#سواليف

انتشر مقطع #فيديو لضابط إسرائيلي يتحدث من داخل #مجمع_الشفاء الطبي بعد اقتحامه، وكان لافتًا ظهوره بظهره وليس بوجهه.

وفي مقطع الفيديو، قال #الضابط_الإسرائيلي إن قواتهم ستواصل ملاحقة قادة حركة المقاومة الإسلامية #حماس حتى القضاء عليهم، وفق تعبيره.

قائد عملية اقتحام مستشفى الشفاء:
سنلاحق قادة حماس حتى نقضي عليهم جميعًا.



العجيب أن الضابط يظهرخائفًا متخفيًا وينظر للحائط بينما يتحدث، يبدو أن رسالة كتائب القسام أمس باغتيالها الضابط يتهسار هوفمان قائد العملية الأولى لاقتحام المستشفى وصلت إلى القائد الجديد فقرر أن يهدد ب"قفاه". pic.twitter.com/ib0r1nJDnz

مقالات ذات صلة تحذير من ارتفاع منسوب المياه في بعض شوارع عمان 2024/03/19 — Hosam Yahia (@HosamYahiaAJ) March 18, 2024

اللافت في مقطع الفيديو، أن الضابط شوهد وهو يتحدث بظهره، دون أن يظهر وجهه في هذه اللقطات.

نشر الجندي الصهيوني قائد عملية اقتحام #مستشفى_الشفاء فيديو يهدد فيه المقاومة، لكنه لم يستدر للكاميرا قط بل كان خائفا وينظر للحائط بينما يتحدث، يبدو أن رسالة القسام أمس باغتيالها الضابط يتهسار هوفمان قائد العملية الأولى لاقتحام المستشفى زرعت الرعب في قلبه???? pic.twitter.com/hsYfFMBKRc

— Belkisse Rym Ennada khettache بلقيس ريم الندى ختاش (@Belkissek) March 18, 2024

سبب #رعب الضابط الإسرائيلي

هذا المشهد يرتبط على الأرجح بمقطع فيديو لكتائب الشهيد عز الدين #القسام الجناح العسكري لحركة #المقاومة الإسلامية “حماس”، حول تتبعها وقتلها لضابط إسرائيلي كان مسؤولا عن الاقتحام الأول لمجمع الشفاء في نوفمبر الماضي.
فيديو القسام لتتبع الضابط المسؤول عن اقتحام مجمع الشفاء

وكانت قناة الجزيرة قد بثت مشاهد لكتائب القسام تظهر تتبع تحركات ضابط إسرائيلي كان مسؤولا عن حصار واقتحام مستشفى الشفاء بغزة قبل قنصه وقتله.

وكانت هذه هي المرة الأولى التي تكشف القسام فيها عن صور التقطها جهاز الرصد والتتبع الخاص بها خلال معركة “طوفان الأقصى”.

وأظهرت المشاهد، تتبُّع مقاتلي القسام تحركات الضابط في وحدة شلداغ يتسهار هوفمان قبل مقتله برصاص قناص، إذ ظهر في مركز قيادة ميداني بمدينة غزة برفقة عدد من الجنود يبعد قرابة كيلومتر عن مستشفى الشفاء.

ويتهسار هوفمان هو الضابط الإسرائيلي المسؤول عن حصار واقتحام مستشفى الشفاء غربي مدينة غزة، منتصف نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

وكانت القسام قد نشرت فيديو قنص الضابط هوفمان بعد إعلان جيش الاحتلال الإسرائيلي مقتله نهاية يناير/كانون الثاني الماضي.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف فيديو مجمع الشفاء الضابط الإسرائيلي حماس مستشفى الشفاء رعب القسام المقاومة مستشفى الشفاء

إقرأ أيضاً:

القسام تستهدف ناقلة جند إسرائيلية وتشعل النيران فيها

استهدفت كتائب القسام ناقلة جند إسرائيلية، بقذيفة "الياسين 105" واشتعال النيران فيها في الحي السعودي غرب مدينة رفح جنوب القطاع .

وقالت القسام إن الطيران المروحي في مكان الاستهداف، هبط  لإخلاء القتلى والجرحى .

