شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن دور الإمارات في الجنوب بناء وتنمية وشراكة استراتيجية، الاربعاء 26 يوليو 2023 الساعة 15 45 57 الأمناء نت رصد ومتابعة تعزز دولة الإمارات العربية المتحدة، يوماً بعد يوم، علاقة الشراكة .،بحسب ما نشر الأمناء نت، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات دور الإمارات في الجنوب.

. بناء وتنمية وشراكة استراتيجية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

دور الإمارات في الجنوب.. بناء وتنمية وشراكة استراتيجية

الاربعاء 26 يوليو 2023 - الساعة:15:45:57 (الأمناء نت / رصد ومتابعة)

تعزز دولة الإمارات العربية المتحدة، يوماً بعد يوم، علاقة الشراكة التي تربطها بالمحافظات الجنوبية التي ساهمت عسكرياً في تحريرها من ميلشيا الحوثي الإرهابية، ذراع إيران في اليمن، ونفذت فيها العديد من المشاريع التأهيلية والتطويرية التي طالت مختلف القطاعات على رأسها الصحة والتعليم والكهرباء والمياه والطرقات.

وساهمت الإمارات عقب التحرير في إعادة بناء المنظومة الأمنية للعاصمة عدن والمناطق المحررة وتأهيل وتدريب المئات من منتسبي المؤسسات العسكرية والحكومية، إلى جانب المشاريع الإنسانية المتمثلة بتوزيع المعونات الغذائية والأضاحي والكسوة.

وبرغم الهجمات الإعلامية التي تعرضت لها الإمارات من مسؤولين في الحكومة اليمنية موالين لحزب الإصلاح، الفرع المحلي لتنظيم الإخوان الإرهابي، إلا أن دورها التنموي لم يتوقف، بل تصاعدت وتيرته خلال السنوات الماضية في المحافظات الجنوبية ليستهدف قطاعات حيوية غابت عنها المعالجات والحلول الحكومية.

وشملت هذه القطاعات، الكهرباء والزراعة والمياه والصحة، حيث بلغت قيمة مشاريع التعافي وإعادة الإعمار التي مولتها الإمارات فيها 325 مليون دولار.

واستفادت محافظات عدن ولحج وأبين والضالع وشبوة وحضرموت والمهرة وسقطرى من المشاريع التنموية الإماراتية التي أسهمت في إعادة إحياء هذه القطاعات وتمكينها من خدمة المجتمع.

ومن أهم المشاريع الاستراتيجية التي تنفذها الإمارات حالياً في الجنوب، محطة الطاقة الشمسية بقوة 120 ميجاوات التي تنفذ في عدن، ومشروع بناء سد حسان بتكلفة 78 مليون دولار بتمويل من صندوق أبوظبي للتنمية، وكذا مشروعا محطة كهرباء تعمل بالغاز بطاقة توليدية تبلغ (150) ميغاواط، وتشييد مصفاة للبنزين بطاقة (20) ألف برميل في حضرموت، بالإضافة إلى مشروع إنعاش وتطوير المنظومة الصحية بشكل كامل في محافظة شبوة، تضمن في مرحلته الأولى التي استكملت تأهيل وترميم وتجهيز 4 مستشفيات محورية رئيسية في المحافظة، في حين تستهدف المرحلة الثانية 12 مركزاً صحياً في مختلف المديريات.

كما تواصل الإمارات تنفيذ مشروع مستشفى أم الإمارات للأمومة والطفولة في أرخبيل سقطرى بتمويل من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، ويقع على مساحة 1050 مترا مربعا ويتكون من طابقين، سيتضمن ثلاث صالات انتظ

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل دور الإمارات في الجنوب.. بناء وتنمية وشراكة استراتيجية وتم نقلها من الأمناء نت نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الإمارات الإمارات موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

التخطيط تكرم كوادر ورشة استراتيجية حقوق الإنسان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اجتمع د. محمد علاء، نائب مكتب التعاون الدولي ومسئول وحدة حقوق الإنسان بوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية بممثلي الوحدات المعنية بمجال حقوق الإنسان لمتابعة نتائج البرنامَج التدريبي الذي أقامته الوحدة بالتعاون مع الأمانة الفنية للجنة العليا الدائمة لحقوق الإنسان بوزارة الخارجية، وتحديد الآليات والمسارات اللازمة لتحقيق مستهدفات الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، وبحث سبل التعاون للوصول للبيانات اللازمة لإعداد تقارير تبرز جهود الوزارة في تحقيق مستهدفات الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان.

