أكد رئيس حزب "الوطنيون" الفرنسي فلوريان فيليبو أنه يجب على العسكريين الفرنسيين رفض الانصياع لأمر ماكرون بالذهاب إلى أوكرانيا للقتال، مشيرا إلى أن ذلك ممكن أن يسبب "حمام دم" لفرنسا.

وكتب فيليبو في حسابه على منصة "إكس" اليوم الثلاثاء: "يا لها من وحشية.. ألفي جندي فرنسي يتجهون إلى أوكرانيا؟! يجب على الجيش الفرنسي أن يرفض أيا كان الثمن تنفيذ هذا الأمر، لأنه قد يؤدي إلى حرب عالمية ثالثة وحمام دم لبلدنا".


كما دعا مرة أخرى إلى دعم الجيش الفرنسي الذي يعارض الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

إقرأ المزيد زعيم حزب فرنسي يتهم ماكرون بالكذب حول نزاع أوكرانيا

وفي وقت سابق، قال مدير جهاز الاستخبارات الخارجية الروسية سيرغي ناريشكين، إن فرنسا تجهز وحدة لإرسالها إلى أوكرانيا، وسيبلغ عدد أفرادها في المرحلة الأولى نحو ألفي عسكري. وفي الوقت نفسه، يقول قصر الإليزيه إن عدد الفرنسيين الذين قتلوا في أوكرانيا "تجاوز بالفعل عتبة ذات تأثير نفسي"، وأن نشر مثل هذه البيانات يمكن أن يدفع المواطنين للاحتجاج.

وذكرت صحيفة لوموند أن فرنسا قلقة من "ضعف" الجيش الأوكراني، وتدرس خيار إرسال قوات عسكرية لأوكرانيا، لكنها تخشى من التصعيد.

وأشارت الصحيفة إلى أن باريس تشعر بالقلق بسبب ضعف القوات الأوكرانية، وقد سبق وناقشت السلطات الفرنسية في عام 2023 بسرية تامة مسألة إرسال قوات لأوكرانيا.

تحديدا أثيرت هذه القضية في اجتماع لمجلس الوزراء عقد في 12 يونيو 2023، في أعقاب الإخفاقات الأولى التي رافقت الهجوم المضاد الذي شنته القوات المسلحة الأوكرانية في الصيف على مواقع القوات المسلحة الروسية.

وتتحدث الصحيفة أيضا عن حادثة وقعت قبل أيام قليلة من تصريحات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون التي أدلى بها في 26 فبراير، وأكد أنه "لا يمكن استبعاد أي شيء" في سياق مساعدة أوكرانيا.

وفي 21 فبراير، تلقى ماكرون في قصر الإليزيه وبيده مكأس ويسكي في سياق تقديم التهاني إثر مراسم نقل رفات المشارك الأرمني في حركة المقاومة الفرنسية ميساك مانوسيان، وتطرق حينها إلى الوضع في أوكرانيا قائلا: على أية حال، في العام المقبل سأضطر إلى إرسال أشخاص إلى أوديسا.

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أعلنت الأسبوع الماضي، أن عدد المرتزقة الأجانب في صفوف قوات كييف بلغ أكثرمن 13.3 ألف وأن الجيش الروسي قضى على 5.9 آلاف منهم حتى الآن، وسيواصل ملاحقتهم حتى تصفيتهم أينما كانوا.

المصدر: نوفوستي + RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: إيمانويل ماكرون أسلحة ومعدات عسكرية الأزمة الأوكرانية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا وزارة الدفاع الروسية إلى أوکرانیا

إقرأ أيضاً:

فرنسا قلقة من تصاعد التوترات جنوبا.. ميقاتي: العدوان الاسرائيلي تدميري وارهابي

صعّدت اسرائيل الوضع في الجنوب عبر العودة الى سلاح الاغتيالات التي تستهدف كبار الكوادر والقادة الميدانيين في "حزب الله"، بالتزامن مع الاجتماعات التي  أجراها الموفد الرئاسي الاميركي اموس هوكشتاين في باريس مع الموفد الرئاسي جان ايف لودريان والتي تناولت  الوضع اللبناني من مختلف جوانبه، لا سيما الوضع في جنوب لبنان.
في هذا الوقت، جدد رئيس الحكومة نجيب ميقاتي التأكيد "ان خيار لبنان كان وما يزال السلام"، واصفاً" العدوان الاسرائيلي على الجنوب بأنه تدميري وارهابي وعلى المجتمع الدولي ان يضع حداً لتماديه واجرامه".
اوساط ديبلوماسية أكدت "أن الفرصة ما زالت قائمة لتغليب الحل الدبلوماسي على توسعة الحرب ومتوافرة على امتداد الشهر الحالي، ويمكن ألّا تتأمّن لاحقاً، لانشغال القوى الدولية المعنية باستقرار لبنان بهمومها الانتخابية".
وقللت المصادر من الآمال المعقودة لتسهيل انتخاب رئيس للجمهورية، ونقلت عن أحد سفراء "اللجنة الخماسية" أنْ لا بصيص نور لإنهاء الشغور الرئاسي، وأن الاتصالات التي تولتها اللجنة لم تنجح في إحداث خرق، والمسؤولية تقع على عاتق بعض الكتل النيابية التي تمعن في تبادل الحملات التي كانت وراء وضع العصي في دواليبها".
لكن مصادر اخرى رجحت عودة اللجنة الخماسية لاستئناف اجتماعاتها، من زاوية الضغط الجاري من اجل انهاء الشغور الرئاسي وانتخاب رئيس جديد للجمهورية.
وتجدر الإشارة إلى أن وصول هوكشتاين إلى باريس جاء بعد وقت قصير من الاتصال الذي جرى بين الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون ورئيس الوزراء الإسرائيلي  بنيامين نتنياهو، حيث أعرب ماكرون مجدداً، وفق البيان الصادر عن الإليزيه، عن "قلقه البالغ إزاء تصاعد التوترات بين "حزب الله" وإسرائيل على طول الخط الأزرق، وشدّد على أن الأهمية المطلقة لمنع اشتعالٍ للوضع من شأنه أن يُلحق ضرراً بمصالح كلّ من لبنان وإسرائيل، وأن يشكّل تطوراً  خطيرا بشكل خاص على الاستقرار الإقليمي".
كذلك، شدّد الرئيس الفرنسي على "الحاجة الملحّة لجميع الأطراف للمُضي قدماً وبسرعة نحو حلّ دبلوماسي، وذكّر بضرورة التحلّي بأكبر قدر من ضبط النفس".
حكوميا، من المقرر ان يجتمع رئيس الحكومة نجيب ميقاتي اليوم مع المُنسّقة الخاصّة المساعدة للأمم المتّحدة في لبنان لينا القدوة.
كما سيستقبل وفدا من اللقاء الديموقراطي برئاسة رئيس الحزب الاشتراكي النائب تيمور جنبلاط.


المصدر: لبنان 24

مقالات مشابهة

  • الدعم السريع تعلن استعادتها لمدينة الدندر من القوات المشتركة
  • في مثل هذا اليوم 5 يوليو.. "معركة كورسك" أول انتكاسة لهتلر في الحرب العالمية الثانية.. والجزائر تنتزع استقلالها بعد احتلال فرنسي دام 132 عامًا
  • الجيش الروسي يدمر 7 مقاتلات ومروحية و451 مسيرة أوكرانية خلال أسبوع
  • إصابة خطيرة تضرب أفراد البحرية الأمريكية قبل إنهاء حياتهم.. «لا يعرفون أنفسهم»
  • الجيش الأوكراني ينسحب من مواقعه مع اقتراب الثوات الروسية من الاستيلاء على بلدة ذات أهمية استراتيجية
  • الجيش الروسي يعزز مواقعه ويقضي على 2225 عسكريا أوكرانيا خلال 24 ساعة
  • فرنسا قلقة من تصاعد التوترات جنوبا.. ميقاتي: العدوان الاسرائيلي تدميري وارهابي
  • صحيفة روسية: هل تتخلى فرنسا عن أوكرانيا إن خسر ماكرون؟
  • بالصورة.. فريق فرنسي يعلن تعاقده مع عميد المنتخب المغربي للشبان
  • ماكرون يبحث مع نتنياهو التوتر على طول “الخط الأزرق”