صوت البرلمان الكندي، اليوم الثلاثاء، على قرار غير ملزم يدعو المجتمع الدولي إلى العمل على الوصول إلى حل الدولتين لإنهاء الصراع الإسرائيلي الفلسطيني بما يتماشى مع سياسة الحكومة. وتأجل التصويت بسبب خلافات في اللحظات الأخيرة على صياغة تدعم إقامة دولة فلسطينية مما قد يزيد الانقسامات داخل الحزب الليبرالي الحاكم.



وكانت الأقلية اليسارية من حزب الديمقراطيين الجدد قدمت هذا الاقتراح بسبب عدم رضاها عن الإخفاق في اتخاذ إجراءات كافية لحماية المدنيين في غزة.

واعتمد البرلمان الاقتراح المعدل بواقع 204 أصوات مقابل 117 بعد أن صوت لصالحه معظم الوزراء في الحكومة الليبرالية.

ودعت النسخة الأصلية للاقتراح كندا إلى "الاعتراف رسميا بدولة فلسطين"، وهي خطوة لم تتخذها أي دولة عضو في مجموعة الدول السبع.

وبعد مفاوضات بين حزب الديمقراطيين الجدد والليبراليين جرى استبعاد هذه الصياغة واستبدالها بصياغة أخرى تدعو المجتمع الدولي إلى العمل باتجاه إقامة دولة فلسطينية في إطار حل الدولتين.

وأصدر السفير الإسرائيلي لدى كندا إيدو معيد بيانا ندد فيه بالقرار، قائلا إن "تمكين الإرهابيين لن يؤدي إلا إلى مزيد من إراقة الدماء ويعرض للخطر أي حل سلمي للصراع".

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

إلهام شاهين في افتتاح مهرجان المونودراما: «الوطن العربي لن يهدأ إلا بقيام دولة فلسطين»

أعربت الفنانة إلهام شاهين عن سعادتها بتكريمها على هامش حفل افتتاح مهرجان المونودراما، الذي أقيم بدار الأوبرا المصرية، مساء اليوم الثلاثاء.

وحرصت إلهام شاهين، على هامش تكريمها بحفل افتتاح مهرجان المونودراما، على التضامن مع الشعوب العربية التي تتعرض لاعتداء من الاحتلال الإسرائيلي، قائلةً: «فخورة بحصولي على هذا التكريم من المهرجان الدولي للمسرح للمونودراما، المتخصص في جزء مهم جدا في المسرح».

وأضافت إلهام شاهين: «مش عارفه افرح أوي، وإحنا حوالينا من كل مكان حروب وخراب ودمار، وإحنا كلنا هنا في مصر والأمة العربية مع فلسطين الحبيبة، ولبنان، وسوريا.. المنطقة العربية كلها على صفيح الساخن، قلوبنا حقيقي موجوعة، ونفسي نوصل صوتنا للعالم كله، وندعو للسلام.. والحل بسيط جدًا، يبقى فيه دولة فلسطين، وبردوا دولة إسرائيل موجودة، وممكن يحصل، وياريت العقلاء في العالم كله يضغطوا على هذا الشخص، النتنياهو».

وتابعت شاهين: «هذا الشخص لديه استعلاء وغرور، وهو يتعالى بما يمتلك من أسلحة وتكنولوجيا حديثة، ولازم يفهم إن الوطن العربي لن يهدأ إلا بقيام الدولة الفلسطينية».

اقرأ أيضاًالهام شاهين.فاتن حمامة نصحتنى ألا أقلدها.وزعيمة داعش أكثر شخصية كرهتها

إلهام شاهين بعد دفاع سعد الدين الهلالي عنها: شكرا جزيلا للعالم الجليل

إلهام شاهين توجه رسالة لـ سميحة أيوب بعد تكريمها في مهرجان المسرح المصري (فيديو)

مقالات مشابهة

  • عباس يدعو إلى وقف العدوان على فلسطين ولبنان
  • بلينكن: التطبيع لن يتقدم دون إنهاء الحرب في غزة وإقامة دولة فلسطينية
  • ‏أمير قطر: لا يمكن تحقيق السلام في المنطقة دون إقامة دولة فلسطينية
  • وزير الخارجية: لن نقيم علاقات دبلوماسية مع إسرائيل دون دولة فلسطينية
  • فانس: سننتصر على الديمقراطيين وسنبارك لهم إذا فازوا
  • إلهام شاهين في افتتاح مهرجان المونودراما: «الوطن العربي لن يهدأ إلا بقيام دولة فلسطين»
  • البرلمان الكيني يبدأ إجراءات لعزل نائب الرئيس
  • مئات الصواريخ من إيران إلى فلسطين المحتلة
  • رئيس البرلمان العربي يدين استهداف مقر رئيس بعثة الإمارات في الخرطوم
  • رئيس البرلمان العربي يدين استهداف مقر رئيس بعثة دولة الإمارات في الخرطوم