في إشارة إلى تقرير صدر يوم الاثنين عن نظام تصنيف الأمن الغذائي المتكامل، قال غوتيريش إن "الفلسطينيين في غزة يعانون من مستويات مروعة من الجوع والمعاناة".

اعلان

تجمع أفراد عائلة فلسطينية فوق أنقاض منزلهم المدمر في مدينة رفح بقطاع غزة، لتناول وجبة الإفطار. وهذه العائلة كغيرها من مئات الآلاف من النازحين الفلسطينيين، الذين يكافحون يوميا من أجل الحصول على الغذاء.

ولا تكفي المساعدات التي تدخل القطاع لإطعام أكثر من مليوني نسمة حيث يواجه نصف السكان هناك "جوعا كارثيا" بحسب الأمم المتحدة.

 قالت أمل رباية، إحدى سكان رفح، وهي تغسل الخضروات في منزلها المدمر: "لم أتمكن من توفير أي شيء من ضروريات الحياة لأطفالي لدرجة أن ابنتي سألتني وقالت إنها تريد أن تناول البيض المسلوق، قلت لها كيف أحضر لك البيض المسلوق؟ الوضع لا يسمح بذلك"،

وأكدت أمل وهي تجلس على سجادة فوق الركام: "أجد الراحة في منزلي رغم القصف والخوف والدمار وانعدام الأمان".

وبعد أن أصابت غارة منزلهم، أرسلت عائلة رباية بعض أطفالها، الذين تتراوح أعمارهم بين 8 و14 سنة للعيش مع أقاربهم في مدرسة تحولت إلى ملجأ. وقررت هي وزوجها وأحد أطفالها الخمسة البقاء والعيش في منزلهم المدمر. وقالت أمل : "أشعر أنّ هذا المأوى أفضل من أي مكان آخر".

"المجاعة وشيكة".. تقرير أممي يحذر: 70% من سكان شمالي غزة يواجهون جوعاً كارثياًآلاف الغزيين ينتظرون بفارغ الصبر الطحين في شمال غزة المجاعة تخيّم على القطاع المدمر وانتقادات دولية مبطّنة لإسرائيل

وأوضح الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش أن 1.1 مليون شخص في قطاع غزة يواجهون الجوع، ودعا مرة أخرى إلى وقف فوري لإطلاق النار لأسباب إنسانية، مؤكدا: ""يجب التحرك الآن لمنع ما لا يمكن تصوره أو قبوله أو تبريره".

وعلى الرغم من عدم إلقاء اللّوم بشكل مباشر على إسرائيل، إلا أن تعليقات الأمين العام للصحفيين الاثنين كانت تشير بوضوح إلى هجومها العسكري المتواصل في غزة في أعقاب الهجوم المفاجئ الذي شنته حماس في 7 أكتوبر-تشرين الأول على جنوب إسرائيل والذي أسفر عن مقتل حوالي 1200 شخص واحتجاز حوالي 250 رهينة.

وأدى الهجوم الإسرائيلي إلى مقتل أكثر من 31 ألف شخص، وفقا لوزارة الصحة في غزة، التي تقول إن حوالي ثلثي الذين قضوا هم من النساء والأطفال.

في إشارة إلى تقرير صدر يوم الاثنين عن نظام تصنيف الأمن الغذائي المتكامل، قال غوتيريش إن "الفلسطينيين في غزة يعانون من مستويات مروعة من الجوع والمعاناة".

ويشير تقرير المركز الدولي للأمن الغذائي إلى أن أحدث الأدلّة تؤكد أن المجاعة "وشيكة في المحافظات الشمالية من قطاع غزة ومن المتوقع أن تحدث في أي وقت بين منتصف مارس-آذار ومايو-أيار 2024".

الهجوم البرّي الواسع على رفح

في الأثناء، وافق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على إرسال وفد يضمّ مسؤولين إسرائيليين إلى واشنطن لبحث عملية رفح المرتقبة إذ يتطلع كل جانب إلى "توضيح وجهة نظره للآخر"، حسب مستشار الأمن القومي بالبيت الأبيض جيك سوليفان.

