سجل منتخب اليابان الأول لكرة القدم للسيدات، هدفين في غضون دقيقتين خلال الشوط الأول، من مواجهة كوستاريكا ليحقق الساموراي بذلك فوزه الثاني بنتيحة «2-0»، على ملعب دنيدن ،الأربعاء، ويتأهل بطل عام 2011، إلى ثمن نهائي كأس العالم 2023، للسيدات.

أخبار متعلقة

سويسرا تتصدر المجموعة الأولى بنقطة النرويج في مونديال السيدات

مونديال السيدات.

. أجواء متوترة وتحطيم أرقام قياسية

منتخب اليابان يقسو على زامبيا بخماسية في مونديال السيدات

وتألق الساموراي الياباني مجددًا بعد عرضه الافتتاحي والانتصار بخماسية على زامبيا، ليتأهل إلى دور الـ16 للمرة الرابعة تواليًا في كأس العالم، مستفيدًا من فوز إسبانيا 5-0 أيضا على الفريق الإفريقي.

ومن خلال الاستعانة باللاعبة مينا تاناكا في مركز متقدم بخط الوسط، بدلًا من صانعة الألعاب يوي هاسيجاوا كما فعلت أمام زامبيا، كانت اليابان في وضع جيد بالفعل قبل أن تمزق شباك منافستها بثنائية سريعة.

وسجلت هيكارو ناوموتو الهدف الأول لليابان عند الدقيقة 25، بعد أن استغلت هفوة من ماريا باولا كوتو لاعبة كوستاريكا، لتتوغل وتسدد الكرة في الشباك، وبعد دقيقتين اندفعت زميلتها أوبا فوجينو مباشرة للمرمى وتفوقت على حارسة المرمى وسجلت الهدف الثاني من زاوية ضيقة.

ولم تشكل كوستاريكا، التي خسرت 3-0 أمام إسبانيا في المباراة الافتتاحية، أي خطورة تذكر على اليابان، ورغم صناعة 25 محاولة على المرمى فإن الفريق الياباني لم ينجح في إضافة المزيد من الأهداف وهو قد يثير قلق المدرب إيكيدا الذي تنتظره مباريات أكثر قوة.

وستلتقي اليابان مع إسبانيا في ولنجتون، الاثنين المقبل، خلال اللقاء الذي سيحسم بالتأكيد متصدر المجموعة، بينما تواجه كوستاريكا زامبيا بمدينة هاميلتون بالوقت ذاته، حيث يواصل الفريقان السعي لتحقيق فوزهما الأول في كأس العالم.

وقال فوتوشي إيكيدا مدرب اليابان: «فعلنا ما كنا بحاجة إلى القيام به وقدمنا مباراة جيدة أعطينا أولوية للفوز بالنقاط، ويسعى الفريق لتحقيق إنجاز هنا ونحن جميعًا على قلب رجل واحد لتحقيق الهدف ذاته».

منتخب سيدات اليابان سيدات اليابان اليابان وكوستاريكا المونديال مونديال السيدات

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين المونديال مونديال السيدات زي النهاردة

إقرأ أيضاً:

سباليتي باقٍ مع منتخب إيطاليا حتى مونديال 2026

سيبقى لوتشانو سباليتي في منصبه مدربا للمنتخب الإيطالي على الرغم من الخروج من ثمن نهائي كأس أوروبا 2024 لكرة القدم، وفقا لما أعلنه رئيس الاتحاد المحلي للعبة الأحد.

وودعت إيطاليا، حاملة اللقب، البطولة القارية التي تستضيفها ألمانيا، على يد سويسرا 0-2 في برلين السبت، لكن هذا الخروج لم يُكلّف سباليتي (65 عاما) منصبه.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2مباشر.. مباراة إسبانيا ضد جورجيا في ثمن نهائي يورو 2024list 2 of 2مباشر مباراة إنجلترا ضد سلوفاكيا (0-1) في ثمن نهائي يورو 2024end of list

وقال رئيس الاتحاد الإيطالي للعبة غابرييلي غرافينا للصحافيين "أنا شخص عملي، من المستحيل حل المشكلات عبر التخلّي عن مشروعٍ طويل الأمد، أو الاستغناء عن المدرب واللاعبين الذين رافقونا في هذا المشروع".

