أبوظبي - وام
تلقّى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، الثلاثاء، اتصالاً هاتفياً من الدكتور فرانك فالتر شتاينماير، رئيس جمهورية ألمانيا الاتحادية الصديقة. بحثا خلاله علاقات التعاون بين البلدين، وسبل تنميتها في مختلف المجالات، بخاصة الاقتصادية والتجارية، والتي تخدم رؤاهما ومصالحهما المتبادلة، في إطار الشراكة الاستراتيجية القائمة بين دولة الإمارات وألمانيا.


كما بحث سموه، والرئيس الألماني، أبرز القضايا والتطورات، الإقليمية والدولية، الراهنة وفي مقدمتها الجهود المبذولة لضمان إيصال مزيد من المساعدات الإغاثية الكافية إلى قطاع غزة، بشكل عاجل، وآمن، ومن دون أيّ عوائق.
وتناول الجانبان في هذا السياق الجهود التي بذلتها دولة الإمارات لحشد الدعم لإنجاح مبادرة الممر البحري «أمالثيا» في إيصال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، وأهمية تعزيز المبادرة التي تُعد جزءاً رئيسياً من الجهود المستمرة لزيادة تدفق المساعدات الإنسانية إلى غزة، عبر جميع الطرق المُتاحة، جواً وبراً وبحراً.
وأكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، حرص دولة الإمارات على مواصلة التعاون والتنسيق مع الشركاء والدول الصديقة، من أجل تخفيف معاناة سكان القطاع، وتعزيز الدعم الإنساني لهم.
وشدّد سموه على ضرورة التحرك الدولي الجاد والفاعل لحماية المدنيين في القطاع، وإنهاء معاناتهم، بجانب تكثيف العمل على دفع مسار السلام الشامل والعادل والدائم، في منطقة الشرق الأوسط، على أساس «حل الدولتين»، لكونه السبيل لتعزيز الأمن والاستقرار الإقليميين.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان

إقرأ أيضاً:

وفد من حكومة الإمارات يبحث الشراكة مع منظمة التعاون الاقتصادي

دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة تكريم فريق «حمدان للموهبة» لفوزهم ببطولة الروبوت في النرويج اتفاقية بين «تنمية المجتمع» و«أبوظبي للتعليم» لترخيص مهنيي الرعاية الاجتماعية

التقى وفد من حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة، معالي أولريك كنودسين، نائب الأمين العام وكبار المسؤولين في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية OECD، بمقر المنظمة في العاصمة الفرنسية باريس، وناقش الجانبان فرص توسيع آفاق التعاون الثنائي وتكريس أفضل الممارسات والتجارب الحكومية الإماراتية المتميزة كمعايير عالمية وقصص نجاح تستفيد منها الدول الأعضاء.
واستهدفت زيارة الوفد الحكومي الإماراتي بحث سبل تعزيز ومواصلة التعاون بين حكومة دولة الإمارات ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، ورفع مستوى التنسيق بينهما، وعرض عدد من التجارب ونماذج العمل الحكومي المتميزة لدى حكومة الإمارات، ومشاركتها مع برامج ومبادرات وأعضاء المنظمة.
وأكدت هدى الهاشمي مساعد وزير شؤون مجلس الوزراء لشؤون الاستراتيجية، أن توجيهات القيادة الرشيدة في دولة الإمارات، تؤكد على أهمية تعزيز نهج الشراكات الاستراتيجية الفاعلة مع الحكومات والمنظمات الدولية لدفع عجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية والبشرية.

مقالات مشابهة

  • مصر ترسل أطنانا من المساعدات الإنسانية ومواد الإغاثة لجمهورية جنوب السودان
  • بتوجيهات من الرئيس.. مصر ترسل أطنانا من المساعدات الإنسانية لجنوب السودان
  • مصر ترسل أطنان من المساعدات الإنسانية ومواد الإغاثة لجمهورية جنوب السودان
  • مصر ترسل أطنان من المساعدات الإنسانية ومواد الإغاثة لجمهورية جنوب السودان (صور)
  • الإمارات: لن نتنازل عن الدعم طويل الأمد للشعب السوداني الشقيق
  • الامارات تصف اتهامات السودان في مجلس الأمن بالزائفة
  • وفد من حكومة الإمارات يبحث الشراكة مع منظمة التعاون الاقتصادي
  • “روساتوم” في ذكرى إطلاق أول محطة نووية في العالم: روسيا حريصة على دعم شركائها من الدول الصديقة
  • عبدالله بن زايد يستقبل وزير الخارجية السوري ويبحثان تعزيز العلاقات الثنائية
  • عبدالله بن زايد يبحث مع وزير الخارجية السوري تعزيز العلاقات الثنائية