المسلة:
2024-06-27@08:31:15 GMT

الهجرة تغلق مخيم تازه دي في السليمانية

تاريخ النشر: 19th, March 2024 GMT

الهجرة تغلق مخيم تازه دي في السليمانية

19 مارس، 2024

بغداد/المسلة الحدث: أعلنت وزيرة الهجرة والمهجرين إيڨان فائق جابرو، إغلاق مخيم (تازه دي) في محافظة السليمانية.

وذكر بيان ورد لـ المسلة، انه ضمن توجيهات رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني لإنهاء ملف النزوح في البلاد وتنفيذا للخطة الوطنية لإعادة النازحين وإدماجهم مع المجتمع، أعلنت وزيرة الهجرة والمهجرين السيدة إيڨان فائق جابرو، إغلاق مخيم (تازه دي) في محافظة السليمانية، بعد إعادة آخر وجبة من النازحين إلى مناطقهم الأصلية في محافظتي ديالى وصلاح الدين.

وأوضحت جابرو، أن جميع الأسر العائدة قد تسلمت مبالغ المنحة المالية البالغة أربعة ملايين دينار بشكل مباشر، بالإضافة إلى شمولها بالمساعدات الإغاثية.

وقدمت جابرو، شكرها إلى الحكومة المحلية في محافظة السليمانية وإدارة گرميان على تعاونهما الكبير في تنفيذ خطة الحكومة الاتحادية الخاصة بتسهيل عودة النازحين إلى ديارهم وإغلاق المخيمات، مؤكدة أن الوزارة مستمرة بتنفيذ القرار وصولا إلى إنهاء هذا الملف بالكامل بالتعاون مع جميع الجهات الساندة.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

محافظة أسيوط تدعم مشاركة طلاب المدارس في المبادرات المجتمعية والتنموية

التقى اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، اليوم، ببعض طلاب مدارس المحافظة، وذلك في إطار حرصه على دعم مشاركة الشباب في المبادرات المجتمعية والتنموية. وأعلن المحافظ خلال اللقاء عن دعمه الكامل لجميع المبادرات التي تهدف إلى تحسين حياة المواطنين وتطوير المحافظة.

مشروعات تنموية ضخمة

:

استعرض المحافظ خلال اللقاء أبرز الإنجازات والمشروعات التي تم تنفيذها في المحافظة خلال السنوات الأخيرة، خاصة مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" والمشروع القومي لتطوير الريف المصري.

تطوير 7 مراكز:

يُستهدف المشروع القومي لتطوير الريف المصري 7 مراكز في أسيوط، بإجمالي 149 قرية و894 تابع. ويتضمن المشروع تطوير شامل للبنية الأساسية والخدمات الاجتماعية والأوضاع الاقتصادية، فضلًا عن تحسين أوضاع الفئات الأولي بالرعاية في تلك القرى والنجوع.

تبلغ التكلفة الإجمالية للمشروعات التي يتم تنفيذها في أسيوط 44 مليار جنيه، وتشمل أكثر من 2000 مشروع في جميع القطاعات.

مبادرة طلابية

:

قدم طلاب المدارس خلال اللقاء شرحًا لمبادرة "توزيع المياه والعصائر على طلاب الثانوية العامة" التي يتم تنفيذها بالتعاون مع مديريات التربية والتعليم. وأشاد المحافظ بالمبادرة وأعلن عن دعمه لها.

أكد المحافظ على دعمه الكامل للمبادرات المجتمعية، وحث الطلاب على المشاركة في الأنشطة والفعاليات التي تنظمها المحافظة. كما أعلن عن تكريم الطلاب المتميزين في جميع المجالات.

أعرب الطلاب عن سعادتهم بلقاء المحافظ ودعمه لهم، وأعلنوا عن استعدادهم للمشاركة في جميع المبادرات التي تخدم المجتمع.

تأتي هذه الخطوة في إطار حرص محافظة أسيوط على تعزيز مشاركة الشباب في الحياة العامة، وتنمية مهاراتهم وقدراتهم، وإعدادهم للمستقبل.

مقالات مشابهة

  • مزورون يتاجرون بعقارات أهلية وحكومية في بغداد والمحافظات
  • محافظة أسيوط تدعم مشاركة طلاب المدارس في المبادرات المجتمعية والتنموية
  • نقص امدادات الغاز يتسبب بإطفاء عام للتيار الكهربائي في السليمانية
  • الإسماعيلية تستكمل أعمال النظافة ورفع المخلفات وتجميل الحدائق والمنتزهات
  • خلال 48 ساعة.. إسرائيل تقصف 5 مراكز لإيواء النازحين في غزة
  • حقائق وتفاصيل عن الانتخابات الرئاسية في إيران
  • وزيرة الهجرة تعلن عودة 397 نازحا إلى مناطقهم في سنجار
  • المجلس الوزاري للاقتصاد يقر الستراتيجية الوطنية للإقراض
  • الهجرة تعلن عودة المئات من النازحين الى سنجار
  • ابطالنا في المهجر.. عيدكم مبارك