أعلنت وزارة النقل، تقدم العمل في مشروع إنشاء وتنفيذ خط سكة حديد «الروبيكى - العاشر من رمضان - بلبيس» والذي يبلغ طوله 63 كم، موضحة أنه جارٍ إنشاء الجسور الترابية ومحطات الركاب وشحن البضائع بمعرفة الشركات المصرية الوطنية المتخصصة واستشاري مصري.

خط سكة حديد «الروبيكي - العاشر من رمضان - بلبيس»

وأكدت الوزارة في تقرير لها، أنه يتم تنفيذ المشروع بإنشاء خط مفرد في المسافة من الروبيكي إلى نقطة التفرع للميناء الجاف بالعاشر من رمضان بطول 16 كم وإنشاء خط مزدوج في المسافة من نقطة الميناء الجاف إلى مدينة بلبيس بطول 47 كم، وحيث يقع على المسار 18 عملاً صناعيًا «كباري - أنفاق - برابخ».

وأوضحت وزارة النقل، أن المشروع يسهم في ربط الميناء الجاف والمنطقة اللوجستية الجاري تنفيذهما بمدينة العاشر من رمضان بشبكة خطوط السكك الحديدية، وبالتالي سيتم ربط الميناء الجاف بالمواني البحرية سواء مواني السخنة والأدبية على البحر الأحمر أو مواني بورسعيد ودمياط والإسكندرية والدخيلة على البحر المتوسط.

الخط الأول للقطار الكهربائي السريع

وأكدت الوزارة، أن المشروع يأتي في إطار تنفيذ ممر «السخنة - الإسكندرية» اللوجيستي والذي يتكون من «ميناء السخنة - الخط الأول للقطار الكهربائي السريع - الميناء الجاف بالعاشر من رمضان - خط السكة الحديد الروبيكى - العاشر من رمضان - بلبيس - ميناء الإسكندرية الكبير»، في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتطوير منظومة النقل على مستوى الجمهورية باعتباره الشريان الرئيسي الذي تبنى على أساسه برامج التنمية الاقتصادية والاجتماعية للدولة.

وأيضاً في إطار قيام الحكومة المصرية بتنفيذ المشروعات القومية التي تخدم المواطنين وتساهم في زيادة الدخل القومي، وفي ضوء قيام وزارة النقل بإنشاء 7 ممرات لوجستية دولية تنموية متكاملة تربط مناطق الإنتاج «الصناعي - الزراعي - التعديني - الخدمي» بالمواني البحرية والجافة والمناطق اللوجستية بوسائل نقل نظيفة وسريعة وآمنة لتحقيق الهدف الأكبر بجعل مصر مركزاً للتجارة العالمية واللوجستيات وذلك في ظل الجمهورية الجديدة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السكة الحديد القطارات الموانئ القطار الكهربائي السريع العاشر من رمضان المیناء الجاف

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم يوجه بتطبيق أعمال السنة بمختلف مراحل النقل

واصل محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، صباح اليوم، جولاته الميدانية بزيارة 6 مدارس بمنطقة حدائق القبة بالقاهرة؛ لمتابعة انتظام العملية التعليمية بالعام الدراسي الجديد2024/2025.

وزير التعليم يتابع انتظام الدراسة 

واستهل الوزير محمد عبد اللطيف، زيارته بمدرسة «النقراشي الإعدادية بنين» التابعة لحدائق القبة التعليمية، التي تضم 1876 طالبًا، وحضر الوزير طابور الصباح، كما تفقد عددا من الفصول.

كما تضمنت الجولة التفقدية للوزير مدارس حدائق القبة الابتدائية والتي تضم 425 طالبًا وطالبة، ومدرسة أحمد ماهر الرسمية لغات والتي تضم 1650 طالبًا وطالبة، ومدرسة هارون الرشيدي الإعدادية بنات والتي تضم 645 طالبة، ومدرسة حافظ إبراهيم الإعدادية بنين والتي تضم 665 طالبًا، ومدرسة مصر الحديثة الرسمية المتميزة والتي تضم 2040 طالبًا وطالبة.

سد العجز وتقليل الكثافات

وتفقد الوزير خلال زيارته فصول المدارس، لمتابعة تنفيذ الإجراءات والآليات المعلنة المتعلقة بتقليل الكثافات وسد العجز في المعلمين وتطبيق أعمال السنة بمختلف مراحل النقل.

 

مقالات مشابهة

  • سمو الأمير سعود بن طلال يرعى توقيع عقد مشروع النقل العام للحافلات في الأحساء
  • الحكومة تقدم 11 مشروع قانون لمجلس النواب وتعلن سحب 17 آخرين
  • محافظ أسيوط يتفقد أعمال تنفيذ مشروع إحلال وتجديد موقف سيارات الغنايم  
  • صحة الشرقية تُشارك في اجتماع مجلس الأمناء بالعاشر من رمضان
  • مجلس أمناء العاشر من رمضان يناقش التطورات العمرانية والخدمية
  • كراسة شروط حجز شقق مدينة العاشر من رمضان.. تعرف على سعر الوحدة
  • كراسة شروط حجز شقق مدينة العاشر من رمضان.. تفاصيل إعلان الإسكان الجديد
  • وزير التعليم يوجه بتطبيق أعمال السنة بمختلف مراحل النقل
  • مصرع عامل إثر سقوطه من علو داخل مصنع فى العاشر من رمضان
  • شقق الإسكان 2024 في العاشر من رمضان (الشروط وكيفية الحجز)