19 مارس، 2024

بغداد/المسلة الحدث: أصدر الاتحاد الوطني الكردستاني، بياناً، شدد فيه على ضرورة إجراء انتخابات برلمان كردستان في موعدها دون تأخير.

وعقد المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكردستاني اجتماعاً في دباشان، بإشراف رئيس الحزب بافل جلال طالباني، لبحث آخر استعدادات الاتحاد الوطني الكردستاني في جميع الدوائر: السليمانية، أربيل، دهوك وحلبجة، لانتخابات برلمان كردستان المقرر إجراؤه في الاقليم يوم 10/6/2024.

وشدد الاجتماع على ضرورة الإسراع بتوزيع الرواتب كأولوية لحياة ومعيشة مواطني شعب كردستان.

اجتماع المكتب السياسي، وفضلا عن التذكير باستعداد الاتحاد الوطني الكردستاني للانتخابات منذ البداية، فإنه جدد التأكيد على موقفه الثابت على ضرورة إجراء الانتخابات في موعدها دون تأخير، باعتبارها الطريق الأصوب والأوحد لتجديد العملية الديمقراطية وشرعية الحكم في بلدنا.

ويرى الاجتماع أن عدم إجراء الانتخابات في الموعد المعلن، بأي ذريعة كانت، يمثل تراجعاً عن مسيرة الديمقراطية، وبالنتيجة يضع شرعية مؤسسات اقليم كردستان تحت التساؤل، مؤكداً أن حماية كياننا من التهديدات والمخاطر، تكون فقط عن طريق العودة الى رأي جماهير الشعب واختيار ممثليهم في انتخابات برلمانية نزيهة وشفافة، تستوعب رؤى القوى والأطراف السياسية كافة لحل المشكلات بين الاقليم وبغداد، ولاسيما مشكلة الرواتب ومعيشة المواطنين.

ونوّه اجتماع المكتب السياسي الى حقيقة أن تجربة أكثر من ثلاثة عقود لكردستان الحرة تحققت بتضحيات شعب كردستان، وينبغي صونها بالتداول الديمقراطي للسلطة، بحيث تعزز احترامها وثقتها لدى المجتمع الدولي، الذي يدعم تجربة تتسم بالحرية والديمقراطية والشرعية.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

كلمات دلالية: الاتحاد الوطنی الکردستانی

إقرأ أيضاً:

تراجع النشاط الصناعي الصيني للشهر الثاني على التوالي

الاقتصاد نيوز - متابعة

تراجع نشاط المصانع في الصيني للشهر الثاني على التوالي في حزيران، بحسب بيانات صدرت الأحد، ما يسلط الضوء على التعافي الاقتصادي الهش في البلاد قبل اجتماع سياسي هام من المتوقع أن يركز على ترسيخ الإصلاح.

وبقي مؤشر مديري المشتريات الصناعي (بي ام آي)، المؤشر الرئيسي لقياس النشاط الصناعي، في يونيو بمستوى ايار عند 49,5، بحسب بيانات المكتب الوطني للإحصاءات.

ويعكس مؤشر أدنى من 50 إلى تراجع في النشاط، فيما يعكس مؤشر أعلى من هذا الرقم نشاطا في توسع.

ويلتقي صانعو القرار في بكين في منتصف تموز لعقد الجلسة الكاملة الثالثة للجنة المركزية العشرين للحزب الشيوعي الصيني، والتي ستركّز على التعافي الاقتصادي للبلاد ولا سيما بعد أزمة كوفيد.

ويعد  الانكماش في قطاع التصنيع علامة مثيرة للقلق بالنسبة لثاني أكبر اقتصاد في العالم، في وقت يكافح لاستعادة الزخم منذ أواخر عام 2022، عندما رفعت بكين القيود الصارمة المفروضة لمكافحة وباء كوفيد والتي أثرت بشكل كبير على النمو.

وأكد المكتب الوطني للإحصاءات أيضا الأحد أن  مؤشر مديري المشتريات غير الصناعي والذي يأخذ النشاط في قطاع الخدمات في الاعتبار، بلغ في يونيو 50,5.

ويشكل هذا الرقم انخفاضا عن 51,1 الذي سجل الشهر الماضي.

وحذر الخبير تشاو  تشينغهي، من المكتب الوطني للإحصاءات، في بيان الأحد من أنه على الرغم من أن البلاد "حافظت النمو بصورة عامة" في حزيران، إلا أنه "لا يزال يتعين تعزيز الأساس لمواصلة التعافي والتحسن".

وتعاني ثاني أكبر قوة اقتصادية في العالم من أزمة ديون في قطاع العقارات وتراجع الاستهلاك وارتفاع معدلات البطالة في أوساط الشباب.

وأعلن الرئيس الصيني شي جينبينغ الجمعة أن الحزب الشيوعي الحاكم يخطط لتطبيق إصلاحات "كبرى"  قائلا "سنشكّل.. بيئة أعمال قانونية ودولية أكثر تركيزا على الأسواق".

مقالات مشابهة

  • صحفي تركي: أردوغان سيعلن عن انتخابات مبكرة
  • رئيس الوفد الحكومي المفاوض :السياسي محمد قحطان يعتبر عائقاً أساسياً يجب حل موضوعه ومن ثم الانتقال إلى إجراء أشمل
  • طالباني يطمأن الموظفين: سننهي مشكلة تأخير الرواتب قريباً
  • تراجع النشاط الصناعي الصيني للشهر الثاني على التوالي
  • مؤامرة في الظل: اتهامات لمسؤول كردي سابق بالتآمر مع واشنطن ضد بغداد
  • البارتي عن اتهامه بتزوير الانتخابات المقبلة: غير ممكن لسببين
  • البارتي عن اتهامه بتزوير الانتخابات المقبلة: غير ممكن لسببين- عاجل
  • فرنسا.. بدء التصويت في انتخابات برلمانية قد تصل باليمين المتطرف إلى السلطة
  • اليكتي غاضب من اتهامه بعرقلة حسم حكومة كركوك: حصة المحافظ من نصيبنا
  • الأحرار يشيد بالحصيلة المرحلية للحكومة وبالمقاربة التواصلية لوزرائها