انطلقت عصر اليوم الثلاثاء، المسابقة الكبرى لحفظه القرآن الكريم بجمعية الشبان بمطروح، والتي تستمر من الثلاثاء حتى يوم السبت القادم بمقر الجمعية، حيث تنظم هيئة جمعية الشبان المسلمين بمطروح المسابقة السنوية لحفظ القرآن الكريم.

تشمل المسابقة خمسة مستويات مختلفة للمشاركة، بدءًا من حفظ القرآن الكريم بالكامل وصولا إلى ثلاثة أرباع القرآن ونصفه وربعه وأجزاء محددة من القرآن الكريم.

وتتم هذه المسابقة بالتعاون مع مديرية أوقاف مطروح وتستمر لمدة خمسة أيام.

أعلن إبراهيم قدورة، رئيس مجلس إدارة جمعية الشبان العالمية في مطروح، في بيان صحفي عن إقامة المسابقة للمرة السابعة عشرة، باستثناء الأعوام التي تأثرت بجائحة "كورونا". وأشار إلى أن الجمعية تنظم المسابقة لأكثر من ٥٠٠ مشارك حفظة لكتاب الله في جميع المراحل العمرية.

وأوضح صالح العشيبي، عضو مجلس الإدارة ومسؤول التنظيم والمشرف على المسابقة الكبرى، أن المسابقة تشمل جميع الأعمار في مطروح، وتشمل مستويات مختلفة من حفظ القرآن الكريم، بدءًا من القرآن الكامل وصولا إلى الأجزاء الصغيرة. يهدف ذلك إلى تحفيز المشاركين الصغار على زيادة جهودهم في حفظ القرآن مقارنة بالأعوام السابقة.

تهدف المسابقة إلى تسليط الضوء على الجانب الاجتماعي للمشاركة والاهتمام بالقرآن الكريم، وتعزيز حفظ القرآن وتلاوته بطريقة صحيحة، وتشجيع المسلمين على الاقتراب من كتاب الله من خلال حفظه وأدائه وتفسيره.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الاطفال المسابقة السنوية مسابقة لحفظة القرآن الكريم حفظ القرآن الكريم مطروح القرآن الکریم حفظ القرآن

إقرأ أيضاً:

لجنة تحكيم مسابقة الملك عبدالعزيز لحفظ القرآن تستمع لتلاوات 26 مشاركًا

واصلت لجنة تحكيم التصفيات النهائية بمسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره في دورتها الـ (44) التي تنظمها وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، بالاستماع إلى تلاوات (26) متسابقاً في اليوم الرابع منهم (13) في الفترة الصباحية و (13) في الفترة المسائية، حيث يشاركون في مختلف أفرع المسابقة الخمسة، وذلك في المسجد الحرام، ليصل مجموع من تم الاستماع لتلاواتهم حتى الآن إلى (84) متسابقاً من مختلف دول العالم.

واستمعت لجنة التحكيم اليوم لمتسابقين يمثلون دول (إيران , وغينيا, وألمانيا , والسنغال , وبوركينا فاسو , والمغرب , ولاريونيون , وسوريا , وكوت ديفوار , وبنغلاديش , والهند , والكويت، , والسويد , والسودان , وإثيوبيا , وعمان , وباكستان , وميانمار , وبنين , ونيبال , وقيرغيزستان , ونيوزيلندا , وغويانا) فيما تستأنف جلسات المسابقة اليوم بالاستماع لتلاوات عدد من المتسابقين في مختلف الفروع ومن مختلف دول العالم.

يُذكر أن التصفيات النهائية للمسابقة التي تنظّمها وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، انطلقت يوم السبت الماضي تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله-، وافتتحها معالي الوزير الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، التي تقام منافساتها في رحاب المسجد الحرام بمكة المكرمة، بمشاركة 174 متسابقًا يمثلون 123 دولة من مختلف دول العالم، ويبلغ مجموع الجوائز 4.000.000 ريال ويتنافسون في أفرع المسابقة الخمسة.

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان: تنفيذ 27 مشروعا لمياه الشرب بتكلفة 8 مليارات جنيه بمطروح
  • وزير الإسكان: تنفيذ 27 مشروعا لمياه الشرب والصرف الصحى بمطروح
  • بتوجيهات سلطان.. الشارقة تطلق قناة وإذاعة القرآن الكريم الجمعة
  • بتوجيهات سلطان القاسمي.. الشارقة تطلق قناة وإذاعة القرآن الكريم تحت شعار “كن مع الله ترى الله معك”
  • عجائب الحكومة الجديدة للحوثيين.. رئيس الوزراء الفعلي يصرح: الرواتب لم تُذكر في القرآن الكريم
  • لجنة تحكيم مسابقة الملك عبدالعزيز لحفظ القرآن تستمع لتلاوات 26 مشاركًا
  • وداعاً شيخنا الداعية أحمد الشمراني
  • مجمع القرآن الكريم يختم البرنامج الصيفي بمشاركة 3382 شخصاً
  • 3382 مشاركاً يختتمون برنامج «مجمع القرآن»
  • مجمع القرآن الكريم يختم البرنامج الصيفي بمشاركة 3382 شخصا