لا تزال العيون تصوب نحو أحمد رفعت، لاعب نادي فيوتشر، الذي سقط أرضا، خلال مشاركته مع فريقه أمام الاتحاد السكندري، ليلبث أسبوعا داخل العناية المركزة، ظل خلاله على الجهاز التنفسي، عقب توقف قلب دام لساعة ونصف.

بشرى سارة زفها نادي فيوتشر حول اللاعب أحمد رفعت، مؤكدا أنه تم بالفعل فصل الجهاز التنفسي عن اللاعب عقب أسبوع من القلق والحزن داخل الوسط الرياضي.

آخر تطورات حالة أحمد رفعت بالعناية المركزة

«أنا تعبان.. عاوز أشرب»، كلمات نطق بها اللاعب أحمد رفعت، عقب إفاقته بشكل جزئي، بحسب ما ذكر الدكتور محمد كامل، مدير عام مستشفى زمزم، الذي وصل إليها اللاعب، في تصريحات لـ«الوطن»، موضحا أن تحسن الرئة والجهاز التنفسي، السبب في فصل جهاز التنفس الصناعي عنه.

وأشار الطبيب إلى أن أجهزة اللاعب تتحسن ولو بشكل بسيط، خاصة عقب عودة ضربات القلب له مجددا، وأن الكلى لا تزال متأثرة ويقوم الأطباء بعلاجها: «توقف القلب تسبب في تدهور الرئة والكلى وحتى المخ، وكل الوظائف بدأت ترجع بشكل تدريجي».

مراحل علاج أحمد رفعت عقب فصل الأجهزة عنه

وأوضح الدكتور محمد كامل، أن اللاعب لا يزال في العناية المركزة تحت الملاحظة الدقيقة، مع جلسات غسل الكلى لاستعادة وظائفها بشكل جيد، خاصة وأنها بدأت في التحسن.

واقعة أحمد رفعت

وكان أحمد رفعت، لاعب نادي فيوتشر، سقط في مباراة فريقه أمام الاتحاد السكندري الأخيرة، وانتقل على الفور إثر الواقعة إلى المستشفى بسبب إصابته بأزمة قلبية، أدت لتوقف قلبه ساعة ونصف.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أحمد رفعت اللاعب أحمد رفعت حالة أحمد رفعت مستشفى أحمد رفعت أحمد رفعت

إقرأ أيضاً:

مصر.. وفاة اللاعب أحمد رفعت بعد 4 أشهر من أزمة قلبية في الملعب

توفي لاعب كرة القدم بنادي "مودرن فيوتشر" المصري، أحمد رفعت، السبت، بعد صراع مع مضاعفات أزمة قلبية تعرض لها خلال مباراة في الدوري المصري قبل 4 أشهر.

وأعلن نادي "مودرن سبورت" في بيان على "فيسبوك" عن وفاة رفعت إثر تدهور حاد في حالته الصحية، حيث عانى في مارس الماضي، من توقف عضلة القلب لمدة ساعتين تقريبا على أرض الملعب، قبل أن ينجح الأطباء في إنقاذه وإعادته إلى الحياة.

وقال النادي: "ببالغ الصبر والحزن وبمزيد من الإيمان بقضاء الله وقدره، يعلن نادي مودرن سبورت عن وفاة أحمد رفعت لاعب الفريق الأول ومنتخب مصر إثر تدهور حاد في حالته الصحية، وتم نقله إلى المستشفى ليتوفاه الله، بعد رحلة شاقة من الصراع بعد الأزمة الصحية التي حدثت له يوم 11 مارس 2024".

﴿يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي...

Posted by Future FC on Friday, July 5, 2024

وعانى رفعت (30 عاما)، في مارس الماضي، من توقف عضلة القلب لمدة تصل إلى حوالي ساعتين، بعد سقوطه خلال الدقائق الأخيرة من مباراة فريقه أمام نادي الاتحاد بمدينة الإسكندرية، حيث تم نقله إلى المستشفى.

أطباء يتحدثون عن "دور الصيام والقهوة" في واقعة اللاعب المصري "الذي توقف قلبه" كشف أطباء مصريون، الخميس، تفاصيل الحالة الصحية للاعب كرة القدم بنادي مودرن فيوتشر، أحمد رفعت، الذي سقط إثر توقف لعضلة القلب خلال مباراة ببطولة الدوري المصري، الإثنين.

وحينها قالت إدارة المستشفى المعالج للاعب، في بيان إن رفعت وصل "في حالة توقف لعضلة القلب، وتم عمل إنعاش قلب رئوي استمر قرابة الساعتين في قسم الطوارئ".

وفي أبريل الماضي، غادر رفعت المستشفى، حيث تحدث لوسائل إعلام محلية عن "تعافيه وإمكانية عودته إلى الملاعب قريبا".

وانضم رفعت إلى "مودرن فيوتشر" قادما من نادي المصري في أكتوبر 2022، قبل أن يخرج في إعارة لستة أشهر لنادي الوحدة الإماراتي في يناير 2023، ولعب لأندية إنبي والزمالك.

ولعب رفعت 7 مباريات مع المنتخب المصري الأول، سجل خلالهما هدفين وصنع آخر، وحصد عام 2013 لقب بطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 20 عاما.

مقالات مشابهة

  • بعد إعلان وفاته.. تفاصيل أزمة أحمد رفعت الصحية منذ بداية مرضه
  • مصر.. وفاة اللاعب أحمد رفعت بعد إصابته بوعكة صحية في مارس.. والأهلي والزمالك ينعيانه
  • كل ماتريد معرفة عن اللاعب الراحل أحمد رفعت من البداية وحتى النهاية
  • سبب وفاة أحمد رفعت فقيد الكرة المصرية
  • وفاة أحمد رفعت لاعب نادي مودرن فيوتشر المصري
  • موعد ومكان جنازة اللاعب أحمد رفعت
  • مصر.. وفاة اللاعب أحمد رفعت بعد 4 أشهر من أزمة قلبية في الملعب
  • اللحظات الأخيرة في حياة أحمد رفعت قبل وفاته.. كيف قضى ساعات يومه؟
  • سبب مرض اللاعب أحمد رفعت.. توفي بعد تدهور حالته الصحية
  • عاجل- وفاة أحمد رفعت لاعب نادي فيوتشر ومنتخب مصر بعد تدهور حالتة الصحية