شن جهاز حماية المستهلك حملة رقابية مُكبرة ومُوسعة بالإشتراك مع الفرع الإقليمي لمحافظة المنوفية بمدينة أشمون والباجور بنطاق محافظة المنوفية، إستهدفت ورش تقوم بتصنيع مراتب غير مُطابقة للمواصفات ويتم تصنيعها من مواد مُعاد تدويرها مُستخدما في ذلك أسماء علامات تجارية شهيرة متداولة في الأسواق ووضع مُلصقات "استيكر" تحمل أسماء علامات تجارية شهيرة، تمهيدًا لإعادة بيعها للمواطنين مرة أخرى والتي تؤثر علي الكيانات والعلامات التجارية الشرعية والقانونية، والتحفظ علي كميات كبيرة من المراتب غير مدون عليها أي بيانات، وضبط الأدوات المُستخدمة فى التعبئة والتغليف النهائي.

أسفرت التحريات والمعلومات التي وردت للإدارة العامة للرقابة علي الأسواق، عن وجود ورش بمدينة أشمون تقع بنطاق بمحافظة المنوفية، تقوم بتصنيع مراتب غير مُطابقة للمواصفات ويتم تصنيعها من مواد مُعاد تدويرها مُستخدما في ذلك مُلصقات "استيكر" تحمل أسماء علامات تجارية شهيرة متداولة في الأسواق.

على الفور، استهدفت حملة مُكبرة وموسعة من مأموري الضبط القضائي بالجهاز بالاشتراك مع الفرع الإقليمي للجهاز بمحافظة المنوفية، المصنع المذكور، وبسؤال ومواجهة المسئول عن المصنع وسؤاله عن الترخيص الخاص بالمصنع والسجل الصناعى، أفاد بأنه لا يوجد ترخيص للنشاط، وأقر بملكيته للمنشأة والمضبوطات وأقر بأنه يصنع مراتب غير مُطابقة للمواصفات، ويتم تصنيعها من مواد مُعاد تدويرها مُستخدما في ذلك أسماء علامات تجارية شهيرة متداولة في الأسواق، وبناء عليه تم تحرير محضر بالواقعة وضبط المراتب المٌقلدة والمُُعاد تدويرها تمهيدًا لبيعها في الأسواق تحت أسماء وعلامات تجارية مجهولة شهيرة، والتحفظ على المضبوطات والأدوات المُستخدمة في التعبئة، وإحالة الواقعة للنيابة العامة.

وأكد إبراهيم السجيني "رئيس جهاز حماية المستهلك" حرص الجهاز على تشديد الضربات الرقابية النوعية بمختلف محافظات الجمهورية لتحقيق الإنضباط في الأسواق والضرب بيد من حديد وملاحقة الكيانات الوهمية والتصدي لكافة مظاهر الغش التجارى وخداع المستهلكين ومنع تداول السلع مجهولة المصدر وغير لمُطابقة للمواصفات للأسواق والضارة بالمستهلكين وإحكام الرقابة على الأسواق ومتابعة جميع الأنشطة التجارية بمختلف محافظات الجمهورية، مشيرًا إلى أن الجهاز، يقف بالمرصاد لكل من تُسول له نفسه الترويج لمنتجات مجهولة المصدر، مؤكدا على التنسيق والتعاون مع الأجهزة الرقابية المعنية بالدولة لتحقيق الإنضباط والاستقرار.

وأشار السجيني، ضرورة إنفاذ القانون تجاه المخالفين، مُشددًا على التعامل بحزم مع أية مخالفات وخاصة فيما يتعلق بالغش التجاري وإحالة المخالفين للنيابة العامة، مؤكدا علي أن الجهاز لن يدخر جهدًا فى إتخاذ أى إجراءات قانونية إستباقية من شأنها حماية وصون حقوق المستهلكين.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المنوفية حماية المستهلك ضبط ورشة محافظ المنوفية محافظة المنوفية عاد تدویرها فی الأسواق

إقرأ أيضاً:

10 علامات تدل على إصابتك بـ سرطان البنكرياس.. تعرف عليها

يصاب كثيرون بـ سرطان البنكرياس، وفي أغلب الحالات لا يظهر المرض إلا في حالات متأخرة، ويعتقد الأطباء أن الإصابة بمرض سرطان البنكرياس تعود للعوامل الوراثية.

وتستعرض «الأسبوع»، 10 علامات تدل على إصابتك بـ سرطان البنكرياس، وذلك وفقًا لموقع هندوستان تايمز، وجاءت العلامات كالتالي:

خطوات لتحسين صحة البنكرياس للحماية من السرطان10 علامات تدل على إصابتك بـ سرطان البنكرياسآلام البطن المزمنة

لا تتغاضى عن آلام البطن المستمرة، حيث يتمركز البنكرياس في بطنك خلف معدتك، قد يعاني المريض من ألم خفيف في المعدة والشعور بالثقل، خصوصًا إذا استمر الألم لفترة طويلة.