وجاء الاتفاق على إجراء محادثات بشأن رفح في الوقت الذي تحدث فيه بايدن ونتنياهو الاثنين، وهو أول اتصال بينهما منذ أكثر من شهر، مع تزايد الانقسام بين الحلفاء بشأن أزمة الغذاء في غزة وسلوك إسرائيل خلال الحرب، وفقا للبيت الأبيض.

وقال سوليفان إن المحادثات ستجرى في الأيام المقبلة ومن المتوقع أن يشارك فيها خبراء عسكريون، بالإضافة إلى عناصر من المخابرات وخبراء إنسانيين.

وكان البيت الأبيض متشككًا في خطة نتنياهو، لتنفيذ عملية في مدينة رفح الجنوبية، حيث يلجأ حوالي 1.5 مليون نازح فلسطيني.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية الحرب في غزة: إسرائيل تؤكد أن جيشها على "أهب الاستعداد" في جميع الجبهات واستئناف المحادثات الأحد سفير فرنسا في الأمم المتحدة يدعو لإنهاء فوري للحرب على غزة آلاف الغزيين ينتظرون بفارغ الصبر الطحين في شمال غزة هدم مجاعة قصف صوم شهر رمضان رفح - معبر رفح قطاع غزة اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next حرب غزة في يومها ال165: شمال القطاع بين مخالب الجوع ونتنياهو ماض في تهديداته بشأن الهجوم على رفح يعرض الآن Next "وحياة رَبِّي خايف".. حرقة طفل هارب من مجمع الشفاء الذي استهدفه الجيش الإسرائيلي بالقصف والدبابات يعرض الآن Next هل مات الملك تشارلز الثالث؟ إشاعة كاذبة مصدرها وسائل إعلام روسية يعرض الآن Next استطلاع حصري يُظهر صعود الشعبويين واليمين المتطرف في الانتخابات الأوروبية المقبلة يعرض الآن Next "لا لإقامة المزيد من القواعد العسكرية": نشطاء يساريون يتظاهرون ضدّ زيارة بلينكن إلى الفلبين اعلانالاكثر قراءة بوتين يفوز بولاية رئاسية خامسة تستمر لـ6 سنوات تغطية مستمرة.. مجاعة وشيكة في غزة وتقارير "صادمة" عن الوضع السيء لأطفال القطاع شاهد: الإيرانيون يستعدون لاستقبال رأس السنة الفارسية وعيد "النوروز" "أسوأ فشل في حروبنا منذ تأسيس الدولة".. جنرال إسرائيلي متقاعد: خسرنا الحرب مع حماس الحرب على غزة في يومها الـ163.. نتنياهو يحذر من الانتخابات المبكرة ومواجهات على جبهة لبنان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم قطاع غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس مجاعة إسرائيل غزة الشرق الأوسط احتجاجات ضحايا المملكة المتحدة إسبانيا البرازيل Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار قطاع غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس مجاعة إسرائيل غزة My Europe العالم Business السياسة الأوروبية Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Job Offers from Amply Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقس English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية هدم مجاعة قصف صوم شهر رمضان رفح معبر رفح قطاع غزة قطاع غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس مجاعة إسرائيل غزة الشرق الأوسط احتجاجات ضحايا المملكة المتحدة إسبانيا البرازيل السياسة الأوروبية قطاع غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس مجاعة إسرائيل غزة السياسة الأوروبية یعرض الآن Next قطاع غزة فی غزة

إقرأ أيضاً:

برواتب 120 ألف جنيه شهريًا.. فندق عالمي يطلب موظفين "قدم الآن"

يُعتبر قطاع الفنادق نافذةً واسعةً على العالم، حيث تتلاقى الثقافات والأعراق ويتبادل الناس الخبرات والتجارب  فهو أكثر من مجرد مكان للإقامة، بل هو مسرح للأحداث، وشاهد على اللحظات التي لا تُنسى، وملاذ للراحة والاسترخاء ولتحقيق هذا كله، يحتاج قطاع الفنادق إلى فريق عمل متكامل، يتمتع بمهارات متنوعة، يساهم كل فرد فيه في تقديم تجربة لا تُنسى للنزلاء.

