شهد النادي الاجتماعي بمطروح ليلة جديدة ضمن ليالي مبادرة «ثقافتنا في إجازتنا»، التي تنظمها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، خلال فترة الصيف بالمحافظات الساحلية.

أخبار متعلقة

«ثقافة مطروح» تحتفل بـ ذكرى ثورة 30 يونيو بعروض فنية

عروض فنية في «ثقافة مطروح» احتفالا بذكرى ثورة «30 يونيو»

ورشة فنية وندوة أدبية بثقافة مطروح احتفالا بعيد الأضحى

وقدمت فرقة أسيوط للفنون الشعبية بقيادة الفنان عمرو عبدالمحسن على مسرح النادي الاجتماعي عروضها لليلة الأولى، حيث قدمت مجموعة من الفقرات الاستعراضية التي تمثل التراث والفلكلور الصعيدي منها «العصا، التحميلة، التنورة، الحجالة.

وتضمن البرنامج الذي يقدم بإشراف الإدارة المركزية للشئون الفنية برئاسة الفنان أحمد الشافعي، عرضا لفرقة الإسماعيلية للفنون الشعبية بقيادة الفنان ماهر كمال ومجموعة متميزة من الفقرات الاستعراضية المستوحاة من الفلكلور الإسمعلاوي منها «بتغني لمين يا حمام، سمسميتي، الصيادين، البدو، التنورة، نوح الحمام، ضم ضم»، بجانب فاصل غنائي للفنان ماهر كمال، قدم خلاله الأغاني التي تحمل التراث الشعبي لمدن القناة.

يشار إلى أنه حضر الفعاليات محمد حمدي، مدير عام ثقافة مطروح، وعدد كبير من جماهير وأبناء مطروح، والضيوف المصطافين، حيث لاقت العروض المقدمة إقبال وتفاعلا كبيرين.

مطروح مسرح مطرح مطروح ثقافة مطروح مصيف مطروح مطروح فنون

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين مطرح مطروح ثقافة مطروح مصيف مطروح مطروح فنون زي النهاردة ثقافة مطروح

إقرأ أيضاً:

البلاستيك والخشب وبقايا النخيل.. تحويل النفايات إلى تحف فنية بالشرقية

أطلق نادي ”ارمها صح“ بالمنطقة الشرقية مبادرة لتحويل النفايات إلى ثروات فنية، مسلطًا الضوء على أهمية إعادة التدوير والترشيد والاستخدام الأمثل للموارد في بناء مستقبل مستدام للوطن.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وأوضحت الدكتورة أمل آل إبراهيم، رئيسة النادي، أن هذه المبادرة تجسد رؤية وطنية شاملة لمواجهة تحدي النفايات العالمي، وتحويله إلى فرصة لإطلاق العنان للإبداع والابتكار.
أخبار متعلقة تعليم الأحساء يطلق حملة التطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية اليومالأحساء.. عقد جلسة "مدارس حقلية" لتدريب المزارعين على مكافحة حفار ساق النخيلوأضافت: ”نحن نؤمن بأن كل قطعة مهملة تحمل في طياتها إمكانات فنية كامنة، وبأن الفن هو أداة قوية للتعبير عن حب الوطن والمسؤولية تجاه بيئته“.
منتجات إعادة التدوير
وشهدت الاحتفالية عرضًا لمجموعة متنوعة من الأعمال الفنية المصنوعة من مواد معاد تدويرها، مثل البلاستيك والخشب والمعادن وبقايا النخيل، وحتى قشور البيض والأغطية. مشيرة إلى ان هذه الأعمال الفنية جسدت رسالة النادي الهادفة إلى تحفيز المجتمع على تبني ممارسات الاستدامة، وإدراك القيمة الكامنة في كل شيء حولنا.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } لوحة فنية من المواد المعاد تدويرها لوحة فنية من المواد المعاد تدويرها مشاركات في المعرض تحفة فنية من المواد المعاد تدويرها لوحة فنية من المواد المعاد تدويرها var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
وأكدت آل إبراهيم أن النادي يركز على ثلاث نقاط رئيسية: إعادة التدوير، وإعادة الاستخدام، والترشيد، بهدف ترسيخ ثقافة بيئية مستدامة في المجتمع.
وأضافت: "نحن نسعى إلى إلهام الأفراد والمؤسسات على حد سواء، لإعادة التفكير في مفهوم النفايات، والمساهمة في بناء وطن أخضر ومزدهر للأجيال القادمة".
وأشارت إلى أن هذه المبادرة الوطنية الرائدة الشرقية تجسد التزام المملكة بتحقيق أهداف التنمية المستدامة، وتعزيز دور الفن والإبداع في بناء مجتمع واعٍ بيئيًا.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة أسيوط: نحرص على توفير كافة المقومات التي تضمن بيئة تعليمية آمنة خالية من المخاطر   
  • رحلة بالقطار إلى الإسكندرية.. أشرف زكي ينشر صورا برفقة 5 فنانين
  • روبير الفارس يكشف: معركة فنية مجهولة فى تاريخنا المسرحى
  • بحوث الصحراء تحتفل بالعام الدولي للإبل في مطروح: تعزيز التراث والإنتاجية في الثروة الحيوانية
  • بمناسبة احتفالات نصر أكتوبر.. علي الحجار يحيي حفلا على مسرح البالون بهذا الموعد
  • البلاستيك والخشب وبقايا النخيل.. تحويل النفايات إلى تحف فنية بالشرقية
  • جهود فنية لاعادة التيار الكهربائي لمحافظة الحديدة
  • صواريخ إسرائيلية تستهدف فيلا للفرقة الرابعة التي يقودها ماهر الأسد بريف دمشق
  • تن هاغ يتحدى الإقالة.. والجماهير تنتظر بيان النادي
  • أجندة قصور الثقافة الأيام المقبلة.. منها مهرجان الإسماعيلية للفنون الشعبية