آلام الظهر

من الأعراض الشائعة والخفية التي قد تدل على الإصابة بسرطان البنكرياس هي آلام الظهر.

حكة في الجلد

هناك العديد من أسباب حكة الجلد ومن بينها سرطان البنكرياس، حيث تحدث الحكة عندما يتراكم البيليروبين في الجلد ويتحول لون الجلد إلى اللون الأصفر بسبب اليرقان.

النزول الغير مبررفقدان الوزن غير المبرر

فقدان الوزن غير المبرر عادة والذي قد يشير إلى الإصابة بسرطان البنكرياس، وذلك مع تقدم حالة السرطان، فإنه يلتهم طاقة الجسم، مما يسبب خسارة في الوزن، حيث يسبب ضغط الورم على معدتك مما قد يشعرك بالشبع.

مشاكل الجهاز الهضمي

إذا كنت تعاني من براز فاتح اللون أو زيتي أو مائي أو براز كريه الرائحة، فقد يكون ذلك مؤشرًا على الإصابة بسرطان البنكرياس، حيث ينشأ هذا النوع من المشاكل نتيجة انسداد القناة الصفراوية، مما يمنع البيليروبين من الوصول إلى البراز ويصعب على جسمك هضم الدهون بدقة.

اصفرار الجلد والعينين

إذا تحول لون بشرتك وعينيك إلى اللون الأصفر، فلا يجب أن تتجاهله أبدًا، حيث قد تسبب حالات مثل مرض الكبد والتهاب الكبد اليرقان، وقد يحدث أيضًا مع سرطان البنكرياس.

البول الداكن

يفترض معظم الناس أن البول الداكن، هو أول علامة على الإصابة بأمراض الكلى، لكن غمقان البول يحدث عندما ترتفع مستويات البيليروبين في الدم، عند وجود خلل في البنكرياس، مما يغير لون البول إلى البني.

ظهور مفاجئ لمرض السكري

إذا أصبت بمرض السكري فجأة في سن كبير، فيجب أن تأخذ الأمر على محمل الجد، فقد يتسبب سرطان البنكرياس في ظهور مرض السكري المفاجئ أو الإصابة بمرض السكري في وقت متأخر لأنه يدمر الخلايا التي تصنع الأنسولين، مما يؤدي إلى ارتفاع مستويات السكر في الدم.

جلطات الدمجلطات الدم

عندما تتشكل جلطة دموية في الأوردة، فقد تكون في بعض الأحيان أول علامة على الإصابة بسرطان البنكرياس، ويظهر عادة على شكل احمرار وتورم وألم في المكان الذي به الجلطة الدموية، وقد تنتقل الجلطة الدموية أيضًا إلى رئتيك، مما يجعل التنفس صعبًا.

التعب غير المبرر

إذا شعرت بالتعب الشديد دون أي سبب، يجب استشارة الطبيب، حيث يمكن أن يشعرك سرطان البنكرياس وجميع أنواع السرطان أيضًا بالإرهاق الشديد ويؤثر على أنشطتك اليومية المعتادة.

اقرأ أيضاًديدان الأمعاء.. الأسباب والأعراض وطرق الوقاية

أعراض الأرتكاريا الحرارية وطرق الوقاية

كيف تحمي نفسك من ضربات الشمس.. شرب الماء والأطعمة المرطبة الأهم

مقالات مشابهة

  • التصنيع في زمن الحرب..المقاومة تصنع المعجزات
  • 10 علامات تدل على إصابتك بـ سرطان البنكرياس.. تعرف عليها
  • 4 علامات تدل على الإصابة بـ«ضربة الشمس»
  • ضبط مستودع عشوائي لإعادة تدوير مراتب الأسرّة في مكة المكرمة
  • جمعية كيان تصنع الفرح لأبنائها الأيتام وتكرمهم بمناسبة النجاح والعيد
  • 5 علامات تدل على خلل الهرمونات بعد الحمل.. لاتتجاهليهم
  • شاهد : طبيب يكشف عن نبتة شهيرة تخفض السكر 50% خلال ساعتين
  • حزب المصريين الأحرار بمطروح ينظم ندوة حول مبادرة "أمهات تصنع أبطال"
  • ضبط 8 مراكز علاج إدمان غير مرخصة في حملات أمنية
  • «هيئة الدواء» تسحب مستحضر حيوي من الصيدليات لعدم مطابقته للمواصفات