شاهد المقال التالي من صحافة لبنان عن دعموش من يريد ‏تغيير ‏تركيبة النظام في لبنان هو نفسه من يتحدث عن ‏التقسيم والفدرالية، أكّد نائب رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله الشيخ علي دعموش، أنّ تراكم الأزمات الداخلية وعدم إيجاد الحلول المناسبة لها يضع البلد أمام مشكلات .،بحسب ما نشر التيار الوطني الحر، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات دعموش: من يريد ‏تغيير ‏تركيبة النظام في لبنان هو نفسه من يتحدث عن ‏التقسيم والفدرالية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

دعموش: من يريد ‏تغيير ‏تركيبة النظام في لبنان هو...

أكّد نائب رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله الشيخ علي دعموش، أنّ "تراكم الأزمات الداخلية وعدم إيجاد الحلول المناسبة لها يضع البلد أمام مشكلات جديدة ويعمّق المأزق في البلد، ‏موضحاً "فالانسداد الرئاسي يتعمّق يومًا بعد يوم، والتردّي في الأوضاع السياسية ‏والاقتصادية والاجتماعية يزداد أكثر فأكثر، والخطابات الطائفية ودعوات ‏التقسيم المبطنة تحت عناوين الفدرالية واللامركزية الإدارية الموسعة بدأ ‏يعلو صوتها وتتوسع".وفي كلمة له خلال مجلس عاشورائي أقامه حزب الله في بلدة علمات الجبيلية، لفت إلى "أننا أمام مشهد قاتم على كل المستويات، خصوصًا ‏مع غياب أي مبادرات وطنية جامعة لإيجاد المعالجات والحدّ من تفاقم ‏الأوضاع نحو الأسوأ". ‏ورأى دعموش، أن "ما يزيد من تفاقم الأوضاع الداخلية أنّ هناك ‏أحزابًا وجهات لبنانية تعمل على تعميق الانقسام الإسلامي المسيحي ‏في البلد، لتكرّس مفاهيم الانفصال والتقسيم والفدرالية بين اللبنانيين ‏وللقول للمسيحيين أنّ لا إمكانية للعيش المشترك مع المسلمين"، معتبرًا أنّ "هذه المحاولات خطيرة جدًا وتهدد وحدة لبنان وتكشف هوية وحقيقة من ‏يريد تغيير تركيبة النظام في البلاد وضرب الصيغة اللبنانية".‏

وقال: "من يريد ‏تغيير ‏تركيبة النظام في لبنان هو نفسه من يتحدث عن ‏التقسيم والفدرالية ويدعو إليها ويُحاول تكريس مفاهيمها في وجدان ‏اللبنانيين، وهم معروفون بأحزابهم وشخصياتهم لدى اللبنانيين"، مضيفًا "أننا لم ندعو يومًا إلى تغيير تركيبة النظام، لكن هناك من يصرّ على اتهام حزب ‏الله والتحريض عليه بهدف التشويه وتضليل الرأي العام وتوتير المناخ الطائفي في البلد وتخويف اللبنانيين من بعضهم".وأشار دعموش، إلى أن "هذه المناخات لا يستفيد منها أحد، وهي بالتأكيد ضدّ ‏مصلحة لبنان واللبنانيين، ولا تُساعد على إنجاز الاستحقاق الرئاسي"، وتابع: "بدلًا من التلهي بطروحات غير قابلة ‏للتحقّق، فلنُفتّش عن القواسم المشتركة التي تجمع بين اللبنانيين وتحافظ ‏على وحدتهم الوطنية وعيشهم المشترك وتحمي بلدهم من التهديدات ‏والأخطار".‏ودعا "الجميع الى عدم انتظار الخارج، لأننا إذا أردنا أن ننتظره ليقدم هو الحل فلن نحصل على شيء، بينما إذا اعتمدنا على أنفسنا وجلسنا معًا وتحاورنا وتفاهمنا فإننا قادرون على الخروج من الأزمة والوصول الى بر الأمان".

70.39.246.37



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل دعموش: من يريد ‏تغيير ‏تركيبة النظام في لبنان هو نفسه من يتحدث عن ‏التقسيم والفدرالية وتم نقلها من التيار الوطني الحر نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس من یرید

إقرأ أيضاً:

خوليت يُهاجم رونالدو بعد تأهل البرتغال باليورو

وجه رود خوليت، أسطورة منتخب هولندا وميلان الإيطالي، هجومًا شرسًا على الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو، بعدما تأهلت البرتغال لربع نهائي كأس أمم أوروبا "يورو 2024".

الزمالك يعلن مواعيد إختبارات كرة القدم النسائية


وكان رونالدو قد دخل في حالة بكاء بعد إهداره ركلة الجزاء خلال الوقت الأضافة من مباراة سلوفينيا بالأمس، لكنه نجح في تسجيل ركلة ترجيحية.
وتحدث خوليت في تصريحات تلفزيونية، مساء اليوم الثلاثاء، حيث قال: "بالطبع، لم يعجبني ما حدث بالأمس، كل مخالفة كان الدون يريد أن يسددها".
وأضاف: "رونالدو من بين60 ركلة حرة يُحرز واحدة، وهناك من يسدد أفضل منه في البرتغال، إنه يريد أن يخطف الأضواء في كل مرة".
وأختتم خوليت تصريحاته: "عقب إهدار كل المخالفات وعدم التسجيل، تضيع ركلة جزاء وتبكي.. فهذا غير مقبول بصراحة، وهذه دموع تماسيح".

مقالات مشابهة

  • مسعود بارزاني يتحدث عن أهداف زيارته لبغداد خلال لقائه السفيرة الأمريكية
  • الموقف العربي والإسرائيلي من الدولة الفلسطينية
  • بهاء الحريري: لدينا كل الإصرار والتصميم على العمل لإخراج البلد مما هو فيه
  • قبل فتح مراكز الاقتراع.. حزب المحافظين يتحدث عن "هزيمة"
  • قبلان: من يقاتل من أجل لبنان والسيادة لن يقبل إلا بالشراكة الوطنية
  • خوليت يُهاجم رونالدو بعد تأهل البرتغال باليورو
  • محافظ قنا يعتمد مشروع تعديل تقسيم الترعة الضمرانية بنجع حمادى
  • ترامب: بايدن سيدفع ثمنا باهظا لاستخدامه "النظام القضائي" سلاحا
  • بن غفير يتحدث عن خلافه مع الشاباك حول اعتقال الفلسطينيين
  • نجل بايدن يريد من والده مواصلة السباق الانتخابي