خلال الاجتماع، اكد د. محمد علاء أهمية تحديد نطاق عمل كل وحدة والمسارات التي تسهم في تحقيق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان في مجال عمل كل وحدة بالوزارة، واختيار الآلية الأنسب للتواصل بين وحدات وقطاعات الوزارة، إلى جانب تحديد سبل التعاون بين الوحدات لإنتاج بيانات ومعلومات دقيقة لضمان جودة التقارير وإبراز جهود الوزارة في توطين الاستراتيجية اتساقًا مع توجه الدولة المصرية.

كما أشار د. علاء إلى دور وحدة حقوق الإنسان في رفع الوعي بين كوادر الوزارة بالاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، ومستهدفاتها، ومحاورها ومعاييرها وكيفية تطبيقها، إلى جانب تطوير دور الوزارة في توطين الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان من خلال تضمين مستهدفات الاستراتيجية في خططتها الاقتصادية والاجتماعية وتمويل المشروعات الاستثمارية.

ومن جانبها، سلطت مي مجدي، محلل السياسات الأول بوحدة حقوق الإنسان بوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، الضوء على ضرورة تحديد نوع البيانات التي تمتلكها كل وحدة بالوزارة، وتصنيفها تحت أي من محاور ومسارات الاستراتيجية. بالإضافة الى اطلاع كوادر الوزارة بطبيعة التقارير التي تقوم بها وحدة حقوق الإنسان والمحاور التي تعمل من خلالها الوحدة، وطبيعة البيانات المطلوبة، لإمدادها بالمعلومات والبيانات الدقيقة وفقًا لطبيعة شغل كل وحدة. كما أشارت الى أن من اهم مخرجات دورة التدريب هو ضمان تضمين مستهدفات الاستراتيجية في تصميم خطط ومشروعات الوزارة نتيجة لمعرفة كوادر الوزارة بمفاهيم ومبادئ حقيق الإنسان وكيفية تطبيقها.

في نهاية الاجتماع، قام د. محمد علاء بتوزيع شهادات حضور البرنامج للمتدربين بعد الاستماع الى اقتراحاتهم.
يشار الى أن التدريب قد تضمن مجموعة من الجلسات النظرية والعملية لضمان تعرف المتدربين على مفاهيم والمصطلحات والمبادئ الخاصة بحقوق الإنسان، ونوعية البيانات واللغة المستخدمة لصياغة تقارير متابعة وتنفيذ النتائج المستهدفة ذات الصلة باختصاص الوزارة.

مقالات مشابهة

  • في ذكرى 30 يونيو.. مصر تقضي على الإرهاب بخطة استراتيجية مدروسة
  • عماد الدين حسين: بيان مجلس أمناء الحوار الوطني موجه للرأي العام والحكومة وليس توصيات
  • التخطيط تكرم كوادر ورشة استراتيجية حقوق الإنسان
  • صندوق خليفة لتطوير المشاريع يتعاون مع شركة «إي آند الإمارات» لتسريع نمو الشركات الناشئة في الدولة
  • أمير منطقة الحدود الشمالية يطلع على استراتيجية الغرفة التجارية بعرعر
  • مذكرة تعاون بين بلدية مسقط وبنك مسقط لدعم روّاد الأعمال وأصحاب المشاريع الناشئة
  • لقجع: إطلاق المشاريع التنموية بمدينة طاطا جزء من رؤية استباقية يقودها جلالة الملك منذ 25 عاما
  • المصري للتأمين يستعرض استراتيجية إدارة الكفاءات في صناعة التأمين
  • الاتحاد المصري للتأمين يستعرض استراتيجية إدارة الكفاءات في القطاع
  • اتحاد التأمين يكشف آليات التكيف مع المخاطر سريعة التغير