تقدم الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بخالص التهنئة للرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة والشعب المصري العظيم بمناسبة حلول ذكرى انتصارات العاشر من رمضان. 

التقرير الأسبوعي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني التعليم تحسم الجدل حول تخفيف المناهج الدراسية 2024

ونوه وزير التربية والتعليم بأن ذكرى العاشر من رمضان سطرت خلالها قواتنا المسلحة ملحمة بطولية بدماء وشجاعة رجالها في سبيل الحفاظ والدفاع عن أمن الوطن واستقراره.

ودعا وزير التربية والتعليم المولى عز وجل أن يحفظ مصر وقيادتها الحكيمة وأن يتغمد شهداء الوطن بواسع رحمته وأن يديم على مصرنا الغالية الأمن والسلام والرخاء والاستقرار.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التربية والتعليم وزير التربية والتعليم رضا حجازي عبدالفتاح السيسى السيسي وزیر التربیة والتعلیم

إقرأ أيضاً:

وزير التربية والتعليم يزور مدرستين فى قنا

استهل الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الأحد، زيارته لمحافظة قنا، بتفقد عدد من المدارس، رافقه الدكتور حازم عمر نائب محافظ قنا، و الدكتور أحمد ضاهر ، والدكتور أيمن بهاء نواب وزير التربية والتعليم، وذلك في إطار جولات الوزير المتواصلة بمختلف محافظات الجمهورية.

وكان فى استقباله اللواء حسام حمودة سكرتير عام المحافظة، واللواء محمد صلاح ابو كريشة السكرتير العام المساعد للمحافظة، ومديري المديريات التعليمية بمحافظات قنا وسوهاج والأقصر وأسوان

وتفقد وزير التربية والتعليم، مدرسة ناصر الابتدائية المشتركة، التي تضم 29 فصلا، بواقع 1839 طالبا وطالبة، واطمأن على مواصلة تنفيذ إجراءات الصيانة، واطلع على جداول أعداد الطلاب داخل الفصول الدراسية. كما شهد عددا من الأنشطة الصيفية للأطفال بالمدرسة تنوعت بين القراءة والكتابة وأنشطة رياضية وفنية وموسيقية ونشاط اقتصادي. 

واستمع وزير التعليم، لعدد من معلمات رياض الأطفال بالمدرسة حول أسلوب التدريس والشرح للأطفال، وعقد لقاء مع عدد من المعلمات للاستماع إلى المعوقات والمشاكل التي تواجهه العملية التعليمية أثناء الدراسة، ومقترحاتهن حول الحلول الواقعية التي تساهم في الارتقاء بأدائهن.

واستعرض الأدوات التي يستخدمها المعلمون بالمدرسة لتحفيز الطلاب على الدراسة، مؤكدًا على أهمية قياس وتحليل مستوى الطلاب الدراسي بشكل دوري بما يعود بالنفع على الطلاب وسائر العملية التعليمية. 

وعقب ذلك، تفقد وزير التعليم مدرسة السيدة زينب الثانوية بنات، التي تضم ١٣٩٦ طالبة وعدد 35 فصلا، و اطلع على طبيعة الكثافة الطلابية بالمدرسة، و سلامة مقاعد الطالبات بعدد من الفصول الدراسية، كما تفقد عدد من المعامل، وغرفة الأنشطة ومدرج للطالبات.

نائب المحافظ يتابع مشروعات نقادة:

عقد الدكتور حازم عمر نائب محافظ قنا، اجتماعا موسعا لمتابعة الموقف التنفيذى للمشروعات الخدمية التى تم تنفيذها بمركز نقادة تمهيدا لتشغيلها تجريبيا، و الإستفادة منها، جاء ذلك بحضور حسين الزمقان رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة نقادة، والمهندس صالح محمود مدير عام مديرية الطرق والنقل وزكريا قزمان مدير إدارة التخطيط و المتابعة بديوان عام المحافظة.

ومن جانبه شدد نائب محافظ قنا، علي ضرورة الإنتهاء من مشروع موقف سيارات الأجرة بمدينة نقادة، حيث تم الإنتهاء من تنفيذ جميع المراحل وجارى أعمال الرصف.

وأضاف "عمر" أن المشروع يستهدف تيسير خدمة النقل الجماعي الداخلي للمواطنين، والقضاء على ظاهرة الوقوف العشوائي للسيارات و إعادة الانضباط وتحقيق السيولة المرورية المطلوبة بكافة شوارع مدينة نقادة

مقالات مشابهة

  • حقيقة تحديد موعد انطلاق العام الدراسي الجديد
  • مدير التعليم ببورسعيد يتفقد مدرسة ظهر للتكنولوجيا التطبيقية لمتابعة برنامج رفع كفاءة المعلمين
  • محافظ بني سويف يهنئ "بسمة رمضان" عقب تكريمها بنوط التميز من السيسي
  • وزير التربية والتعليم يناقش استعدادات العام الدراسي الجديد مع هيئة الأبنية التعليمية
  • آخر فرصة للتقديم في مدارس التكنولوجيا التطبيقية 2024
  • رسوم التقديم في مدارس التكنولوجيا التطبيقية 2024
  • وزير التربية والتعليم يوجه بتفعيل الكاميرات بالفصول الدراسية
  • وزير التربية والتعليم: سأتواجد داخل كل مدرسة في مصر
  • صور| وزير التربية والتعليم يتفقد مدارس محافظة قنا
  • وزير التربية والتعليم يزور مدرستين فى قنا