الرستاق- خالد السيابي

وُقِّعَ بمكتب محافظ جنوب الباطنة اتفاقية بين مكتب محافظ جنوب الباطنة وبين الشركة العمانية القطرية للاتصالات "أوريدو"؛ حيث وقع من جانب المكتب سعادة المهندس مسعود بن سعيد الهاشمي محافظ جنوب الباطنة ومن جانب الشركة العمانية القطرية للاتصالات المهندس بسام يوسف محمد أحمد الإبراهيم الرئيس التنفيذي للشركة العمانية القطرية للاتصالات.

 وتضمنت الاتفاقية استكمال خدمات الاتصالات وتعزيز خطوط الربط والإنترنت بمكتب محافظ جنوب الباطنة والمؤسسات التابعة له، وكذلك توفير أحدث تقنيات أجهزة الاتصال والربط الشبكي ورفع كفاءة خطوط الإنترنت لتمكين المحافظة من إدارة مشاريع ومبادرات التحول الرقمي وتعزيز الشراكة المجتمعية.

 وقال المهندس بسام يوسف محمد أحمد الإبراهيم الرئيس التنفيذي للشركة العمانية القطرية للاتصالات إن التعاون بين شركة اوريدو ومكتب محافظ جنوب الباطنة يسهم في تنفيذ رؤية "عُمان 2040"، مضيفًا: "خطتنا في أوريدو تكمن في كيفية ابتكار الأفكار والتقنيات لمساعدة المحافظة في مواكبة التحول الرقمي وتمكين التحول الرقمي، وهناك خطط قادمة وسنستعرضها باستمرار طوال فترة التعاقد".

وقال الدكتور حاتم بن سالم الدوحاني المدير العام المساعد للشؤون الإدارية والمالية ورئيس فريق التحول الرقمي بمكتب محافظ جنوب الباطنة إن اتفاقية استكمال خدمات الاتصالات من المشاريع المُهمة والمساندة للتحول الرقمي؛ حيث تسعى محافظة جنوب الباطنة لتوفير خدماتها وتبسيط الإجراءات لتحقيق نحو تحقيق اهداف رؤية "عُمان 2040" ، وإيجاد الحلول الرقمية وتسهيل الحصول عليها.

كما وُقِّعَ بمكتب محافظ جنوب الباطنة اتفاقية مع شركة عمان للبيانات الرقمية وتضمنت الاتفاقية استضافة النطاق الإلكتروني والدليل النشط وخدمات البريد الإلكتروني والاستضافة السحابية والتي من شأنها تعزز من سير العمل وتبسيط الإجراءات. ووقع من جانب محافظة جنوب الباطنة سعادة المهندس مسعود بن سعيد الهاشمي محافظ جنوب الباطنة ووقع من قبل شركة عمان للبيانات الرقمية المهندس مقبول بن سالم الوهيبي الرئيس التنفيذي لشركة عمان للبيانات الرقمية.

وقال المهندس مقبول بن سالم الوهيبي الرئيس التنفيذي لشركة عمان للبيانات الرقمية إن هذه الاتفاقية بين شركة عمان للبيانات الرقمية ومكتب محافظ جنوب الباطنة تأتي تنفيذا للتوجيهات السامية بشأن الإسراع في تنفيذ الحكومة الإلكترونية وخدمات التحول الرقمي لجميع المؤسسات.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

“سدايا” تفتح باب التسجيل في برنامج “NVIDIA” لتدريب المدربين المعتمدين في الذكاء الاصطناعي التوليدي

المناطق_واس

أعلنت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا” ممثلة في أكاديميتها عن فتح باب التسجيل في برنامج “NVIDIA” الذي تقدمه أكاديمية الذكاء الاصطناعي التوليدي بالشراكة بين سدايا وNVIDIA لتدريب المدربين في الذكاء الاصطناعي التوليدي، وتأهيلهم ليصبحوا مُدربين معتمدين من NVIDIA في الذكاء الاصطناعي التوليدي.