نقابة البناء: اختبارات لتوفير فرص عمل بالإمارات طلعت: "الاتصالات" تحول لقطاع إنتاجي بزيادة الصادرات الرقمية وخلق فرص عمل

وتتنوع فرص العمل في الفنادق بشكل كبير، لتشمل مجالات عدة، بدءًا من الاستقبال والضيافة، ومرورًا بخدمات الغرف والمطاعم، ووصولاً إلى الإدارة والتسويق فإذا كنت تبحث عن عمل يمنحك فرصة للتفاعل مع الناس من مختلف الجنسيات والثقافات، واكتساب مهارات جديدة، والتطور المهني، فإن قطاع الفنادق هو الخيار الأمثل لك.

 

تفاصيل إعلان فندق عالمي حاجته لموظفين بمرتب خيالي

 

أعلن فندق بيستانا سي آر 7 العالمي عن حاجته لموظفين بعقود دائمة للعمل في العاصمة الإسبانية مدريد، وذلك مقابل راتب يبلغ 2300 يورو شهريا والذي يعادل 124 ألف جنيه مصري شهريا، وذلك للباحثين عن فرصة عمل من حملة الشهادات الفندقية والسياحية من دول مختلفة، ولا يشترط الخبرة.

وذكرت سي إن إن، أن  النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب نادي النصر السعودي، يبحث عن موظفين بعقود دائمة لفندقه الخاص في العاصمة الإسبانية مدريد.

وأضاف رونالدو  العديد من المزايا الوظيفية للعمل بفندق بيستانا سي آر 7 أحد أشهر الفنادق في مدريد، تشمل راتباً جذاباً يبلغ 2300 يورو بجانب 50 يوماً إجازة على مدار العام بخلاف عطلة عيد الميلاد.

 

 شروط العمل في فندق بيستانا سي آر 7

وحدد  النجم البرتغلبي كريستيانو رونالدو عدة شروط لابد أن تتوفر في الموظفين المرشحين للعمل، وهي كالتالي:

 

إجادة اللغة الإنجليزية.

حصول المرشح على شهادات خبرة في مجال الضيافة مثل النادل والإشراف وموظف الاستقبال.

وللاطلاع على التفاصيل يمكنك تصفح الموقع الخاص بالفندق من هــنـــا

 

الوظائف المطلوبة للفندق العالمي

 

يبحث  فندق بيستانا سي آر 7 عن عدة أشخاص لشغل وظائف مختلفة جاءت على النحو التالي:

موظف استقبال

نادل

مشرف

مساعد بار

 

مزايا العمل بفندق بيستانا سي آر 7 

 

بالإضافة إلى الراتب والإجازات، يستفيد الموظف من:

 أسعار مخفضة حال الإقامة في الفندق خاصة بالعاملين.

 خصومات على تناول الوجبات بمطاعم الفندق. 

 تغطية تأمينية شاملة للعاملين.

مقالات مشابهة

  • إعلام عبري يفجر مفاجأة عن سعي إسرائيل لترتيب صفقة مع حزب الله ووقف القتال خلال 2 ـ 3 أسابيع
  • حزب الله: غارات الاحتلال استهدف الدفاع المدني خلال إزالة الركام وانتشال المصابين
  • لأول مرة .. لا مظاهرات في إسرائيل هذا السبت
  • «شباب الخير» مبادرة لتوزيع وجبات إفطار على طلاب المدارس بالشرقية.. «فرحتهم بالدنيا»
  • مشهد مرعب: الحرس الثوري الإيراني يعرض فيديو يُظهر الهجوم على مفاعل “ديمونا” الإسرائيلي
  • لبنان غزة ثانية.. القصف الإسرائيلي يمحي عائلات بأكملها
  • «ويتيكس» يعرض أحدث حلول لتعزيز كفاءة النقل الأخضر
  • برواتب 120 ألف جنيه شهريًا.. فندق عالمي يطلب موظفين "قدم الآن"
  • حظر البناء بالقرب من الأودية بعد الفيضانات المدمرة
  • نائبة وزيرة التضامن الاجتماعي تجتمع باللجنة العليا لإدارة تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد