بحث سفير اليمن لدى طوكيو عادل السنيني، اليوم، مع عضو مجلس النواب الياباني، يامادا كنج، سبل تعزيز العلاقات الثنائية في المجال البرلماني، وتوسيع مجالات الدعم للحكومة ومستجدات الأوضاع في بلادنا والمنطقة.

 

وحسب كالة سبأ الرسمية، استعرض السفير السنيني، التحديات الاقتصادية والتنموية التى تمر بها بلادنا والتوجه الواضح لحكومة الدكتور احمد عوض بن مبارك لتصحيح الاختلالات المالية والإدارية والمضي قدماً في تعزيز مسارات الشفافية والمساءلة ومكافحة الفساد وتفعيل عمل مؤسسات الدولة.

 

وأشاد بدعم الحكومة اليابانية الثابت لمجلس القيادة الرئاسي والحكومة، وتطلعات الشعب اليمني في استعادة مؤسسات الدولة،وتعزيز اوجه الدعم المتعددة لتخفيف المعاناة الإنسانية، موضحاً اهمية توسعة مجالات الدعم للحكومة خصوصا في مجالات الخدمات للكهرباء والمياة والتعليم والصحة.

 

كما تطرق اللقاء الى الوضع السياسي وعملية السلام، تنصل المليشيات الحوثية عن مساعي السلام واعتداءاتها وتصعيدها في البحر الأحمر وتهديد الملاحة الدولية..مشيرا إلى الكارثة البيئية جراء غرق السفينة "روبيمار"وخطورة تكرار ها وتأثيراتها علي اليمن والمنطقة والعالم .

 

وجدد السفير السنيني، موقف اليمن الثابت تجاه القضية الفلسطينية وضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار ووصول المساعدات الإنسانية دون عوائق، ووقف التهجير القسري للسكان والعمل لإيجاد حل دائم للقضية الفلسطينية على أساس القانون الدولي وحل الدولتين.


المصدر: الموقع بوست

إقرأ أيضاً:

وفد "الشورى" يبحث تعزيز العلاقات مع مسؤولين في طاجيكستان

التقى وفد لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الطاجيكية في مجلس الشورى برئاسة عضو المجلس رئيس اللجنة الدكتور محمد بن عبدالعزيز الجرباء في مقر وزارة الخارجية بجمهورية طاجيكستان نائب وزير الخارجية فروخ شريف زاده.
واستهل نائب وزير الخارجية اللقاء بالترحيب بوفد مجلس الشورى مشيدًا بالعلاقات بين البلدين، مثمناً دور المملكة العربية السعودية الريادي حول العالم.
أخبار متعلقة الحملات الميدانية تضبط 13 ألف مخالف في أسبوعمختصة لـ "اليوم": مكافحة العدوى بالمستشفيات ضرورة لحماية الصحة العامة .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } وفد "الشورى" يبحث تعزيز العلاقات مع مسؤولين في طاجيكستان- إكس الشورىتعزيز العلاقاتمن جهته قدم عضو مجلس الشورى رئيس وفد لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الطاجيكية الشكر على حفاوة الاستقبال، مؤكدًا عمق العلاقات بين البلدين.
وتناول اللقاء سبل تعزيز العلاقات الثنائية في جميع الأصعدة، كما تم بحث عددٍ من الموضوعات الأخرى.
إلى ذلك وخلال الزيارة التقى وفد المجلس معالي وزيرة الثقافة بجمهورية طاجيكستان مطلوبة خان ستاريان، وعدداً من المسؤولين بالوزارة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } وفد "الشورى" يبحث تعزيز العلاقات مع مسؤولين في طاجيكستان- إكس الشورى
وأكدت ستاريان خلال اللقاء أهمية العلاقات منوهة بعمقها، مشيدةً بدور المملكة العربية السعودية الريادي على الصعيد الدولي.
وجرى خلال اللقاء بحث الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين، لاسيما ما يتعلق بالجانب الثقافي وأهمية إبرازه لما تحمله الدولتان من إرث تاريخي عريق، كما جرى بحث مجالات التعاون في القطاع الثقافي بين البلدين، وأهمية العمل على تهيئة الفرص وسبل تعزيزها.
من جانب آخر زار وفد أعضاء مجلس الشورى، محطة نوراك الكهرومائية، والتقى الوفد مسؤولي المحطة، واستمع خلال جولة له على مرافق المحطة، لشرح من المسؤولين عن مراحل البناء والسدود والجهود والأعمال والخدمات التي تقدمها المحطة في مجال الطاقة الكهربائية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } وفد "الشورى" يبحث تعزيز العلاقات مع مسؤولين في طاجيكستان- إكس الشورىسياحة واقتصادكما عقد وفد مجلس الشورى برئاسة رئيس لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الطاجيكية الدكتور محمد بن عبدالعزيز الجرباء لقاءً مع معالي رئيس لجنة التنمية السياحية في جمهورية طاجيكستان كمال الدين مؤمن زاده.
وبحث الجانبان خلال اللقاء عدداً من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، لاسيما المتعلقة بتعزيز مجالات التعاون في المجال السياحي بين البلدين.
وفي سياق متصل وضمن الزيارة التقى الوفد معالي رئيس لجنة الاستثمار وإدارة أموال الدولة بجمهورية طاجيكستان سلطان رحيم زاده، وبحث اللقاء عدداً من الموضوعات ذات العلاقة بالتعاون في المجالات الاقتصادية بين المملكة العربية السعودية وجمهورية طاجيكستان وسبل تعزيزها.
واستعرض اللقاء النجاحات الاقتصادية للمملكة العربية السعودية في ضوء رؤية 2030 وما تحقق من مستهدفات في المجال الاقتصادي والاستثماري، كما جرى بحث عددٍ من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.
حضر اللقاءات سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية طاجيكستان وليد بن عبدالرحمن الرشيدان.
وضم وفد أعضاء لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الطاجيكية في مجلس الشورى برئاسة عضو المجلس رئيس اللجنة الدكتور محمد بن عبد العزيز الجرباء، أعضاء المجلس عبدالرحمن بن سليمان السياري، واللواء سامي بن زيد الحازمي، والدكتور عبدالله بن عمر النجار، والدكتور حسن بن سالم آل مصلوم.

مقالات مشابهة

  • اقتصاديون للحكومة المرتقبة: إفساح المجال للمشروعات الصغيرة وتحفيز القطاع الخاص للمشاركة في التنمية
  • وزير الخارجية يبحث مع المدير العام للعمليات بالبنك الدولي سبل تعزيز التعاون
  • «المنفي» يبحث مع السفير البريطاني التطورات السياسية والاقتصادية
  • نائب وزير الخارجية يبحث تعزيز العلاقات الثنائية مع السفير الصيني
  • نائب وزيرة التخطيط يبحث مع مدير منطقة إفريقيا بشركة نيسان للسيارات سبل تعزيز التعاون المستقبلي
  • نائب وزيرة التخطيط يبحث مع مدير منطقة أفريقيا بشركة نيسان للسيارات سبل تعزيز التعاون المستقبلي
  • “عبدالغفار” يبحث فرص تعزيز التعاون مع شركة سويدية في القطاع الصحي
  • وزير الصحة يبحث مع ممثلي شركة «إيستي» السويدية تعزيز التعاون في القطاع الصحي
  • وفد "الشورى" يبحث تعزيز العلاقات مع مسؤولين في طاجيكستان
  • «العسومي» يترأس وفدا رفيعا في مؤتمر البرلماني العربي للتكنولوجيا بالأردن