شاهد المقال التالي من صحافة المغرب عن دورية مشتركة بين لفتيت و بنموسى تشترط تسجيل جميع أفراد الأسرة في السجل الإجتماعي لحصول الطلبة على المنحة، زنقة 20 الرباط وجه كلا من وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، ووزير التربية الوطنية والتعليم الاولي و الرياضية شكيب بنموسى، دورية مشتركة .،بحسب ما نشر زنقة 20، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات دورية مشتركة بين لفتيت و بنموسى تشترط تسجيل جميع أفراد الأسرة في السجل الإجتماعي لحصول الطلبة على المنحة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

دورية مشتركة بين لفتيت و بنموسى تشترط تسجيل جميع...

زنقة 20 | الرباط

وجه كلا من وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، ووزير التربية الوطنية والتعليم الاولي و الرياضية شكيب بنموسى، دورية مشتركة الى الولاة و عمال العمالات و الاقاليم ومدراء الاكاديميات الجهوية للتربية والتكوين حول تدبير طلبات الاستفادة من منح التعليم العالي والتكوين المهني برسم 2023-2024.

الدورية الوزارية ، اشترطت على كل راغب في الاستفادة من المنحة الدراسية الخاصة بالسلم الاول أن يقوم بإيداع طلب الاستفادة عبر البوابة الالكترونية “منحتي” و أن يستوفي عدة شروط بينها التسجيل مع جميع أفراد الأسرة في السجل الاجتماعي الموحد ، و ألا يتعدى عمره 26 سنة عند تاريخ اجتياز امتحان الدورة العادية للباكلوريا برسم السنة الدراسية الحالية ، و أن يكون حاصلا على الباكلوريا برسم السنة الدراسية الحالية.

الدورية قالت أنه بعد إيداع طلبات الاستفادة ، تقوم اللجنة الوطنية بحصر لوائح المستفيدات و المستفيدين الذين يستوفون شرط عتبة الاستفادة من المنحة ، استنادا الى التنقيط الممنوح لأسرة صاحب الطلب من طرف السجل الاجتماعي الموحد.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل دورية مشتركة بين لفتيت و بنموسى تشترط تسجيل جميع أفراد الأسرة في السجل الإجتماعي لحصول الطلبة على المنحة وتم نقلها من زنقة 20 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس زنقة 20

إقرأ أيضاً:

أخنوش يجمع لفتيت والحليمي تحضيرا للإحصاء العام للسكان

ترأس عزيز أخنوش، الإثنين، اجتماعا حول الإحصاء العام السابع للسكان والسكنى، المزمع تنظيمه في نهاية صيف هذا العام. شارك في هذا الاجتماع عبد الوافي لفتيت وزير الداخلية، وأحمد الحليمي علمي المندوب السامي للتخطيط.

وفق بلاغ صادر عن رئاسة الحكومة، فقد استحضر رئيس الحكومة في مستهل هذا الاجتماع مضامين الرسالة الملكية  التي رسمت المعالم الكبرى لإنجاح هذا الحدث المهم، والتي استوعبها مختلف المتدخلين، موضحا بأنهم معبؤون لإنجاح هذه العملية بما يستجيب ويرقى ‏لتطلعات الملك. ‏

وأضاف السيد عزيز أخنوش أن الحكومة لن تدخر جهدا في السهر على تيسير سبل النجاح الكامل لهذا الاستحقاق الوطني الكبير في الآجال المحددة، طبقا للتعليمات الملكية السامية، مبرزا أهمية نتائج الإحصاء العام المقبل للسكان والسكنى في بلورة السياسات العامة المناسبة، وتكييف مختلف البرامج بما يتوافق مع تطلعات المواطنين.

وإلى جانب التأكيد على أهمية التعبئة الشاملة للموارد البشرية واللوجستية، وتماشيا مع التعليمات الملكية السامية، دعا السيد رئيس الحكومة جميع الإدارات والمؤسسات العمومية والمصالح اللاممركزة المعنية، إلى الانخراط الجاد والتنسيق الوثيق من أجل إنجاح تنظيم الإحصاء العام السابع للسكان والسكنى، باعتباره آلية هامة لفهم التطور الديمغرافي والسوسيو -اقتصادي للمملكة بشكل دقيق، وإعداد السياسات الملائمة على المستويين الوطني والمحلي.

وشكل الاجتماع مناسبة لتدارس مختلف الترتيبات العملية الخاصة بتنظيم الإحصاء العام للسكان والسكنى، حيث تم استحضار التعليمات الواردة في الرسالة الملكية، الرامية إلى جعل المقاربة والوسائل التكنولوجية التي ستتم تعبئتها في عملية الإحصاء العام، خلاقة من حيث جمع المعلومات ومعالجتها، وطموحة على مستوى توسيع مجالات البحث لتشمل موضوعات جديدة على غرار المشروع المجتمعي المهيكل لتعميم الحماية الاجتماعية، الذي يحظى بالعناية الملكية السامية.

وكانت الرسالة الملكية الموجهة إلى رئيس الحكومة، يوم الخميس الماضي، قد أشارت إلى المساهمة القيمة التي ستتيحها نتائج الإحصاء العام المقبل للسكان والسكنى في « تجسيد مشروعنا المجتمعي وفي تحقيق نموذجنا التنموي القائمين معا على مبادئ الديمقراطية السياسية، والنجاعة الاقتصادية، والتنمية البشرية والتماسك الاجتماعي والمجالي ».

 

كلمات دلالية أخنوش المغرب حكومة سكان

مقالات مشابهة

  • محكمة التمييز الكويتية تؤيد حبس أحد أفراد الأسرة الحاكمة 10 سنوات
  • محكمة كويتية تؤيد حكما بالسجن 10 سنوات على أحد أفراد الأسرة الحاكمة
  • أعلى محكمة كويتية تقضي بحبس أحد أفراد الأسرة الحاكمة
  • الساكت: شروط الحكومة لحصول القطاع الصناعي على الطاقة المتجددة تعجيزية
  • دكاترة التعليم يقلبون الطاولة على بنموسى
  • خطوات استخراج بطاقة الرقم القومي 2024
  • وزير الداخلية يدعو المغاربة إلى ركوب الدراجات والتخلي عن السيارات
  • معلم يوجه رسالة لطلبة التوجيهي بعد الارتياح للامتحان الأول 
  • تفاصيل التسجيل في منحة العمالة غير المنتظمة 2024 بمصر... خطوة بخطوة
  • أخنوش يجمع لفتيت والحليمي تحضيرا للإحصاء العام للسكان