بوابة الفجر:
2024-07-03@19:13:48 GMT

عيدالأم: تكريمٌ لروح الحب والتضحية

تاريخ النشر: 19th, March 2024 GMT

عيد الأم هو مناسبة مميزة تحتفل بها معظم الثقافات حول العالم لتكريم الأمهات ودورهن الرائع في حياتنا. 

يعتبر هذا اليوم فرصة لنعبر عن حبنا وامتناننا لأمهاتنا اللواتي يضحين بكل شيء من أجل أسرهن وأطفالهن.

 وفيما يلي تستعرض لكم بوابة الفجر الإلكترونية أهمية عيد الأم ونسلط الضوء على دور الأمهات في بناء المجتمعات.

عيد الأم: تكريمٌ لروح الحب والتضحية

يأتي عيد الأم كل عام كتذكير لنا بالروح الجميلة التي تحملها الأمهات في قلوبهن وفي حياتنا فهويومٌ مميزٌ نحتفل فيه بالحب الذي يملأ الدنيا والتضحية التي لا حدود لها. 

تعتبر الأم قوةً دافعةً في الحياة ؛ فهي ليست فقط مجرد شخص يعتني براحتنا البدنية، بل هي منبع الحب الذي يغذي روحنا وعقولنا.

 إنها تضحي بكل ما تملك لتضمن لنا أننا ننمو ونزدهرومع ذلك، فإن دور الأم لا يقتصر على رعاية أطفالها فقط، بل يتعداها لتشمل دورها في بناء المجتمع وتقديم الدعم والإلهام للجميع من حولها.

عيد الأم ليس فقط فرصة لشراء الهدايا وإظهار الامتنان، بل هو أيضًا وقت لنعبّر فيه عن حبنا واحترامنا العميق لهذه الشخصية الرائعة ويعد عيد الام ايضا فرصة لنتذكر اللحظات الجميلة التي قضيناها مع أمهاتنا، ولنعبر لهن عن شكرنا الصادق على كل ما قدمنه لنا.

نساء مصر.. بصمات تاريخية قبل عيد الأم 2024

ومع أن الأمهات يجب أن تكرم وتحتفى بها طوال العام، إلا أن عيد الأم يأتي كتذكير سنوي بأهمية دورهن وتضحياتهن. إنه يسلط الضوء على الحاجة الملحة لاحترام وتقدير الأمهات في كل مجتمع.

فإن عيد الأم يعكس جمال الحب والتضحية، ويذكرنا بدور الأم الفريد والمهم في حياتنا. لذا، دعونا نستخدم هذا اليوم لنعبر عن امتناننا وحبنا لأمهاتنا، ولنبدي لهن كل الاحترام والتقدير الذي يستحقنه.

قد يكون عيد الأم يومًا واحدًا في السنة، ولكن الحب والتقدير الذي نكنه لأمهاتنا يجب أن يكون مستمرًا طوال العمر.

عيدالأم: تكريمٌ لروح الحب والتضحيةأهمية عيد الأم 


عيد الأم يحمل أهمية كبيرة على الصعيدين الشخصي والاجتماعي، ويمكن تلخيص أهميته في النقاط التالية:

تقدير الدور الأموي: يعتبر عيد الأم فرصة لتقدير الدور الفريد الذي تلعبه الأمهات في حياة الأسرة والمجتمع. إنه يسلط الضوء على التضحية اللا محدودة والحب العميق الذي تقدمه الأمهات لأطفالهن وعائلاتهن.

تعزيز العلاقات العائلية: يوفر عيد الأم فرصة لتعزيز الروابط العاطفية بين أفراد الأسرة. فمن خلال الاحتفال بالأمهات، يتم تعزيز الانسجام والتواصل العائلي وتعزيز العلاقات القوية بين الأفراد.

دعم الصناعة والاقتصاد: يعتبر عيد الأم فترة تسوق مهمة حيث يقوم الأشخاص بشراء الهدايا والورود والبطاقات لأمهاتهم. هذا يساهم في دعم الصناعات المختلفة ويحفز الاقتصاد المحلي.

