان
من جانبه قال الأخ صادق الجبر – مدير عام مكتب الصناعة والتجارة في محافظة ذمار: بعزيمة لا تلين يواصل يمن الإيمان مسيرة الانتصار للقضية الفلسطينية واسناد الحقوق العربية والإسلامية والتصدي للهجمة الاستعمارية الشرسة التي تتعرض لها الأقطار العربية والإسلامية.
وتابع: الشعب اليمني المؤمن الحكيم ينطلق في جهاده ضد الهيمنة الصهيونية من عقيدة الإسلام وثوابت الهوية الإيمانية وسيظل الموقف اليمني كما أكد قائد الثورة المباركة مستمرا ومتصاعدا، ولن يتراجع يمن الأنصار عن هذا الموقف الإيماني.
وأضاف الأخ صادق الجبر: بينما أنظمة العمالة والتطبيع تسير في درب خيانة ثوابت الدين الإسلامي والتنكر لكل المبادئ والقيم، يمضي يمن الإيمان في مسار تعزيز الولاء لله ولرسوله وللإمام علي، والحفاظ على تماسك المجتمع من خطر الانزلاق في تنفيذ أجندة الاستكبار العالمي، مباركا تعاظم الالتفاف الجماهيري حول الخيارات التي يحددها قائد الثورة المباركة في التصدي لأعداء اليمن والإنسانية.

مقالات مشابهة

  • حريق يلتهم مزرعة نخيل بمنطقة عين الشيخ بالوادي الجديد.. صور
  • إصابة 4 أشخاص بينهم طفل بلدغات سامة في الوادي الجديد
  • صور.. احتفالا بذكرى ٣٠ يونيو.. توزيع هدايا عينية وورد على المواطنين بالوادي الجديد
  • النيابة العامة تصرح بدفن جثمان شاب عثر عليه متوفيا داخل منزله بالوادي الجديد
  • مصرع طفل صدمته سيارة بواحة بلاط في الوادي الجديد
  • جامعة أسيوط تطلق قافلة طبية شاملة بالاشتراك مع طب الوادى الجديد لأهالي الداخلة
  • تحصين الأجيال العربية والإسلامية من خطر الارتهان للأعداء
  • قافلة طبية علاجية بيطرية مجانية بقرية بنى عباد في الشرقية
  • بيطري الشرقية يُنظم قافلة طبية علاجية بيطرية مجانية بقرية بني عباد
  • تنفيذ قوافل طبية بقرية بولاق بمدينة الخارجة في الوادي الجديد