كشف رؤساء اتحادات كرة القدم في المغرب، وإسبانيا، والبرتغال” اليوم الثلاثاء في حفل نظم بمقر الاتحاد البرتغالي بلشبونة عن الشعار الرسمي لنهائيات كأس العالم 2030، بحضور كلا من رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، ورئيس الاتحادين الإسباني والبرتغالي، ومسؤولين عن الاتحاد الدولي لكرة القدم.

قال فوزي لقجع في كلمته في حفل نظم بمقر الاتحاد البرتغالي بلشبونة للكشف عن الشعار الرسمي لنهائيات كأس العالم 2030، بحضور كل من رئيسا الاتحادين الإسباني والبرتغالي، ومسؤولين عن الاتحاد الدولي لكرة القدم، إن “هدفنا واحد، هو تنظيم أحسن كأس العالم في تاريخ الفيفا وكرة القدم، وهدفنا خلق حدث متميز يشترك فيه كل ما هو رياضي، ممتزجا مع الأبعاد الإنسانية والحضارية”.

وتابع لقجع، “يتعلق الأمر بـ3 بلدان وقارتين، وما هو مميز وأشار إليه الملك محمد السادس في إعلان كيغالي هوالبعد الحضاري الذي يربط هذه البلدان في تاريخها بين ضفتي البحر الأبيض المتوسط، وأبعادها التاريخية عبر القرون وعبر مختلف الحضارات التي توافدت على هذه المنطقة”.

وأضاف المتحدث نفسه، “الذي سيميز مونديال 2030 هو البعد الإنساني لضفتي البحر الأبيض وعلينا العمل على إعادة المظاهر الحضارية التي ميزت هذه المنطقة، وتمكين الشباب من استخلاص الدروس من هذه الحضارة، وبناء ركائز تعزز الأبعاد الإنسانية المستقبلية، وهذه هي أفاقنا وطموحنا”.

وقال أيضا، “لا يجادل أحد اليوم أن شعوب هذه البلدان الثلاث كلها شغف في كل المناسبات القارية والعالمية، وجميعا معا من أجل تنظيم حدث سيظل راسخا في تاريخ المونديال، ولنقل جميعا ‘هلا، يلا، فاموس 2030′”.

كلمات دلالية فوزي لقجع نهائيات كأس العالم المغرب 2030

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: فوزي لقجع نهائيات كأس العالم المغرب 2030 کأس العالم

إقرأ أيضاً:

لقجع ولفتيت في فاس للوقوف على استعدادات المدينة لاحتضان كأس أفريقيا ومونديال 2030

زنقة 20 ا الرباط

علم موقع Rue20، أن فوزي لقجع، الوزير المنتدب المكلف بالميزانية،  رئيس لجنة كأس العالم 2030، حل اليوم الثلاثاء بمدينة فاس رفقة وزير الداخلية، للاطلاع عن قرب على استعدادات المدينة لاستضافة كأس أفريقيا 2025 وكأس العالم 2030.

وتأتي الزيارة التي يقوم بها لقجع إلى مدينة فاس في إطار مواكبة المشاريع التي تهم بالخصوص الإستعداد الجارية على قدم وساق لاحتضان المغرب لتظاهرات كروية قارية و عالمية.

ووفق مصادر مطلعة ، فإنه من المرتقب أن يترأس المسؤولان الحكوميان اجتماعا بمقر ولاية جهة فاس مكناس يحضره المدير العام لشركة الوطنية لتدبير المنشآت الرياضية “سونارجيس”، وعمال أقاليم جهة فاس مكناس، والوالي المدير العام للجماعات الترابية، وممثل المكتب الجهوي للاستثمار.

كما يرتقب أن يقوم الوفد بزيارة الى ورش تأهيل ملعب فاس المرشح لاستضافة أمم أفريقيا 2025 ومونديال 2030 ، والتأكد من مدى استجابته لمعايير الفيفا ليكون ضمن لائحة ملاعب المونديال خاصة و أن موعد تقديم الملف المشترك الى الفيفا قد اقترب.

وهمت الأشغال والتي تشرف عليها شركة SGTM، هدم مجموعة من المرافقة المحيطة بالملعب وتحديدا تحفة فنية كـانـت تزيـن مدخـل الملعـب.

إضافة إلى ترشحه لاستضافة كأس أفريقيا، فإن المغرب برمج في ملف ترشحه لتنظيم كأس العالم 2030، توسعة ملعب فاس ببناء مدرجات جديدة بسعة 10.000 مقعد بعد إزالة المضمار لرفع سعته الإجمالية إلى 46.000 مقعد.

وتشترط الفيفا في الملاعب التي ستجرى عليها مباريات كأس العالم أن لا تقل سعتها عن 40.000 مقعد، وهو ما سيدفع لبناء مدرجات جديدة بملعب فاس بسعة تناهز 5 آلاف مقعد على أقل تقدير.

مقالات مشابهة

  • الفيفا مستاءة من الصراع الجهوي في إسبانيا حول ملعب نهائي مونديال 2030 وحظوظ الدارالبيضاء وافرة
  • توسعة ملعب فاس تحوله إلى “سان ماميس” المغرب
  • لقجع يدعو سلطات فاس إلى مضاعفة الجهود واعتماد التنسيق الأفقي من أجل إنجاح تنظيم كأس العالم 2030
  • الوزير لفتيت: وضع مخطط عمل طموح في إطار تحضيرات مدينة فاس لكأس العالم 2030
  • المونديال ينتشل فاس من العبث…لفتيت يعلن عن “مخطط مارشال” تحضيراً لكأس العالم 2030
  • فاس.. لقجع يدعو إلى التنسيق الأفقي من أجل التحضير الناجح لكأس العالم 2030
  • لقجع يدعو من فاس كافة القطاعات إلى التجند والتنسيق الأفقي من أجل التحضير الناجح لكأس العالم 2030
  • لقجع ولفتيت في فاس للوقوف على استعدادات المدينة لاحتضان كأس أفريقيا ومونديال 2030
  • بدء تنفيذ التعديلات الجديدة لمجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم
  • المغرب يستضيف حفل إعلان ملاعب نهائيات كأس العالم 2030