رسائل معبرة بمناسبة عيد الأم 2024.. كلمات خاصة للاحتفال بست الحبايب

تعزيز الاحترام للنساء: يساهم عيد الأم في تعزيز الاحترام والتقدير للنساء بشكل عام. إن تكريم الأمهات يسهم في رفع الوعي بالدور الهام الذي تلعبه المرأة في المجتمع ويساعد في مكافحة الاعتقادات النمطية والتمييز ضد النساء.

تعزيز السلامة والصحة النفسية: من خلال تقديم الاحترام والتقدير للأمهات، يمكن أن يساهم عيد الأم في تعزيز الصحة النفسية للنساء. فالشعور بالتقدير والحب يمكن أن يؤدي إلى شعور بالسعادة والرضا الذاتي.

باختصار، يعتبر عيد الأم مناسبة هامة تساهم في تعزيز الروابط العائلية، ودعم الاقتصاد المحلي، وتعزيز احترام النساء وتعزيز الصحة النفسية، وبالتالي فإنه يحمل أهمية كبيرة على الصعيدين الشخصي والاجتماع

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأم عيد الأم مناسبة عيد الأم عيد الأم 2024 هدايا عيد الأم الأمهات فی عید الأم

إقرأ أيضاً:

المستطيل الأخضر تحت أقدام الأمهات.. والدات ميسي ورونالدو وأسود الأطلسي «كلمة السر»

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تعتبر كرة القدم هي الأكثر شعبية على الإطلاق، ليس فقط للمهارات الفنية والفريدة ولكن لكثرة اللفتات الإنسانية والأخلاقية التي تدور بين اللاعبين في أرض الملعب وتفاعل النجوم مع الجماهير داخل المدرجات، ولعل أبرز الشخصيات المتواجدة في كل مباراة بين صفوف المشجعين هن بعض أمهات اللاعبين، هؤلاء السيدات الرائعات لسن فقط مشجعات متحمسات في المدرجات، بل هن الداعمات والمعلمات والقوام النفسي لأبنائهن خلال كل خطوة من مسيرتهم الكروية، فعندما ينزل لاعب كرة القدم إلى أرض الملعب، يكون هناك دائمًا بعض الوجوه المألوفة والأكثر تحمسًا تتلألأ من بين الجماهير، لإضافة شعورًا قويًا لأبنائهن بالثقة بالنفس والدعم والحب غير المشروط في حالة الفوز أو الخسارة.

وقد برزت هذه الحالة الفريدة بكثرة خلال الفترات الأخيرة وخاصة خلال مونديال قطر 2022، ودعم والدة كريستيانو رونالدو له في معظم مبارياته مع نادي النصر السعودي وما قدمه المنتخب المغربي من لوحات لا تُنسى برفقة أمهاتهن خلال كأس الأمم الإفريقية الماضي، وتقدم لكم "البوابة نيوز" أبرز اللقطات المميزة التي جمعت لاعبي كرة القدم مع أمهاتهم داخل وخارج الملعب 

المغربي أشرف حكيمي

1- المغربي أشرف حكيمي 

بعد كل مباراة يُنهيها اللاعب المغربي "أشرف حكيمي" مع منتخب بلاده، فإن والدته دائمًا حاضرة لتحتضنه وتقبله، مما يعكس ثقافة الاحتفاء العربية بمكانة الأم، وقد لفتت هذه اللقطات الرائعة انتباه العالم، خصوصًا الذين لم يكونوا على دراية بتلك الثقافة، إذ كانوا يحتفلون بالانتصارات مع زوجاتهم وصديقاتهم، وكذلك يقوم المدير الفني لمنتخب المغرب وليد الركراكي دائمًا بتعزيز التعبير عن حب الأم والتفاخر بها، مؤكدًا أنه لا انتصار بلا رضا الأم، وأن كل فوز يكتمل بابتسامتها، حيث تكمن بدعواتهن السر والأساس لنجاح اللاعبين في الميدان.

