الرياض

أعلنت وزارة الصناعة والثروة المعدنية اليوم الثلاثاء إطلاق حوافز جديدة لدعم الاستكشاف التعديني في المملكة، وتقليل المخاطر على شركات الاستكشاف خلال مراحلها الأولى

وكشفت الوزارة عن حزمة الحوافز الجديدة تتضمن سلسلة من التسهيلات المالية للشركات والمستثمرين الراغبين في الاستثمار في أنشطة استكشاف الموارد المعدنية في المملكة بقيمة تصل إلى حوالي 685 مليون ريال (182 مليون دولار).

وتشمل الحوافز أيضا إعطاء الأولوية للمستثمرين في أنشطة الاستكشاف مع التزامهم برعاية المواهب والخبرات المحلية في قطاع التعدين.

وأشارت الوزارة إلى أن الحوافز تتضمن أيضا دعم الشركات الحاصلة على رخص كشف سارية لأقل من خمس سنوات، بقيمة تصل إلى 57 مليون ريال كحد أقصى لكل رخصة.

وأكدت أنه يمكن لكل شركة الحصول على أحقية الدعم حتى عدد 15 رخصة وفق الشروط والأحكام الخاصة بالبرنامج. ووجهت الوزارة الدعوة إلى جميع الشركات والمستثمرين المهتمين للاستفادة من هذه الفرصة.

 

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الاستكشاف التعديني التعدين وزارة الصناعة

إقرأ أيضاً:

جامعة الزقازيق توقع بروتوكول تعاون مع جمعية المستثمرين لدعم الصناعة في مصر

أعلنت جامعة الزقازيق الاتفاق عقد بروتوكول تعاون مع جمعية المستثمرين بالعاشر من رمضان، متمثلة في 30 شركة ومنها شركات متعلقة «بالأغذية، والكيماويات والمنتجات البلاستيكية»، وذلك خلال ندوة في جمعية المستثمرين بمدينة العاشر من رمضان تحت عنوان «تعظيم الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين الجامعات وقطاع الصناعة»

محاور الشراكة الاستراتيجية

وخلال الندوة، تم التطرق لـ3 محاور وهي: «المحور الأول خاص بالإنتاج، والجودة، قدمته كليات «الهندسة، والزراعة، والتكنولوجيا، والعلوم»، ثم عرضت أهم الخدمات التي تقدمها الجامعة للمختصين بالشركات والمصانع، والمحور الثاني «خاص بقطاع الخدمات الطبية، قدمته كليات «التمريض، الطب»، أما المحور الثالث «قدمه قطاع الاستشارات القانونية بكلية الحقوق» كما تم استعراض حزمة الخدمات العلمية والاستشارية التي تقدمها الجامعة للمختصين بالشركات والمصانع.

 

 

 

مقالات مشابهة

  • كلية الزهراء للبنات تقر حوافز مالية مقرونة بالأداء
  • هل هي خطوة للخروج النهائي؟.. غوغل تقيد إنشاء حسابات جديدة في روسيا
  • «صحة مطروح»: إطلاق مبادرة «ممرض في كل بيت» لدعم الأسر الأولى بالرعاية
  • وزارة الصحة ترخص لتسجيل 560 كاشف مستعمل لأغراض التشخيص في المختبر مصنعة محلياً
  • وزارة العمل تعلن عن 2569 فرصة جديدة في 15 محافظة بشروط مميز
  • السوداني: مستعدون للدخول في شراكة مع الشركات الأمريكية في قطاع الصناعة النفطية
  • قطاع الأعمال و«مايكروسوفت مصر» يبحثان تطبيق نظام تخطيط الموارد ERP بعدد من الشركات
  • جامعة الزقازيق توقع بروتوكول تعاون مع جمعية المستثمرين لدعم الصناعة في مصر
  •  وزير الصناعة والنقل يعقد سلسلة لقاءات هامة مع رؤساء عدد من الشركات
  • موافقة وزارة التربية على الانتساب: خطوة مهمة لدعم التعليم في العراق