ويمكن الانضمام إلى هذا البرنامج من خلال الرابط التالي Https://sdaia.tuwaiq.edu.sa/nvidia، فيما يُشترط للتسجيل أن يكون المتقدم حاصلاً على شهادة الماجستير أو الدكتوراه في علوم الحاسب أو ما يعادلها، ويفضل أن يكون له إسهامات بحثية في الذكاء الاصطناعي، وخبرة في تدريس مقررات أو دورات في هذه المجالات، ويستمر التسجيل حتى تاريخ 4 يوليو 2024.

أخبار قد تهمك “سدايا” تسهل خدمة ضيوف الرحمن عبر مبادرة “طريق مكة” 25 مايو 2024 - 3:53 مساءً “سدايا” مُمكّن رقمي في تنفيذ مبادرة طريق مكة بإندونيسيا 22 مايو 2024 - 9:26 صباحًا

ويتناول البرنامج مجموعة متنوعة من الموضوعات منها: أساسيات تعلُّم الآلة والشبكات العصبية، وهندسة الأوامر، وتحليل البيانات وتصويرها، ومعالجة مسبقة للبيانات وهندسة الخصائص، ومعالجة مسبقة للبيانات ذات الصيغ المتعددة، وتصميم التجارب، وتطوير البرمجيات، ومكتبات بايثون للنماذج اللغوية الكبيرة، وتكامل النماذج اللغوية الكبيرة ونشرها، وتحسين الأداء للذكاء الاصطناعي التوليدي، والذكاء الاصطناعي الموثوق.

ويُمكن البرنامج المشاركين من إتقان المحتوى التدريبي المقدم من NVIDIA في مجال الذكاء الاصطناعي التوليدي ومنهجيات التدريب الفعالة إلى جانب تزويدهم بالخبرة العملية في استخدام منصة NVIDIA وأدواتها لتطوير الذكاء الاصطناعي التوليدي، وينتهي بحصول المتدرب على شهادتي (NVIDIA-Certified Associate: Multimodal Generative AI certification) و(NVIDIA-Certified Associate: Generative AI and LLMs certification) كما سيتمكن المتدرب من الحصول على شارة المدرب المعتمد من NVIDIA التي تشير إلى إكمال برنامج تدريب المدرب والتأهيل لتقديم دورات NVIDIA في مجال الذكاء الاصطناعي التوليدي.

ويأتي إطلاق هذا البرنامج ضمن جهود “سدايا” الرامية إلى بناء القدرات الوطنية في التقنيات المتقدمة، وتزويد الخبراء بالمعارف والمهارات اللازمة من خلال برامج متخصصة وفق أحدث الممارسات العالمية وبالتعاون مع شركات رائدة في المجال وذلك بما يحقق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

مقالات مشابهة

  • قفزة عمانية في التحول الرقمي
  • كورسيرا 2024.. مصر تحقق قفزة هائلة في التعليم الرقمي والذكاء الاصطناعي
  • إطلاق تطبيق "أوتو كلوب" لتحقيق التحول الرقمي بقطاع تجارة السيارات
  • 72 % متوسط أداء المؤسسات الحكومية في التحول الرقمي عام 2023
  • محافظ كفر الشيخ يتفقد أعمال إنشاء مركز التحول الرقمي
  • 9 مؤسسات حكومية على مستوى “أخضر” في التحول الرقمي؛ هل مؤسستك ضمنها؟
  • جامعة أسيوط تعلن بدء التسجيل في دورات التحول الرقمي لطلاب الدراسات العليا
  • جامعة أسيوط تعلن عن بدء التسجيل في دورات التحول الرقمي لطلاب الدراسات العليا
  • “سدايا” تفتح باب التسجيل في برنامج “NVIDIA” لتدريب المدربين المعتمدين في الذكاء الاصطناعي التوليدي
  • رئيس الاعتماد والرقابة يؤكد على أهمية التحول الرقمي والتكنولوجيا بالقطاع الصحي