قال منظمو مواجهة إنتر ميامي وفريق محلي في هونغ كونغ، إن الجماهير التي حضرت المباراة لمشاهدة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، سيستردون 50% من ثمن التذاكر التي اشتروها تعويضا عن عدم اشتراك ميسي في المباراة.

وأدى غياب ميسي عن المباراة في فبراير/شباط الماضي، والذي برر ذلك بالإصابة، إلى غضب الجماهير الصينية لأسابيع.

وقالت شركة "تاتلر آسيا" إن حاملي التذاكر الذين يتقدمون بطلبات استرداد الأموال يجب أن يوافقوا على عدم اتخاذ إجراءات قانونية.

وذكرت شبكة "بي بي سي" أن المبالغ المستردة قد تكلف ما يصل 7.1 ملايين دولار.

ودفع المشجعون ما يصل إلى 4880 دولارا بعملة هونغ كونغ المحلية لمشاهدة لاعب كرة القدم الأرجنتيني البالغ من العمر 36 عاما، لكن ميسي ظل على مقاعد البدلاء طوال المباراة.

وأطلق حوالي 38 ألف متفرج في ملعب هونغ كونغ الذي بيعت تذاكره بالكامل صيحات الاستهجان وطالبوا باسترداد الأموال في نهاية المباراة.

Disappointed fans who hoped to watch Lionel Messi in action for the Feb. 4 match in Hong Kong, only for the Argentine soccer star to sit out the entire game, will get a 50% refund on tickets, the event's organizer Tatler Asia said on Monday. pic.twitter.com/M9u0UiBrbI

— Sports China (@PDChinaSports) March 18, 2024

وقالت شركة "تاتلر آسيا" إنها أبلغت بين الشوطين أن ميسي لن يلعب وأنهم أبلغوا السلطات بذلك على الفور.

وسعت سلطات هونغ كونغ لاحتواء الموقف عبر اقتراح أفكار أخرى على "البولغا" مثل الظهور في الملعب والتفاعل مع المشجعين ولكن دون جدوى.

لكن ميسي لعب في اليابان بعد أيام. وقال إنه يأسف لعدم تمكنه من اللعب في هونغ كونغ بسبب إصابة في الفخذ.

وأدى ذلك إلى إثارة غضب معجبيه كما اتهمت وسائل الإعلام الحكومية لاعب كرة القدم وناديه إنتر ميامي بـأن ما جرى تقف وراءه "دوافع سياسية" بهدف "إحراج" هونغ كونغ.

ورفض ميسي هذه الادعاءات، مؤكدا أنه يحمل "مودة خاصة" لشعب الصين.

واستمر رد الفعل العنيف ضده لأسابيع وشهد إلغاء المسؤولين الصينيين لمباراتين وديتين للأرجنتين كان من المقرر إجراؤهما في البلاد هذا الشهر.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: رمضان 1445 حريات هونغ کونغ

إقرأ أيضاً:

منتخبنا الوطني للشباب يتأهل إلى نهائيات كأس أمم آسيا

الثورة نت/ريدان الحضرمي

تأهل منتخبنا الوطني للشباب إلى نهائيات كأس أمم آسيـا للشباب بعد تعادله مع نظيره الاندونيسي بهدف لكل منهما في المباراة التي جمعتهما عصر اليوم على الى معلب “ماديا” في العاصمة الإندونيسية جاكرتا ضمن منافسات المجموعة السادسة للتصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم آسيـا للشباب المقرر إقامتها في الصين 2025.

وبدأت المباراة بحذر كبير  على أداء المنتخبين، مع أفضيلة نسبية للمنتخب للمستضيف الذي استطاع في افتتاح التسجيل في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للشوط الأول عبر هدف لاعبه ينز رافين , قبل أن يرد منتخبنا الوطني للشباب مباشرة عن طريق عبدالرحمن الخضر في الدقيقة (45+3).

وفي الشوط الثاني حاول منتخبنا الوطني للشباب شن المزيد من المحاولات الهجومية لتسجيل الهدف الثاني الذي يضمن له الحصول على الصدارة، ولكنه لم ينجح في الوصول إلى المرمى لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي.
وبهذه النتيجة تأهل منتخب إندونيسيا مباشرة للنهائيات كأس آسيا للشباب في الصين بعده تصدره للمجموعة السادسة بـ7 نقاط , في حين تأهل منتخبنا الوطني للشباب كذلك كأفضل مركز ثاني وبنفس الرصيد وبفضل النتائج في المجموعات الأخرى.

هذا وقد أكد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم تأهل منتخبنا الوطني للشباب إلى نهائيات كأس آسيا في الصين2025 وذلك من خلال إعلان نشر على الصفحة الرسمية للاتحاد الآسيوي لكرة القدم رفقة المنتخب الإندونيسي.

مقالات مشابهة

  • أنشيلوتي يثير مخاوف جماهير الريال بشأن كورتوا
  • التقط “سيلفي” وهرب.. كيف تعامل ميسي مع اقتحام طفل للملعب خلال المباراة؟ (فيديو)
  • ميسي غاضب من الحكم ويوجه له ألفاظ "خارجة"
  • منتخبنا الوطني للشباب يتأهل إلى نهائيات كأس أمم آسيا
  • منتخب الإمارات يفوز ببطولة آسيا للرجبي
  • غضب ميسي على حكم بسبب ركلة جزاء
  • حسين لبيب يطمئن جماهير الزمالك: «نعمل على امتلاك فريق متكامل»
  • عمر فرج: مشهد جماهير الزمالك في السوبر الإفريقي أبهرني
  • خروج لاعبو الأهلي وتحية من جماهير الزمالك والأهلي للاعبين
  • شاهد.. جماهير الزمالك تتوافد على المملكة أرينا استعدادا لمشاهدة السوبر الأفريقي