صحافة العرب:
2024-09-17@03:49:44 GMT

إسطنبول.. انطلاق مؤتمر "معا من أجل اليمن"

تاريخ النشر: 26th, July 2023 GMT

إسطنبول.. انطلاق مؤتمر 'معا من أجل اليمن'

شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن إسطنبول انطلاق مؤتمر معا من أجل اليمن، إسطنبول انطلاق مؤتمر معا من أجل اليمن الموقع بوست الأناضول الاربعاء, 26 يوليو, 2023 04 03 مساءًانطلق في إسطنبول، الأربعاء، .،بحسب ما نشر الموقع بوست، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات إسطنبول.. انطلاق مؤتمر "معا من أجل اليمن"، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

إسطنبول.. انطلاق مؤتمر "معا من أجل اليمن"

إسطنبول.. انطلاق مؤتمر "معا من أجل اليمن"

الموقع بوست - الأناضول الاربعاء, 26 يوليو, 2023 - 04:03 مساءً

انطلق في إسطنبول، الأربعاء، مؤتمر "معا من أجل اليمن" الذي يهدف إلى توعية الرأي العام الدولي بما يتعلق بالوضع الإنساني في اليمن.

 

ويشرف على تنظيم المؤتمر "الوكالة اليمنية الدولية للتنمية" بدعم من منظمات المجتمع المدني، ومن بينها هيئة الإغاثة التركية (İHH) ومؤسسة توكل كرمان واتحاد المنظمات الأهلية في العالم الإسلامي (İDSB).

 

ويتناول المؤتمر القضايا الصحية والتعليمية في اليمن.

 

وأشار رئيس الوكالة اليمنية الدولية للتنمية عبد الرقيب عباد، في كلمة ألقاها خلال المؤتمر، إلى الظروف العصيبة التي تحيط بالعملية التعليمية في اليمن.

 

فيما أكد سفير اليمن لدى أنقرة محمد صالح أحمد طريق، أن بلاده تعاني من مشاكل في المجالين الصحي والتعليمي، مبينا أن 4 ملايين شخص لا يستطيعون تأمين احتياجاتهم الأساسية.

 

بدوره، أفاد نائب رئيس مجلس أمناء هيئة الإغاثة التركية (İHH)، حسين أوروج، أن اليمن قادر على أن يعود ليكون إحدى الحضارات المهمة في العالم.

 

من جانبه، قال أمين عام اتحاد المنظمات الأهلية في العالم الإسلامي (İDSB)، أيوب أكبال إنه يجب على مكونات منطقتنا التعارف عن كثب ودعم قضاياها بدينامياتها الخاصة.

 

ومنذ نحو 9 سنوات يشهد اليمن حربا بين القوات الموالية للحكومة الشرعية، مدعومة بتحالف عسكري عربي تقوده الجارة السعودية، والحوثيين المدعومين من إيران والمسيطرين على محافظات، بينها العاصمة صنعاء منذ سبتمبر/ أيلول 2014.

 

وحتى نهاية 2021، أودت الحرب بحياة 377 ألفا وكبدت اقتصاد اليمن خسائر 126 مليار دولار، وفق الأمم المتحدة.

تابعنا في :

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل إسطنبول.. انطلاق مؤتمر "معا من أجل اليمن" وتم نقلها من الموقع بوست نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس انطلاق مؤتمر الموقع بوست

إقرأ أيضاً:

روسيا تستذكر انطلاق أول بعثة قمرية ناجحة في العالم قبل 65 عام

الثورة نت/..
تم إطلاق محطة “لونا- 2” الفضائية السوفيتية منذ 65 عاماً، أي في 12 سبتمبر عام 1959، لتصبح أول جهاز فضائي يبلغ سطح القمر.

وذكرت وسائل إعلام روسية الليلة الماضية، أن “لونا – 2” كانت عبارة عن حاوية محكمة الإغلاق على شكل كرة بطول 1.8 متر.. وكانت داخل الكرة أجهزة قياس علمية، فضلا عن أجهزة لاسلكية تقنية، وبلغ الوزن الإجمالي للمحطة 390 كغ.. ومع وصول المحطة اصطدمت بسطح القمر بسرعة 3.3 كيلومتر في الثانية.

وأشارت إلى أن فترة تحليق المحطة إلى القمر بلغت 38 ساعة و21 دقيقة و21 ثانية.. ومن نتائج أول بعثة قمرية التأكيد على عدم وجود مجال مغناطيسي ونطاق إشعاعي لدى القمر.. كما تم الحصول على معلومات جديدة عن مكونات النطاق الإشعاعي للأرض.

الجدير ذكره أن الاتحاد السوفيتي أطلق في يناير عام 1959 محطة “لونا – 1″، لكنها لم تنجح في الوصول إلى سطح القمر وتحولت إلى قمر صناعي للشمس.

مقالات مشابهة

  • تقرير عن تصنيف الجيش الروسي كثاني أكبر جيش في العالم عددا.. من يحتل المرتبة الأولى؟
  • انطلاق مؤتمر سيتي سكيب.. فتح الله فوزي: التمويل العقاري ضرورة لضمان التنمية العقارية
  • انطلاق مؤتمر سيتي سكيب مصر 2024: نهضة مصر العقارية نحو بناء مستقبل القطاع
  • انطلاق مؤتمر الإعلام اليمني الثالث غدا الاثنين
  • غدًا.. انطلاق مؤتمر الإعلام اليمني الثالث
  • دمياط تشهد انطلاق مؤتمر أدباء إقليم شرق الدلتا في دورته 21.. الثلاثاء
  • روسيا تستذكر انطلاق أول بعثة قمرية ناجحة في العالم قبل 65 عام
  • صرف الدولار الأمريكي في اليمن اليوم السبت 14-9-2024م
  • صرف الريال السعودي في اليمن اليوم السبت 14-9-2024م
  • انطلاق مؤتمر عُمان للكهرباء والطاقة.. الثلاثاء