المغربي سفيان بوفال 

2- المغربي سفيان بوفال 

والدة نجم المنتخب المغربي، سفيان بوفال، لم تتمالك نفسها بعد تألق ابنها في مباراة التاريخ بكأس العالم 2022، حيث ساهم في بلوغ المنتخب لدور النصف النهائي، فلم تنتظر طويلاً خارج ملعب الثمامة، بل نزلت مباشرة إلى أرض الملعب بعد المباراة، حيث احتضنته وبكت من الفرحة العارمة بالإنجاز التاريخي لأسود الأطلس، وقد احتفل بوفال بوالدته بصورة مؤثرة، حيث قبَّل رأسها أمام الجماهير التي شاركتهم الفرحة في لحظات تاريخية للغاية، تم تخليدها في ذاكرة التاريخ الإنساني.

الأرجنتيني ليونيل ميسي 

3- الأرجنتيني ليونيل ميسي 

احتفلت والدة ليونيل ميسي، نجم منتخب الأرجنتين، " سيليا ماريا كوتشيتيني"، بشكل مؤثر مع ابنها بعد تتويجه بلقب كأس العالم 2022، وتم التقاط لقطات مميزة لوالدة ميسي على أرضية ملعب لوسيل، حيث عانقته بحرارة وكانت تبكي بشدة فرحًا بإنجازه التاريخي الذي لطالما انتظره لسنوات، وقد فاز منتخب الأرجنتين على نظيره الفرنسي بركلات الترجيح بنتيجة 4/2، بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل 3/3، وقد منح الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" جائزة أفضل لاعب في بطولة كأس العالم 2022 لميسي، في حين حصل النجم الفرنسي كيليان مبابي على جائزة هداف البطولة. 

 الكرواتي لوفرو ماجر 

4- الكرواتي لوفرو ماجر 

تمتلك احتفالات اللاعبين بأمهاتهم في كأس العالم 2022 بريقًا خاصًا، حيث ظهر اللاعب الكرواتي لوفرو ماجر وهو يحتفل مع والدته بعد التأهل إلى نصف نهائي المونديال على حساب البرازيل، حيث ترك أرضية الملعب وتوجه إلى المدرجات وقام باحتضان والدته والامتنان لها على دعمه، تلك اللحظات أثارت إعجاب وسائل الإعلام والناشطين على وسائل التواصل الاجتماعي حول العالم، مما جعلها تنقل رسائل إيجابية تعبر عن التقدير والمحبة للأمهات  ودورهن في حياة أبنائهن. 

5- البرتغالي كريسيانو رونالدو 

ظهرت "ماريا دولوريس دوس سانتوس أفيرو"، والدة النجم البرتغالي الشهير كريستيانو رونالدو، في مدرجات ملعب "دويتشه بانك بارك" بفرانكفورت بألمانيا، خلال مشاركة نجلها بمباراة الدور الربع النهائي ببطولة أمم أوروبا، وتبلغ دولوريس من العمر 69 عامًا، وكانت حاضرة لدعم ابنها في مباراته الدولية رقم 210 مع منتخب البرتغال.

ولفت الحضور الدافئ والمشاركة القوية لوالدة رونالدو في المدرجات انتباه الجماهير ووسائل الإعلام، حيث أظهرت صورها وهي تشجع ابنها بحماس وفرح، ولاقت تفاعلًا كبيرًا على منصات التواصل الاجتماعي، حيث أبدى الجمهور إعجابه بالروح العائلية والدعم القوي الذي يتلقاه النجم الكروي الأشهر في العالم من عائلته في كل مناسبة كروية كبيرة.

مقالات مشابهة

  • أمي.. ظل لا يغيب
  • 4 طرق فعالة لتسكين آلام الطفل أثناء التسنين.. قطنة الثلج والإلهاء
  • بالية الأوبرا يتألق في عروض جيزيل بالمسرح الكبير
  • ديليفرو تطلق “تعهد الاحترام” في الإمارات
  • رئيس جامعة سوهاج يشارك بحفل تكريم المستشار العسكري للمحافظة
  • المستطيل الأخضر تحت أقدام الأمهات.. والدات ميسي ورونالدو وأسود الأطلسي «كلمة السر»
  • جامعة قناة السويس تنظم ملتقى التوظيف الثاني لكلية الهندسة
  • سلطنة عُمان.. والإنجازات الدولية
  • صفوت دسوقي يكتب " شيرين وقعت في فخ أحمد زكي"
  • أحمد عز يتحدث عن الحب.. هل يستعد للزواج قريباً؟