تقدم دولة الإمارات خدمة «تعديل وضع مكفول تأشيرة»، للمتعاملين الأجانب، من خلال قنواتها الذكية عبر الموقع الإلكتروني والتطبيق الذكي للهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ، وذلك بهدف تعديل وضع لحالة الإقامة للمكفول من حامل تأشيرة إلى وضع جديد، ومن ثم تقديم طلب إقامة داخل الدولة.

وحددت «الهوية والجنسية» 4 متطلبات للاستفادة من خدمة «تعديل وضع مكفول تأشيرة»؛ برسوم 650 درهماً، وأفادت الهيئة من خلال قنواتها الرقمية بأن متطلبات الحصول على الخدمة هي: «يجب أن يكون المكفول داخل الدولة، ويجب أن تكون التأشيرة التي سيتم تعديل وضعها مازالت صالحة، وعدم وجود طلب حالي لتعديل بيانات تأشيرة أو إلغائها، ويجب أن تكون حالة ملف الكفالة فعّالة».

ونوهت بأنه يمكن للمتعاملين طلب إجراءات الخدمة عبر عدة طرائق، وهي الموقع الإلكتروني www.icp.gov.ae، أو التطبيق الذكي للهيئة UAEICP عبر تسجيل الدخول بالهوية الرقمية أو باسم المستخدم، والبحث عن الخدمة المراد التقدّم لها، وتعبئة بيانات الطلب حيثما انطبق، ودفع رسوم الخدمة، أو زيارة مراكز سعادة المتعاملين للتقديم، أو زيارة مكاتب الطباعة التي تعتمدها الهيئة.

وأضافت «الهوية والجنسية» أن رسوم طلب الحصول على خدمة «تعديل وضع مكفول تأشيرة» تبلغ 650 درهماً؛ تشمل 500 درهم رسوم الطلب، و100 درهم رسوم الخدمات الذكية، و50 درهماً رسوم الخدمات الإلكترونية ورسوم الهيئة الاتحادية.

ولفتت الهيئة إلى أنه يتم رفض الطلب إلكترونياً بعد مضي 30 يوماً، في حال إرجاعه لوجود نواقص في البيانات أو عدم استكمال الوثائق المطلوبة، كما يتم رفض الطلب في حال إرجاعه 3 مرات، لوجود نواقص في البيانات أو عدم استكمال الوثائق المطلوبة، وتسترد رسوم الإصدار فقط والضمانات المالية - إن وجدت- في حال رفض الطلب.

وأوضحت أنه تسترد الرسوم بالبطاقة الائتمانية في مدة لا تتجاوز 6 أشهر من تاريخ تقديم الطلب، أو تُسترد بالإجراءات المتبعة لاسترداد الرسوم بموجب شيك أو حوالة بنكية - للبنوك الموجودة داخل الدولة فقط- وفي مدة لا تتجاوز خمس سنوات، مشيرة إلى أن القواعد واللوائح قابلة للتغيير دون إشعار.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الإمارات الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية تعدیل وضع

إقرأ أيضاً:

أون تايم سبورتس تعلن إذاعة مواجهات السوبر المصري بالإمارات

أعلنت الشركة المتحدة للرياضة ، إذاعة مواجهات كأس السوبر المحلي بمشاركة أندية الأهلي والزمالك ، بيراميدز وسيراميكا كليوباترا ، عبر شبكة قنوات أون تايم سبورتس ، خلال شهر أكتوبر الجاري.
 

موعد سفر فريق الأهلي للإمارات لخوض السوبر المصري


وأكد مجلس أبو ظبي الرياضي اليوم الأربعاء ، مواعيد مواجهات كأس السوبر المصري المقرر إقامته خلال شهر أكتوبر الجاري ، بالإمارات ويضم أربعة فرق "الأهلي بطل الدوري ، الزمالك بالكارت الذهبي ، بيراميدز بطل كأس مصر ، سيراميكا بطل كأس الرابطة.
وتجرى مواجهات الدور نصف النهائي مساء يوم الأحد 20 أكتوبر الجاري الأولى تجمع بين الزمالك وبيراميدز على ملعب ستاد آل نهيان الرابعة وخمس دقائق عصرًا ، وفي اليوم ذاته الأهلي وسيراميكا كليوباترا الثامنة مساءً على ملعب ستاد محمد بن زايد.

وتأتي المواجهة النهائية على ملعب محمد بن زايد الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة ، والرابعة وخمس دقائق عصرًا تحديد المركزين الثالث والرابع ، يوم الخميس 24 أكتوبر.

مقالات مشابهة

  • أسعار الحديد اليوم الخميس 3-10-2024 في أسواق محافظة المنيا
  • مياه قنا: تستوفي متطلبات الإدارة الفنية المستدامة TSM بمحطة مياه الحميدات
  • أون تايم سبورتس تعلن إذاعة مواجهات السوبر المصري بالإمارات
  • "سوفيتل" تُدشِّن أولى مشاريع الإقامة الفاخرة في دبي
  • أسعار الحديد اليوم الأربعاء 2-10-2024 في أسواق محافظة المنيا
  • الكاتب الصحفي عبد اللطيف وهبة: «حياة كريمة» تلعب دورا مهما في توفير متطلبات المواطن
  • تعديل نظام المعادن الثمينة والأحجار الكريمة
  • الأنبا ميخائيل يلتقي مجمع كهنة الإيبارشية
  • الحكيم يدعو الحكومة لإيلاء دور المسنين رعاية خاصة
  • التخصصات المطلوبة.. فرص عمل برواتب تصل لـ25 ألف جنيه والتقديم بهذا الموعد