أوكرانيا – تستمر العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حيث يحبط الجيش الروسي محاولات قوات كييف لاختراق دفاعاته، ويتقدم على مختلف المحاور ملحقا بالعدو خسائر فادحة بالعتاد والأرواح.

بوتين: جميع محاولات مجموعات التخريب الأوكرانية لاختراق حدودنا باءت بالفشل خبير فرنسي: ماكرون يقود فرنسا إلى حرب مع موسكو أرمينيا ترضخ لضغوط واشنطن وتتجه لحظر بطاقة الدفع الإلكتروني الروسية “مير” بيسكوف: محاولات “الناتو” توسيع نفوذه في القوقاز لن تفيد المنطقة الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدة في دونيتسك وإسقاط 38 صاروخا و143 مسيرة خلال 24 ساعة الدفاعات الروسية تسقط 9 صواريخ أطلقتها قوات كييف على بيلغورود (فيديو) السويد.

. مزحة عن “الأوكرانيات وبيوت الدعارة ” تثير غضب سفير كييف “غباء مستفحل أو صفاقة”.. مدفيديف يفسر دوافع تصريحات باريس وبرلين واشنطن أمام حشد في أوروبا.. سيدة أوكرانية تفسر لماذا كان بوتين على حق (فيديو) بعد تفجير “السيل الشمالي”.. هولندا تطالبت “غازبروم” بتعويض صاروخ “إس – 400” الروسي يدمر راجمة صواريخ تشيكية استسلام مجموعة جديدة من جنود كييف للجيش الروسي (فيديو) “فايننشال تايمز”: الاتحاد الأوروبي بصدد فرض رسوم على واردات الحبوب الروسية سيناتور أمريكي لنظام كييف: قريبا ستحصلون على سلاح فعال لتدمير “الجسر اللعين” ترامب: إن تم انتخابي “سأجمع الرئيسين الروسي والأوكراني وأخبر كلا منهما بأشياء معينة” وزير الخارجية التركي يستبعد التوصل لحل للأزمة الأوكرانية العام الجاري روسيا: لا نرى أسسا لحوار استراتيجي مع الولايات المتحدة سيناتور أمريكي يدعو كييف إلى تعبئة المواطنين الذين تقل أعمارهم عن 25 عاما بوريل: الاتحاد الأوروبي يؤيد استخدام عائدات الأصول الروسية لصالح أوكرانيا ولكن لا قرار نهائيا بعد البيت الأبيض: واشنطن على اتصال مستمر مع موسكو بشأن تبادل السجناء لافروف يؤكد للمبعوث الصيني “انفتاح روسيا على حل تفاوضي” في أوكرانيا ساليفان يؤكد من جديد رفض الولايات المتحدة إرسال قواتها إلى أوكرانيا

المرصد : RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

بايدن يدلي مجددا بتصريح غير لبق بحق بوتين خلال المناظرة مع ترامب

كرر الرئيس الأمريكي جو بايدن، أمس الخميس مجددا تصريحاته المهينة وغير اللبقة بحق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وقام بوصفه بـ"مجرم الحرب".

 جاء ذلك في أول مناظرة متلفزة بين الرئيس الأمريكي الحالي بايدن وسلفه دونالد ترامب، في أتلانتا بولاية جورجيا، وهي تمت للمرة الأولى في التاريخ الأمريكي من دون جمهور ولا صحفيين، ومدتها 90 دقيقة. وقامت كافة شركات التلفزيون الأمريكية الكبرى ببث هذا الحدث.

إقرأ المزيد ترامب: بايدن سيجر الولايات المتحدة إلى حرب عالمية ثالثة

وزعم بايدن بأن روسيا تريد "أوكرانيا بأكملها"، وبأن القوات الروسية "لن تتوقف عند أوكرانيا".

وقال بايدن: "هل تعتقدون أن (بوتين) سيتوقف بعد الاستيلاء على كل أوكرانيا؟ ما الذي سيحدث برأيكم لبولندا وبيلاروس؟".

وزعم الرئيس الأمريكي الحالي كذلك، بأن الرئيس الروسي ينوي "استعادة ما كان جزءا من الإمبراطورية السوفيتية".

ومجددا وقع بايدن في زلة لسان، عندما قال إن الرئيس بوتين يسعى إلى "إعادة بناء كييف". وأضاف: "لأنها جزء من الاتحاد السوفيتي السابق، أراد إعادة بناء كييف، لكنه فشل في القيام بذلك".

في 22 فبراير قال الرئيس الروسي، تعليقا على هجوم كلامي دوري من جانب نظيره الأمريكي، إن بايدن يعتبر "أفضل" من ترامب بالنسبة لروسيا كرئيس مقبل للولايات المتحدة. واعتبر بوتين أن هجمات بايدن على شخصه تؤكد مجددا صواب تصرفات الرئيس الروسي.  

وفي 5 يونيو، خلال لقاء نظمته وكالة تاس مع رؤساء وكالات الأنباء العالمية، قال بوتين إنه يعتبر بايدن "سياسيا من المدرسة القديمة" ويمكن التنبؤ بتصرفاته.

المصدر: تاس

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /30.06.2024/
  • ارتفاع قتلى الجيش الروسي لـ 542 ألفا و700 جندي منذ بدء العملية العسكرية
  • إسقاط 36 مسيرة أوكرانية فوق 6 مقاطعات روسية
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /29.06.2024/
  • السفير الروسي في القاهرة يكتب: نعرض السلام على الغرب مرة أخرى
  • الجيش الروسي يعلن القضاء على 13820 عسكرياً أوكرانياً وتحرير بلدة بجمهورية دونيتسك خلال أسبوع
  • أوكرانيا : ارتفاع عدد قتلى الجيش الروسي إلى 540 ألفا و490 جنديا منذ بدء العملية العسكرية
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /28.06.2024/
  • بايدن يدلي مجددا بتصريح غير لبق بحق بوتين خلال المناظرة مع ترامب
  • روسيا تعرض السلام علي الغرب مرة أخري