تزامنا مع اقتراب موعد انعقاد لجنة تسعير المنتجات البترولية في مصر لتحديد مسار أسعار البنزين والسولار بالسوق المحلي، بالإضافة إلى القرارات الأخيرة للبنك المركزي برفع سعر الفائدة 6 %، وتحرير سعر الصرف، وتوافر بعض المؤشرات التي توحي باحتمالية تحريك سعر المحروقات، تصدرت أسعار البنزين والسولار اليوم محركات البحث في جوجل، وما أهمية الموضوع يقدم الموقع الإخباري الفجر خدمة نشر أسعار بورصة البنزين في السوق المصرية.

أسعار البنزين والسولار اليوم الأحد 19 مارس 2024


الجدير بالذكر أن آخر تحركات لسعر البنزين في مصر كان في الشهر المنصرم نوفمبر، وهذا ينفي انتشار بعض الإشاعات حول ارتفاع أسعار البنزين والسولار اليوم طبقا لقرار وزارة البترول والثروة المعدنية في بيان سابق لها، وهذه الأسعار تتمثل في النحو التالي:

سعر لتر البنزين نوع 80 مقيمه 10 جنيهات.سعر لتر البنزين نوع 92 بقيمة 11 5 جنيهات.سعر لتر البنزين نوع 95 بقيمة 12.5 جنيها.يسجل اليوم سعر لتر السولار بقيمة 7.25 جنيهات.يسجل اليوم سعر لتر الكيروسين بقيمة 8.25 جنيهات.يسجل اليوم سعر اسطوانات البوتاجاز بقيمة 70 جنيها.
ما هو موعد اجتماع لجنة التسعير للمنتجات البترولية؟


بعد آخر اجتماع لجنة  التسعير للمواد البترولية الذي كان في العام المنصرم من شهر فبراير الماضي، يتم عقد اجتماع لجنة التسعير للمنتجات البترولية خلال الشهر الجاري، ويتم هذا الاجتماع بهدف تحديد أسعار البنزين سواء بالارتفاع أو الخفض أو التثبيت، طبقا للأسعار العالمية والتقلبات الاقتصادية المتغيرة، خاصة بالتزامن مع القرارات الرسمية من البنك المركزي الأخيرة برفع سعر الفائدة 6 %، بالإضافة إلى تحرير صرف الجنيه المصري بالبنوك.

تثبيت سعر السولار وأسطوانة الغاز


كما قررت لجنة تسعير المشتقات النفطية التابعة لوزارة الطاقة والثروة المعدنية الأردنية تثبيت سعر السولار خلال شهر مارس على سعر الشهر الماضي عند 620 فلسًا للتر، وأيضًا سعر الكاز بقى على سعر القديم 62 فلسًا للتر، كذلك تم اتخاذ قرار بتثبيت سعر أسطوانة الغاز المنزلية 12.5 كجم عند سعر 7 دنانير للأسطوانة الواحدة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: البنزين سعر البنزين سعر السولار السولار أسعار البنزین والسولار الیوم سعر لتر

إقرأ أيضاً:

هدوء نسبي في أسعار سبائك الذهب بمصر اليوم 30 سبتمبر 2024: يا تري بكام؟

هدوء نسبي في أسعار سبائك الذهب بمصر اليوم 30 سبتمبر 2024: يا تري بكام؟.. في ظل ترقب كبير من قبل المستثمرين والمشترين على حد سواء، استقرت أسعار سبائك الذهب في السوق المصرية اليوم الاثنين 30 سبتمبر 2024. هذا الهدوء الملحوظ يأتي بالتزامن مع التحركات المحدودة في أسعار الذهب العالمية، وهو ما ساهم في بقاء الأسعار قريبة جدًا من المستويات التي شهدتها الأيام القليلة الماضية.

هدوء نسبي في أسعار سبائك الذهب بمصر اليوم 30 سبتمبر 2024: يا تري بكام؟

وفقًا لتقرير صادر عن الشعبة العامة للذهب ومؤسسة "جولد بيليون"، فقد لوحظ استقرار أسعار السبائك الذهبية بكافة أوزانها، مع احتساب تكلفة المصنعية التي تختلف بين المحال.

ومن الجدير بالذكر أن الذهب لا يزال يشكل وجهة استثمارية مفضلة لدى الكثيرين في مصر، خاصة في ظل حالة عدم اليقين التي تحيط بالأسواق العالمية. المستثمرون الذين يبحثون عن الأمان غالبًا ما يلجؤون إلى شراء السبائك باعتبارها وسيلة للحفاظ على القيمة ضد التضخم والتقلبات الاقتصادية. ورغم أن الأسعار شهدت تذبذبات طفيفة خلال الفترات الماضية، إلا أن السوق يبدو هادئًا اليوم.

تفاصيل أسعار السبائك الذهبية:

سبيكة وزن 1 جرام: سعرها اليوم 4296 جنيهًا.

سبيكة وزن 2.5 جرام: 10،553 جنيهًا.

سبيكة وزن 5 جرامات: 20،940 جنيهًا.

سبيكة وزن 10 جرامات: 41،870 جنيهًا.

سبيكة وزن 20 جرامًا: 83،700 جنيهًا.

سبيكة وزن 31.1 جرام (أونصة تقريبًا): 130،091 جنيهًا.

سبيكة وزن 50 جرامًا: 209،050 جنيهًا.

سبيكة وزن 100 جرام: 418،000 جنيه.


هذا الاستقرار في الأسعار يمكن أن يكون مرتبطًا بعوامل متعددة، من بينها استقرار الطلب في السوق المحلية، بالإضافة إلى الأوضاع الاقتصادية العالمية التي ما زالت تشهد بعض الضبابية. ويعد الذهب أحد الخيارات الرئيسية للادخار طويل الأمد في مصر، حيث يبحث الكثيرون عن استثمار آمن بعيدًا عن تقلبات العملات أو الأسهم.

تكلفة المصنعية ومنافسة محلات الصاغة:

على الرغم من ثبات أسعار السبائك على المستوى الوطني، إلا أن تكلفة المصنعية قد تختلف بشكل ملحوظ من محل صاغة إلى آخر. هذا الفارق يتيح للمشترين فرصة البحث والمقارنة بين المحال للحصول على أفضل الأسعار الممكنة. وتبقى المنافسة بين محلات الصاغة حاضرة في السوق، حيث يسعى التجار إلى تقديم عروض مغرية لجذب المشترين.

في ظل هذه المعطيات، يترقب المستثمرون ما ستؤول إليه حركة السوق خلال الأيام القادمة، خاصة مع التغيرات المحتملة في أسعار الذهب عالميًا.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع أسعار النفط .. وخام برنت يسجل 72.14 دولارًا للبرميل
  • استقرار أسعار الدولار أمام الجنيه المصري في 30 سبتمبر 2024: قراءة شاملة
  • استقرار ملحوظ في أسعار سبائك الذهب في مصر: تفاصيل الأسعار اليوم 30 سبتمبر 2024
  • هدوء نسبي في أسعار سبائك الذهب بمصر اليوم 30 سبتمبر 2024: يا تري بكام؟
  • استقرار أسعار سبائك الذهب في السوق المصرية اليوم 30 سبتمبر 2024
  • الحوار الوطني يستعرض برامج دعم الدولة للمواطنين.. أبرزها المواد البترولية
  • أسعار الحديد والأسمنت اليوم الأحد 29 سبتمبر 2024
  • أسعار السولار والبنزين اليوم السبت 28 سبتمبر 2024
  • سعر البيض اليوم السبت 28-9-2024 في السوق المحلية
  • الكويت تتجه لزيادة أسعار البنزين على الوافدين فقط