تحدثت المصممة نرمين سليمان عن بداية تعليمها فن من فنون المكرمية منذ 9 سنوات أو ما يعرف بفن تنظيم الخيوط، من خلال التعرف على أحد الأشخاص المهتمين بفن المكرمية، حيث أراد أن ينقل لي هذا الفن، موضحة أن في البداية كان الموضوع صعبا إلا أنها أصرت على التعلم.

وأشارت خلال لقائها ببرنامج باب رزق المذاع عبر قناة dmc، الذي يقدمه الإعلامي يسري الفخراني، إلى أنها تعلمت المهنة وبدأت في تعليمها السيدات، من خلال ورشة بالمحلة، بحكم سكنها بالمدينة الشهيرة بصناعة الغزل والنسيج، كما توجد ورشة أخرى بالقاهرة في حي عزبة خير الله، وأنشأت منافذ بيع لهذه الورش لمساعدة السيدات على المعيشة واستمرار فن المكرمية.

وأضافت أن فن المكرمية يتضمن مجموعة من العقد الأساسية، حيث يمكن استخدام هذه العقد لإنشاء أشكال مختلفة، مشيرة إلى أنه يتم استخدام فن المكرمية في صنع الديكورات المنزلية، مثل الستائر والمفروشات.

 

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فن المكرمية المكرمية فن المکرمیة

إقرأ أيضاً:

«تنمية المجتمع» تشارك في معرض إكسبو أصحاب الهمم 2024

تُشارك وزارة تنمية المجتمع، في فعاليات الدورة السادسة من معرض إكسبو أصحاب الهمم الدولي 2024 الذي يقام تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني رئيس مؤسسة مطارات دبي الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة، خلال الفترة 7 إلى 9 أكتوبر الجاري في مركز دبي التجاري العالمي.
ويُعد المعرض منصة عالمية متخصصة لإطلاع الجهات المعنية والمتخصصين على أحدث الحلول والخدمات التقنية والابتكارية الجديدة المقدمة لأصحاب الهمم.
وتستعرض الوزارة ضمن منصتها خلال فعاليات المعرض جهودها في تأهيل وتمكين أصحاب الهمم وتتضمن عدداً من المبادرات والخدمات بهدف تعريف زوّار المعرض بها، حيث ستنظم الوزارة عدداً من الورش التوعية تشمل ورشة «مهارات التعامل مع أصحاب الهمم» و«ورشة حماية أصحاب الهمم من الإساءة» إضافة إلى مقابلات وظيفية بالتعاون مع مؤسسة انكلوسيف لتوظيف أصحاب الهمم.
كما سيتعرف الزوار الى منصة «مشاغل» الإلكترونية المتوافرة على الموقع الإلكتروني لوزارة تنمية المجتمع، إضافة إلى استعراض تصاميم مجوهرات «قلادة»والأساور اليدوية ومنتجات متنوعة أخرى صمموها باستخدام الخشب والفخار.
وتماشياً مع السياسة الوطنية لتمكين أصحاب الهمم في مختلف جوانب الحياة وتسليط الضوء على إنجازاتهم وقدرتهم على المشاركة الفاعلة في الأنشطة الاجتماعية، حرصت الوزارة على إشراك عدد من المتطوعين من أصحاب الهمم، في إدارة منصة الوزارة خلال المعرض وذلك تعزيزاً لدورهم والاستفادة من قدراتهم.

مقالات مشابهة

  • «تنمية المجتمع» تشارك في معرض إكسبو أصحاب الهمم 2024
  • ضبط عامل سرق ورشة كان يعمل بها في الجمالية
  • جامعة سوهاج توعي السيدات: ندوة عن سرطان الثدي ضمن مبادرة «بداية جديدة»
  • نيللي: لم اعتزل الفن ولكن المعروض لم يكن مناسبا لي
  • لسبب لم يخطر على البال.. مراهقة تطعن شقيقتها الصغرى حتى الموت
  • «الشارقة للكريكيت» يتزيّن لانطلاقة «مونديال السيدات»
  • HONOR Magic V3: أول شاشة في العالم مصممة للحد من إجهاد العين باستخدام تقنية Defocus Display المدعومة بالذكاء الاصطناعي
  • سوسن بدر: فيلم «الهوى سلطان» يقدم رسالة إنسانية عن صور الحب
  • نجوى فؤاد تكشف حقيقة تأمينها على قدميها: «يارتني عملت كدة»
  • حكاية حفرة من صنع البشر مشتعلة منذ 53 عاما.. تزداد خطورتها بمرور الزمن