ولم تُقدّم إيطاليا، بقيادة سباليتي الذي خلف روبرتو مانشيني في الصيف الماضي، المأمول منها في ألمانيا، وهي التي غابت عن آخر نسختين من كأس العالم أيضا.

وأضاف غرافينا "سباليتي لديه ثقتنا، يجب أن يكون لديه ثقتنا، يحتاج إلى العمل، إذ تبدأ مسابقة دوري الأمم الأوروبية خلال 60 يوما".

???????????? Italian Federation has decided to confirm Luciano Spalletti as head coach.

Spalletti will stay as Italy coach at least until World Cup 2026: “My mission will be to make this squad even younger”. pic.twitter.com/q8zPn3g1Wj

— Fabrizio Romano (@FabrizioRomano) June 30, 2024

وتابع "لا نستطيع التصور أن لاعبا مثل (كيليان) مبابي أو كريستيانو رونالدو سيظهر فجأة (في المنتخب الإيطالي)، لذا يجب أن نكون صبورين".

ومن جهة أخرى، أكد فابريسيو رومانو، الصحفي الإيطالي الموثوق في تغريدة على حسابه بمنصة إكس، أن سباليتي باقٍ على رأس الأتزوري على الأقل حتى مونديال 2026 في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

وتولّى سباليتي المهمة بعد أن قاد نابولي إلى لقب الدوري في موسم 2022-2023، لكن المنتخب ظهر بشكلٍ متواضع بعدما قام بتعديلات عديدة على التشكيلة وأسلوب اللعب، إلى جانب انتقاده الصحافيين بشدّة.

قال المدرب قبل انطلاق البطولة القارية إنه سيقدّم أفضل نسخة، في الوظيفة الأكبر بمسيرته الطويلة والحافلة.

وردا على سؤال ما إذا كان حقق ذلك، قال "بالطبع لا، لأنني لو فعلت ذلك، لكنت هنا أتحدث عن أمر آخر".

وأردف "مباراة أمس السبت أعادتنا إلى نقطة الصفر، ومن هناك علينا أن نبدأ مجددا".

وتبدأ إيطاليا حملتها في دوري الأمم الأوروبية بمواجهة فرنسا في باريس يوم السادس من سبتمبر/أيلول المقبل، في المجموعة الثانية التي تضمّ بلجيكا وإسرائيل أيضا.

مقالات مشابهة

  • كوبا أمريكا 2024| منتخب كوستاريكا يفوز على باراجواي ويودع البطولة
  • كوبا أمريكا 2024| منتخب كوستاريكا يتفوق على باراجواري بالشوط الأول
  • منتخب تركيا يضرب النمسا بثنائية نارية ويتأهل إلى ربع نهائي يورو 2024
  • وزير الدفاع ونظيره التركي يبحثان جهود إحلال السلام والسعي المشترك لتحقيق الأمن والاستقرار بالمنطقة
  • روبن نيفيز برفقة عائلته بعد التأهل لربع نهائى يورو 2024
  • في ختام الدور الأول لكوبا أمريكا.. البرازيل تصطدم بكولومبيا.. وكوستاريكا تواجه باراجواي
  • إسبانيا تقسو على جورجيا برباعية في اليورو
  • إنجلترا تحول تأخرها إلى فوز هام على سلوفاكيا بثنائية وتتأهل إلى ربع نهائي اليورو
  • سباليتي باقٍ مع منتخب إيطاليا حتى مونديال 2026
  • منتخب شباب العراق يفوز على نظيره اللبناني بثنائية نظيفة