قال الدكتور أشرف سنجر، خبير السياسات الدولية، إن زيارة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن لمصر والسعودية ستكون مختلفة نظرا لحدوث انقسامات في البيت الأبيض ومجلس الأمن القومي، خاصة الجناح الذي يمثله "بلينكن" المؤيد لحكومة الاحتلال وجناح نائبة الرئيس الأمريكي كاميلا هاريس أو ويليام برنز رئيس جهاز الاستخبارات الأمريكية.

وأضاف "سنجر"، خلال مداخلة ببرنامج "منتصف النهار"، المذاع على قناة "القاهرة الإخبارية"، وتقدمه الإعلامية هاجر جلال، أن "بلينكن" ومستشار الأمن القومي جاك سوليفان هما جناحان داعمان لحكومة الاحتلال لكن زيارة وزير الخارجية الأمريكي هذه المرة ستكون مختلفة نظرا لأن ضغط الداخل الأمريكي بدأ يظهر تأثيره على الإدارة الأمريكية.

وأشار إلى أن جناح "بلينكن" يرى أن بنيامين نتنياهو خطر على دولة الاحتلال والإسرائيليين، بعدما أعطوا دولة الاحتلال كل الأدوات لتفعل ما تفعله في قطاع غزة، إلا أنهم أعادوا التفكير خاصة أن الموقف الدولي والأوروبي تغير.

وأكد أن كل حديث نتنياهو على أنه سيأتي بحماس ويحصل على المحتجزين دون تواصل أو تفاوض مع حماس هذا هو الجنون بعقله، لأنه يعلي من تكلفة استشهاد الفلسطينيين.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدكتور أشرف سنجر وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن بنيامين نتنياهو

إقرأ أيضاً:

أول يوم عمل لحكومة مدبولي الجديدة.. ماذا يحدث؟ (تغطية خاصة)

القاهرة - مصراوي:

سرعان ما بدأت الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي عملها بعد ساعات قليلة من أداء اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، مستهدفة بالأساس تطوير السياسات الحكومية لمواكبة التحديات التي تواجه الدولة.

صباح اليوم، انعقد الاجتماع الأول للحكومة، حيث تناول بشكل أساسي العمل على حل أزمة الكهرباء، وهي واحدة من الأزمات الكبرى التي كانت مثار انتقاد رئيسي للحكومة السابقة.

ومع ذلك، بدأ الوزراء في مباشرة مهام عملهم، فمنهم من حضر إلى وزارته أمس الأربعاء كإجراء بروتوكولي متبع بعد أداء اليمين الدستورية، حيث كان بعض الوزراء السابقين في انتظارهم ضمن إجراءات "التسليم والتسلم"، ومنهم من انتظر حتى اليوم، ومنهم بادر لإصدار قرارات سريعة لتنشيط العمل داخل وزارته على غرار وزير الإسكان الجديد شريف شربيني الذي أجرى حركة تنقلات بعد بضع ساعات من توليه الحقيبة.

ويستعرض مصراوي في هذه التغطية أبرز ما يجري داخل دواوين الحكومة في اليوم الأول بعد التغيير الوزاري الشامل.. للمزيد (اضغط هنا)

وللتفاصيل:

بدء أول اجتماع للحكومة الجديدة لبحث حل مشكلة الكهرباء

في أول أيام عمله.. وعد من محافظ الجيزة للمواطنين

مفاجأة من وزير التموين بشأن الدعم على البطاقات التموينية

مقالات مشابهة

  • خبير عسكري: لا نية أكيدة لدى نتنياهو لإنهاء حرب غزة
  • خبير عسكري: قادة جيش الاحتلال الإسرائيلي يدركون مخاطر التصعيد مع لبنان
  • تحرك جديد لنتنياهو بشأن اتفاق الهدنة في غزة
  • خبير: 900 ضابط داخل جيش الاحتلال الإسرائيلي يرفضون العودة إلى الحرب في غزة
  • باحث شؤون إسرائيلية: تصرفات نتنياهو تضر بعلاقات واشنطن وتل أبيب
  • باحث: موقف الشباب الأمريكي ضد السياسة المنحازة بشكل أعمى لإسرائيل
  • بلينكن يشكر سامح شكري هاتفيا على دوره تعزيز الشراكة بين مصر والولايات المتحدة
  • أول يوم عمل لحكومة مدبولي الجديدة.. ماذا يحدث؟ (تغطية خاصة)
  • كفى لحكومة الدمار.. محتجون غاضبون يغلقون طريقا سريعا في تل أبيب (شاهد)
  • واشنطن: بلينكن شكر سامح شكري على جهوده لتعزيز العلاقات بين الشعبين الأمريكي والمصري