أطلق المجلس القومي للمرأة صفحة رسمية لمكتب شكاوى المرأة على موقعي (فيسبوك – انستجرام)بعنوان "مكتب شكاوى المرأة 15115" ، والتى تهدف الى توضيح اختصاصات المكتب ودوره في حل المشاكل القانونية والاجتماعية والنفسية التي تواجه المرأة المصرية، ومساعدتها في الحصول على حقوقها من خلال فروع المكتب في محافظات الجمهورية، إلى جانب التوعية بحقوق المرأة المصرية القانونية في كافة المجالات .

 


واشار المجلس في بيان اصدره اليوم الى أن الصفحة توضح كذلك طرق التواصل مع المكتب للحصول على الدعم والمساندة القانونية والنفسية للسيدات، سواء من خلال الاتصال على الخط المختصر 15115 أو من خلال المقابلة الشخصية في فروع المكتب ال 27 بالمحافظات ، أو عبر تطبيق الواتساب على الرقم 01007525600.


ولفت الى أن الصفحة الرسمية لمكتب الشكاوى تستقبل الاستفسارات المختلفة من الجمهور ، و التى سيتم الرد عليها من خلال المتخصصين .


جدير بالذكر أن اختصاصات المكتب تشمل ١٢ اختصاصا وهي ( مسائل الاحوال الشخصية (الولاية على النفس)- مسائل الاحوال الشخصيه (الولاية علي المال)-جرائم العنف والتمييز والحرمان- جرائم تقنية المعلومات -جرائم الاتجار في البشر- الهجرة غير الشرعية-طلبات تنفيذ الاحكام- شكاوى العمل- استحقاق المواريث-خدمات الحكومة والاوراق الثبوتية-الحقوق الاجتماعية و الاقتصادية و الثقافية-الدعم النفسي والمشورة الأسرية- الشكاوي الاستثنائية) .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: من خلال

إقرأ أيضاً:

إجازات رسمية خلال شهر أكتوبر 2024..تعرف عليها

يبحث الكثير من المواطنين في الساعات الأخيرة عن موعد إجازة 6 أكتوبر 2024، وقد أعلنت الحكومة رسميًا عن هذا الموعد. 

موعد إجازة 6 أكتوبر 2024

وفقًا للتقويم، ستوافق إجازة 6 أكتوبر لعام 2024 يوم الأحد، 6 أكتوبر، وهو اليوم الذي يحتفل فيه المصريون بالذكرى الحادية والخمسين لانتصارات حرب أكتوبر. وفي هذا اليوم، يحصل العاملون في الدولة على إجازة، كما حدث في إجازة المولد النبوي.

الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو

تعتبر إجازة 6 أكتوبر 2024 آخر إجازة رسمية مدفوعة الأجر للموظفين، ومن المتوقع أن يصدر رئيس مجلس الوزراء قرارًا يؤكد اعتبار هذا اليوم إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في القطاعات الحكومية والعامة والخاصة، بما في ذلك طلاب المدارس والجامعات.

وزير العمل: اليوم إجازة رسمية للعاملين بالقطاع الخاص بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو

الإجازات الرسمية في شهر أكتوبر 2024

وفقًا للتقويم، يوجد عدة إجازات رسمية خلال شهر أكتوبر 2024، وهي كالتالي:

الجمعة 4 أكتوبر 2024السبت 5 أكتوبر 2024الأحد 6 أكتوبر 2024 (إجازة نصر 6 أكتوبر)الجمعة 11 أكتوبر 2024السبت 12 أكتوبر 2024الجمعة 18 أكتوبر 2024السبت 19 أكتوبر 2024الجمعة 25 أكتوبر 2024السبت 26 أكتوبر 2024

مقالات مشابهة

  • «القومي للمرأة» يطلق فعالية «المرأة والرياضة لتحقيق السلام»
  • المجلس القومي للمرأة يطلق فعالية "المرأة والرياضة لتحقيق السلام"
  • إجازات رسمية خلال شهر أكتوبر 2024..تعرف عليها
  • سكرتير عام بني سويف يجتمع بلجنة متابعة منظومة الشكاوى الحكومية
  • لقاء لمكتب التعليم المسيحي في الجليل بمدرسة يافا الناصرة
  • محافظ القليوبية يبحث شكاوى وطلبات المواطنين
  • اعتقال قاصرين آخرين متورطين في التحرش الجنسي وتعنيف فتاة بمدينة طنجة
  • محافظ المنوفية: فتح باب التقدم لمنحة تدريبية مجانية في البرمجة لذوي الإعاقة
  • بعد حادثة التحرش بفتاة طنجة..جمعية تطالب بسن تشريعات جنائية لزجر الجناة في جرائم العنف ضد المرأة
  • ضمن « بداية جديدة».. القومي للمرأة بالإسكندرية يطلق مبادرة «كونى أنتى» لتمكين المرأة