قال الدكتور أسامة رؤوف مؤسس ورئيس مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما، إن ادارة المهرجان تستقبل استمارات الفرق الراغبة في المشاركة في الدورة السابعة التي ستنطلق في أكتوبر 2024، وبرعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة.

وتابع رؤوف، أن هناك بعض الضوابط الواجب الالتزام بها ومنها، يجب أن تقدم الفرقة ملفا يضم السيرة الذاتية للعرض، والمخرج مدعوما بملف إعلامي كامل، وآخر تقنى كامل للعرض مع العلم أنه يشترط فك وتركيب تجهيزات الفضاء المسرحي المقترح للعرض في مدة زمنية لا تتجاوز الساعتين.

وواصل، أنه يفضل ألا تزيد مدة العرض عن 35 دقيقة، ويجب أن يتم العرض بناءا على الفضاء المسرحي الذى تحدده إدارة المهرجان ويعرض العرض مرة واحدة فقط صباحا أو مساء حسب التنسيق والتنظيم بين إدارة المهرجان والفرق المشاركة، ولا يتعارض العرض ولا يمس القيم والمعتقدات الدينية والإنسانية، إضافة إلى ضرورة التزام الفرق الراغبة بالمشاركة بتعبئة استمارة المشاركة وإدراج روابط المسرحية المسجلة، ولن يقبل أي عمل مسرحي دون مشاهدته من قبل لجنة المشاهدة وإجازته ومن ثم الترشح للمشاركة فى مسابقة المهرجان الرسمية.

كما يحق لإدارة المهرجان رفض مشاركة أي عرض لا يتناسب مع طبيعة المهرجان، وتلتزم الإدارة بإبلاغ الفرق التى وقع عليها الاختيار فقط، فإدارة المهرجان غير مسئولة عن شحن الديكورات أو الإكسسوار آت أو الأزياء او التقنيات المتعلقة بالعمل، كما تلتزم الفرق المشاركة والتى وقع عليها الاختيار بأسماء الأشخاص المشاركين التى تم إرسالها للمهرجان واعتمادها و يمنع تغيير الأشخاص بعدها، ولا تعتبر هذه استمارة المشاركة هي مجرد بطاقة معلومات عن العروض وطلبا للمشاركة وليست دعوة.

وقد شارك في الدورة السادسة من المهرجان أكثر ١٤ دولة عربية وأوروبية وحلت دولة السودان ضيف شرف الدورة السادسة،كما تم تكريم عدد من القامات الفنية من مصر والعالم منهم: الفنان محمد صبحي من مصر ووالكاتب محمد سعيد الظنحاني من الإمارات.

والتقدم للمشاركة في الدورة السابعة من المهرجان من خلال الرابط التالي:
https://forms.gle/WxCpr2VNCbLL4W2h9

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أسامة رؤوف مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما الدورة السابعة فی الدورة

إقرأ أيضاً:

عمرو منسي يكشف تفاصيل الدورة السابعة لمهرجان الجونة السينمائي

وجه عمرو منسي، المدير التنفيذي لمهرجان الجونة السينمائي والشريك المؤسس، رسالة تضامن للشعب اللبناني، خلال كلمته في المؤتمر الصحفي الخاص بكشف تفاصيل الدورة الـ 7 من المهرجان قائلًا : "أود توجيه رسالة تضامن للشعب اللبناني داعيا أن يعود بفنانيه وناسه.

فيما أعلن عن تفاصيل الدورة الحالية، التي استغرق الإعداد لها الكثير من الجهد والعمل حتى تخرج بالشكل اللائق باسم المهرجان.

وقال منسي في كلمته، إنه "منذ انطلاق دورته الأولى، كانت رغبتنا في المهرجان، تقديم الدعم والتوجيه لصنّاع السينما في جميع أنحاء الوطن العربي، بالتعاون مع شركائنا ورعاتنا ولإبراز الدور الحقيقي لمهرجان الجونة كوجهة سياحية سينمائية عالمية، قررنا منذ العام الماضي تسهيل عمل الإعلاميين والصحفيين في تغطية جميع الفعاليات، مثل برامج دعم الصناعة، وتجمعات صناع الأفلام، والسجادة الحمراء، من خلال توحيدها في مكان واحد وهو مركز الجونة في البلازا، هذا المركز صُمّم بطريقة مرنة تجمع بين صناع الأفلام، والجمهور، والإعلاميين طوال اليوم، ما يشجعهم على التفاعل بدون حواجز".
وأضاف منسي: "بالرغم من التحديات التي واجهتنا العام الماضي، أشعر بالفخر لتحقيق الوعود التي قطعناها على أنفسنا تجاه الصناعة، وخاصة تجاه الشباب السينمائيين"، أما فيما يتعلق بالتزام مهرجان الجونة السينمائي بدعم المواهب الناشئة وقدرته على تحقيق تأثير إيجابي على الساحة السينمائية الدولية، عبّر مانسي عن فخره بنمو "سيني جونة للمواهب الناشئة"، الذي تطور من برنامج واحد ليصبح مظلة تشمل جميع برامج المواهب الشابة والناشئة في المهرجان.

وأضاف "برنامج سيني جونة للمواهب الناشئة، الذي قدمته المديرة الفنية ماريان خوري خلال النسخة السادسة، ويدعمه هذا العام مؤسسة دروسوس ومؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية، يدعو مئات من صانعي الأفلام الشباب لحضور المهرجان"
وفي ختام كلمته، وجه عمرو منسي التحية لمؤسس المهرجان المهندس نجيب ساويرس، ومؤسس مدينة الجونة المهندس سميح ساويرس، لدعمهما المستمر لنجاح المهرجان منذ تأسيسه ولأهميته الكبرى في دعم الصناعة السينمائية في مصر .

مقالات مشابهة

  • غدًا انطلاق فعاليات الدورة السابعة لمهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما
  • المكرمون في افتتاح الدورة السابعة لمهرجان أيام القاهرة للمونودراما
  • التفاصيل الكاملة لعرض افتتاح الدورة السابعة لمهرجان أيام القاهرة للمونودراما
  • تعرف على أولى عروض مهرجان أيام القاهرة للمونودراما
  • "الصندوق".. عرض افتتاح الدورة السابعة لمهرجان أيام القاهرة للمونودراما
  • "الصندوق".. عرض افتتاح الدورة السابعة لمهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما
  • عمرو منسي يكشف تفاصيل الدورة السابعة لمهرجان الجونة السينمائي
  • 188 مشاركًا في ورش النسخة السابعة من مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما
  • عرض «ودارت الأيام» في مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما بالهناجر
  • عرض "ودارت الأيام" في مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما