صدى البلد:
2024-07-07@02:40:08 GMT

دولة عربية تستقبل 1500 فلسطيني من أهالي قطاع غزة

تاريخ النشر: 19th, March 2024 GMT

وصلت إلى مدينة العريش المصرية ، طائرة تابعة للقوات المسلحة القطرية، تحمل 51 طنا من المساعدات، والتي تضمنت مواد غذائية، مقدمة من الهلال الأحمر القطري، ليبلغ بذلك مجموع الطائرات 86 طائرة من المساعدات.

ووفق وكالة الأنباء القطرية؛ تأتي هذه المساعدات في إطار مساندة دولة قطر للشعب الفلسطيني، ودعمها الكامل له خلال الظروف الإنسانية الصعبة التي يتعرض لها حاليا.

كما تم إخلاء الدفعة التاسعة عشرة من الجرحى الفلسطينيين بقطاع غزة، تمهيدا لعلاجهم بالدوحة، ضمن مبادرة حضرة الشيخ تميم بن حمد آل ثاني  أمير قطر  لعلاج 1500 فلسطيني من القطاع.

وتأتي هذه المبادرة استمرارا لدعم دولة قطر الثابت وجهودها المستمرة للتخفيف عن الشعب الفلسطيني الشقيق في قطاع غزة، بالتعاون مع مختلف الشركاء الإقليميين والدوليين.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

طائرة "كواد كابتر" تفتح نيرانها على أهالي حي الشجاعية بقطاع غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

فتحت طائرة "كواد كابتر" نيرانها على الأهالي في محيط مفترق الشجاعية شرق مدينة غزة، حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل لها، منذ قليل.

في سياق متصل، قال بشير جبر، مراسل قناة "القاهرة الإخبارية"، إن حي الشجاعية تعرض لعدوان إسرائيلي عنيف، حيث قامت بإطلاق القذائف والنيران تجاه المواطنين، كما أن الطائرات الحربية حاصرت عددا من المواطنين النازحين، وأطلقت عليهم النار بشكل مباشر.

وأضاف "جبر"، خلال فقرة "جولة المراسلين"، والمُذاعة على فضائية "القاهرة الإخبارية"، أن الآليات العسكرية الإسرائيلية المتوغلة في منطقة جنوب غزة، أطلقت نيرانها باتجاه شارع صلاح الدين وهو الشارع الذي يقع ويمر بجوار حي الشجاعية في مدينة غزة.

وتابع أن المصابين جرى نقلهم إلى مستشفى المعمداني، مشيرًا إلى أن حي الزيتون شهد قصفا عنيفا من هذه الآليات الإسرائيلية وخصوصا باتجاه بعض المواطنين الفلسطينيين الذين كانوا يجمعون بعض الأخشاب والحطب من تلك المنطقة نظرا لعدم توافر مادة الغاز.

مقالات مشابهة

  • طائرة "كواد كابتر" تفتح نيرانها على أهالي حي الشجاعية بقطاع غزة
  • الاقتصاد يهيمن على زيارة أمير دولة قطر إلى بولندا
  • محلل فلسطيني: إسرائيل تعمل بشكل ممنهج لإطالة زمن الحرب على غزة (فيديو)
  • حماس: إدارة قطاع غزة شأن فلسطيني خالص يتوافق عليه الشعب
  • «السعودية».. تقدم مساعدات غذائية لدعم عملية الإنزال الجوي الأردني لإغاثة غزة
  • المملكة تقدم مساعدات غذائية لدعم عملية الإنزال الجوي الأردني لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة
  • فلسطينية تحصل على الماجستير من السفارة.. «الطالبة في مصر والمناقشون في غزة»
  • باحثان إسرائيليان يحرضان على مصر: لماذا لا تستقبل سكان قطاع غزة؟
  • دولة قطر تزف خبرا سارا لليمنيين المقيمين على أراضيها ''وثيقة''
  • مزايا وتحالفات قوية.. ماذا يعني انضمام قطر لمنظمة شنغهاي؟