نتنياهو غاضب مما يعتبره محاولات أمريكية لإضعافه سياسيا

قال موقع أكسيوس الأمريكي عن مصادر مطلعة إن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اشتكى خلال اتصاله مع الرئيس الأمريكي جو بايدن من خطاب تشاك شومر وتأييد الرئيس الأمريكي له.

وبين الموقع أن نتنياهو كان غاضبا مما اعتبره محاولات أمريكية لاضعافه سياسيا، وهذا ما جعله قلقا من احتمالية أن يكون البيت الأبيض يحاول تقويضه بعد زيارة رئيس هيئة الأركان لجيش الاحتلال بيني غانتس إلى العاصمة الأمريكية واشنطن قبل أيام.

اقرأ أيضاً : البيت الأبيض يكشف موعد الاجتماع الأمريكي الإسرائيلي بشأن هجوم "رفح"

وذكر أن بايدن أبلغ نتنياهو خلال اتصالهما الهاتفي يوم أمس أنه لا يحاول تقويضه سياسيا، مؤكدة أن حديث نتنياهو مع بايدن ساعد في تنقية الأجواء بينهما إلى حد ما.

وتشهد العلاقة الأمريكية نوع من التوتر في الآونة الأخيرة في ظل استمرار عدوان الاحتلال على قطاع غزة لليوم الـ165 ومنع الأخير دخول المساعدات إلى القطاع والتسبب بمجاعة بين المدنيين الفلسطينيين، عدا عن إصرار الاحتلال على الاستعداد لتنفيذ عملية عسكرية برية في مدينة رفح جنوبي القطاع رغم المعارضة الدولية.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: جو بايدن رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو الاحتلال الاسرائيلي الحرب في غزة

إقرأ أيضاً:

وسائل إعلام إسرائيلية: إدارة بايدن تؤخر طلب تل أبيب شراء مروحيات أباتشي

ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية مساء الإثنين، أن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، أخرت إجراءات الموافقة على طلب تل أبيب لشراء 12- 15 مروحية قتالية من طراز "أباتشي".

وأوضحت "القناة 12 الإسرائيلية" في تقرير أنه "ليس من الواضح ما إذا كان سبب التأخير هو تقني بيروقراطي بحت أو ما هو أبعد من ذلك، الأمر الذي يتسبب بحالة من الضغط في إسرائيل".

إقرأ المزيد ردا على مزاعم نتنياهو بشأن حجب الأسلحة.. قناة أمريكية تكشف تفاصيل زيارة غالانت إلى واشنطن

وذكرت القناة أن "إحدى أهم العبر التي استخلصها الجيش الإسرائيلي من أحداث السابع من أكتوبر الماضي، هو افتقار الجيش الإسرائيلي إلى طائرات مروحية قتالية، الأمر الذي كان من الممكن أن يكون له أهمية حاسمة".

وأفاد التقرير بأن "تل أبيب قدمت طلبا لشراء 12-15 طائرة مروحية مقاتلة أباتشي، فيما هناك توقعات بأن الطلب من هذا الطراز غير متوفر لدى شركة بوينغ المصنعة، الأمر الذي دفع تل أبيب للتوجه بطلب خاص للجيش الأمريكي بالتنازل عن دوره في خط الإنتاج".

وأشار التقرير إلى أن "إسرائيل طالبت واشنطن بالسماح لها بتسلم المروحيات الجاهزة للجيش الإسرائيلي قبل أو على حساب الجيش الأمريكي".

وأضافت "القناة 12 الإسرائيلية" أن"الجيش الأمريكي وافق على الطلب الإسرائيلي، وما ينقص تل أبيب لإتمام الصفقة والحصول على موافقة رسمية من إدارة بايدن التي يتعين عليها الموافقة على الصفقة وتحديد عدد المروحيات وتكلفتها وتاريخ التسليم". فيما ذكرت أن الإدارة الأمريكية تؤخر عملية اتخاذ قرار في هذه المسألة.

إقرأ المزيد غالانت: أحرزنا تقدما كبيرا في مسألة توريد الأسلحة الأمريكية لإسرائيل

وقال مسؤولان أمريكيان في وقت سابق، إن إدارة بايدن أرسلت إلى إسرائيل كمية كبيرة من الذخائر بما في ذلك أكثر من 10 آلاف قنبلة شديدة التدمير تزن ألفي رطل وآلاف صواريخ "هيلفاير" منذ بدء الحرب في غزة.

المصدر: RT +  وسائل إعلام إسرائيلية

مقالات مشابهة

  • حرب غزة.. إسرائيل تنتقل للمرحلة الثالثة ونتنياهو يوافق على مشاركة السلطة في إدارة القطاع
  • إعلام إسرائيلي: إدارة بايدن تؤخر طلب تل أبيب شراء مروحيات أباتشي
  • وسائل إعلام إسرائيلية: إدارة بايدن تؤخر طلب تل أبيب شراء مروحيات أباتشي
  • ملياردير أمريكي: فشل بايدن في المناظرة يعزى إلى كل شيء ما عدا خرف الشيخوخة
  • سيناتور أمريكي: بايدن هو الديمقراطي الوحيد الذي يمكنه هزيمة ترامب في الانتخابات
  • وسائل إعلام تكشف هوية الشخص الوحيد القادر على إرغام بايدن على الانسحاب من الانتخابات
  • ترجيح أمريكي باندلاع مواجهة واسعة بين “إسرائيل” وحزب الله خلال أسابيع
  • عالم سياسي أمريكي: آن الأوان لصياغة خطاب انسحاب بايدن من سباق الرئاسة
  • عالم سياسي أمريكي: آن الأوان لصياغة خطاب انسحاب بايدن من سابق الرئاسة
  • موقع أمريكي: بايدن قد يتنحى من السباق الرئاسي إذا قررت دائرته