صحافة العرب:
2024-07-04@12:12:36 GMT

تعرفوا على الأسباب المحتملة للتعرق الزائد

تاريخ النشر: 26th, July 2023 GMT

تعرفوا على الأسباب المحتملة للتعرق الزائد

شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن تعرفوا على الأسباب المحتملة للتعرق الزائد، صراحة نيوز 8211; يمكن للتعرّق المفرط أن يحدث في أي سن؛ إذ يصيب الأطفال، والمراهقين، وكبار السن، في مناخات مختلفة سواء كنت تعيش في مناخ .،بحسب ما نشر صراحة نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تعرفوا على الأسباب المحتملة للتعرق الزائد، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تعرفوا على الأسباب المحتملة للتعرق الزائد

صراحة نيوز – يمكن للتعرّق المفرط أن يحدث في أي سن؛ إذ يصيب الأطفال، والمراهقين، وكبار السن، في مناخات مختلفة سواء كنت تعيش في مناخ بارد أو دافئ، وفقًا لما ذكرته الأكاديمية الأمريكية لطب الجلد.

وقد يكون التعرق أمرًا طبيعيًا في الجسم خاصة عند ارتفاع درجات الحرارة، أو ممارسة الرياضة، أو القيام بأي مجهود بدني كبير، لكن الأمر قد لا يكون طبيعيًا لدى البعض، إذا كان التعرق مفرطًا.

ويمكن أن يرتبط التعرّق الزائد بحالة صحية قد تعاني منها، مثل:

وجود حالة طبية تسبب التعرق؛ مثل مرض السكري، والنقرس، وفرط الغدة الدرقية، وداء باركنسون، أو التعرض للإصابة أو الورم في حالات أخرى.

استخدام دواء أو مكمل غذائي قد يسبب التعرق المفرط، مثل مضادات الاكتئاب، والأدوية النفسية، والإنسولين سي ان ان

35.90.111.163



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل تعرفوا على الأسباب المحتملة للتعرق الزائد وتم نقلها من صراحة نيوز نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس صراحة نیوز

إقرأ أيضاً:

نقص فيتامين B12: الأسباب والأعراض والمخاطر الصحية

أفاد مركز "الصحة" في ألمانيا بأن نقص فيتامين B12 يمكن أن يحدث لأسباب متعددة، أبرزها اتباع نظام غذائي نباتي بالكامل، حيث تقتصر مصادر فيتامين B12 الغذائية على الأطعمة ذات الأصل الحيواني مثل اللحوم الحمراء والبيض واللبن. كما يمكن أن ينتج نقص فيتامين B12 عن أمراض الجهاز الهضمي مثل متلازمة القولون العصبي، وداء كرون، والتهاب القولون التقرحي، والتهاب الغشاء المخاطي في المعدة.

بالإضافة إلى ذلك، قد يكون نقص فيتامين B12 أحد الأعراض الجانبية لبعض الأدوية، مثل مثبطات مضخة البروتون، ومضادات التخثر، وبعض المضادات الحيوية، وأدوية الباركنسون، وبعض أدوية السكري. ويؤدي نقص هذا الفيتامين إلى مخاطر صحية خطيرة، بما في ذلك أمراض القلب والأوعية الدموية، وأمراض الدم مثل فقر الدم، وأمراض الجهاز العصبي مثل الاعتلالات العصبية والخرف.

تشمل أعراض نقص فيتامين B12 خدر الجلد، ووخز في الذراعين أو الساقين، وفقدان الشهية، وتقلبات مزاجية، وصعوبة التركيز، وضعف الذاكرة، وتراجع القدرة على بذل المجهود، واضطرابات النوم، والتعب والإرهاق. ويبلغ معدل الاحتياج اليومي من فيتامين B12 لدى البالغين 4 ميكروغرام. ويمكن تلبية هذا الاحتياج من خلال تناول الأغذية الحيوانية. أما الأشخاص النباتيون، فيتعين عليهم تناول المكملات الغذائية المحتوية على فيتامين B12 لضمان الحصول على الكمية الكافية.

مقالات مشابهة

  • دراسة تحذر: إطعام الأطفال بـ «الملعقة» يصيبهم بأضرار عديدة.. تعرفوا عليها
  • كيف سيكون شكل الحرب المحتملة بين إسرائيل وحزب الله؟
  • وزير التموين يعلنها صراحة: شعارنا “خدمة المواطن قدر المستطاع”
  • المكملات الغذائية.. فوائد ومخاطر ونصائح للاستخدام الآمن
  • بالفيديو – شيماء سيف تستعرض شكلها الحالي بعد التكميم
  • تقارير إنجليزية توضح العقوبة المحتملة لـ بيلينجهام بعد إشارته ضد سلوفاكيا
  • نصائح فعالة حتى لا تغرق في عرقك بالصيف
  • الانتخابات الفرنسية: نظرة على السيناريوهات المحتملة في الجولة الثانية من التصويت
  • نقص فيتامين B12: الأسباب والأعراض والمخاطر الصحية
  • طرق التخلص من رائحة العرق في فصل الصيف