كشف الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، الثلاثاء، عن أن العالم مهدد بالانهيار الفترة المقبلة، نتيجة لعدة أسباب خطيرة، أبرزها أن مؤشرات تغير المناخ بلغت مستويات مرتفعة بطريقة غير مبشرة منذ عام 2023، ما أدى إلى تعرض الكرة الأرضية للخطر، موضحا أنه يجب اتخاذ إجراءات سريعة لإنقاذ الوضع في أقصر مدة ممكنة.

المنظمة العالمية للأرصاد: العالم على حافة الهاوية

ونشرت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية، تقريرا بشأن المناخ العالمي، يشير إلى أن الأرض مهددة بالانهيار في أي وقت، ويرجع ذلك إلى انتشار التلوث بالوقود الأحفوري، إذ أحدث فوضى مناخية غير عادية وفقا لما ذكره موقع «un news».

فيما أوضحت الأمم المتحدة، أن الأعوام الماضية كانت درجة الحرارة مرتفعة بشكل كبير، ما أدى إلى حدوث ذوبان في الجليد، وحذرت الجهات المسؤولة بضرورة الاهتمام بالأمر في أسرع الطرق.

وفي هذا السياق، ذكرت الأمينة العامة للمنظمة العالمية للأرصاد الجوية سيليستي ساولو، بشأن الأزمة المناخية العالمية، أن مشكلة المناخ لا تتوقف على درجات الحرارة فقط، وإنما ذوبان الأنهر الجليدية وفقدان الطوف الجليدي في القارة القطبية الجنوبية، يثير القلق بشكل أكبر أيضًا، مضيفة أن هذا الأمر يجب أن يكون  طلقة تحذيرية لإحداث تغيير.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأمم المتحدة ذوبان الجليد الأرصاد

إقرأ أيضاً:

الطقس غدًا.. منخفض الهند الموسمي يغزو البلاد والأرصاد تحذر

حالة الطقس.. حذرت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين من حالة الطقس في مصر غدًا الأربعاء الموافق 3 يوليو 2024، ويستعرض لكم موقع « الأسبوع » تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية، وحالة الطقس غدًا.

تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية

حذرت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، من حالة الطقس في مصر غدًا الأربعاء الموافق 3 يوليو 2024،

حيث يسود البلاد ارتفاع في نسب الرطوبة نتيجة امتداد منخفض الهند الموسمي، وأيضًا مرتفع جوي في طبقات الجو العليا يعمل على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس، وحسب الرطوبة في طبقة قريبة من سطح الأرض.

حالة الطقس غدًا الثلاثاءحالة الطقس غدًا

أوضحت الدكتورة منار غانم حالة الطقس غدًا الأربعاء، حيث تسجل درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى 37 درجة مئوية، ويومي الخميس والجمعة ما بين 38 إلى 39 درجة مئوية.

حالة الطقس غدًا

وتابعت الدكتورة منار:« ترتفع نسب الرطوبة حيث يزيد الإحساس بارتفاع درجات الحرارة، وتسجل درجة الحرارة المحسوسة غدا 39، أعلى من الدرجات المتوقعة بنحو درجة إلى درجتين ».

حالة الطقس غدًا

وأضافت بأن الأجواء ستصبح شديدة الحرارة فترات النهار مائلة للحرارة في الليل، محذرة من التعرض المباشر لأشعة الشمس خاصة من الساعة 12 إلى 5 عصرًا، ونصحت المواطنين بتناول قدر كبير من السوائل، وعدم الوقوف تحت أشعة الشمس فترات طويلة، مع ارتداء ملابس فاتحة وغطاء للرأس.

كما كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن البلاد تشهد غدا استمرار الارتفاع الطفيف والتدريجي في درجات الحرارة بقيم تتراوح بين 2 و3 درجات على أغلب الأنحاء.

اقرأ أيضاًحالة الطقس اليوم.. الأرصاد تكشف موعد انكسار الموجة الحارة في مصر

حالة الطقس اليوم.. عودة الشبورة على الطرق والأرصاد تحذر

مقالات مشابهة

  • الجامعة البريطانية وبرنامج الأمم المتحدة يفتحان باب التسجيل للالتحاق بنموذج محاكاة قمة المناخ
  • الجامعة البريطانية وبرنامج الأمم المتحدة يفتحان باب التسجيل بنموذج محاكاة قمة المناخ
  • موسكو تشهد درجة حرارة قياسية لم تحدث منذ 1890
  • درجات حرارة منخفضة غدا شرقا وغربا
  • الطقس غدًا.. منخفض الهند الموسمي يغزو البلاد والأرصاد تحذر
  • المنظمة العالمية للأرصاد تثمن جهود الأرصاد السعودية في إنجاح موسم الحج
  • لإسهامها في إنجاح حج 1445.. المنظمة العالمية للأرصاد تثمن العمل الكبير للأرصاد السعودية
  • وباء خطير يهدد العالم بسبب ارتفاع الحرارة.. «بدايته تشبه جائحة كورونا»
  • ارتفاع الحرارة والرطوبة 90%.. توقعات طقس الساعات المقبلة
  • ارتفاع الحرارة والرطوبة.. الأرصاد تُعلن طقس الـ6 أيام