 

مستشفيات إسرائيل تستعد للحرب مع حزب الله

تستعد المستشفيات في شمال إسرائيل، لسيناريو الحرب ضد "حزب الله"، وتقوم حاليا باستكمال الاستعدادات النهائية.

وحسب موقع Ynet الإسرائيلي، المستشفيات لم تتلق تعليمات محددة جديدة في الأيام الأخيرة، لكن الأسبوع الماضي كان هناك اجتماع بين كبار المسؤولين في وزارة الصحة والمستشفيات تم خلاله تصوير الاستعدادات بالفيديو، مبينا أنه طلب من المستشفيات زيادة مخزون جرعات الدم حتى تصبح كافية لمدة ستة أيام بدلا من أربعة.

 

وقال إن هناك سيناريوهين هما محور الإعداد: "إلتا" و"الجزيرة المهجورة". يركز السيناريو الأول على انقطاع التيار الكهربائي لفترات طويلة مما قد يؤدي إلى تعطيل عمليات المستشفى.

 

أما سيناريو "الجزيرة المهجورة"، فهذا يعني عدم إمكانية وصول المصابين والعاملين إلى المستشفى، وتعطيل إمدادات المعدات الطبية والغذاء.

 

وأفاد بأنه في سيناريو الحرب، من المتوقع أن يستقبل أكبر مستشفى "رمبام" جزءا كبيرا من الجرحى. يضم المستشفى 900 سرير في مجمع تحت الأرض، كما يتم الاستعداد لإمكانية زيادة 800 سرير.

 

ويستعد "رمبام" أيضا لعملية إجلاء كبيرة للمرضى من المستشفيات في المنطقة، بما في ذلك مستشفى الكرمل وبني تسيون ومستشفى بليمان.

 

وقال الموقع إنه يتم العمل على الانتهاء من بناء مستشفى تحت الأرض تابع لمستشفى العفولة، والذي من المفترض أن يتم إخلاء أقسام المستشفى إليه في حالة إطلاق الصواريخ والطائرات بدون طيار.

 

وبحسب الدكتور ماور ميمان، مدير المستشفى، فإن الاستعدادات للحرب تتم بعدة طرق، مبينا "أننا قمنا بحماية البنية التحتية الحيوية في المستشفى، وحرصنا على زيادة مخزون الأسرة المحمية وضاعفناها من 150 إلى 300. بالإضافة إلى ذلك، قمنا بافتتاح مستشفى محمي كبير سيسمح بالاستمرارية الإدارية".

 

وأضاف: "جهزنا أنفسنا بوسائل الاتصال الهواتف التي ستعمل على شبكة الطوارئ وتتيح لنا التواصل). وقمنا بوضع 150 سريرا في ساحة انتظار السيارات في مبنى بيت شولاميت الجديد الذي تم بناؤه مع إمكانية الاستشفاء المعقد على مستوى العناية المركزة وغسيل الكلى. بالإضافة إلى ذلك، حرصنا على أن نكون مجهزين ومخزنين وفقا لإرشادات وزارة الصحة وكل ما هو مطلوب في حالة سيناريو ألتا أو الجزيرة المهجورة".

 

وذكر أنه "في أي من هذين السيناريوهين، سيطلب من المستشفى العمل بمعزل عن بيئته، أي أننا سندير المستشفى بمفردنا حتى يعود كل شيء تدريجيا إلى التشغيل على المستوى الوطني"، مؤكدا "أننا نعمل بجد للاستعداد لأي سيناريو وسنتعامل مع أي سيناريو".

 


 

مقالات مشابهة

  • «القسام» تنشر مشاهد توثّق تصدي مقاتليها للاحتلال في تل الهوا «فيديو»
  • مقتل جنديين إسرائيليين في حي الشجاعية بكمين للقسام
  • بعد تداول مقطع فيديو.. ضبط قائد سيارة لسيره برعونة وأداء حركات استعراضية بالقاهرة
  • "كمائن الموت".. "كتائب القسام" توجه رسالة مصورة للجيش الإسرائيلي (فيديو)
  • الغول المرعب.. لحظة قنص المقاومة الفلسطينية لرقيب جيش الاحتلال «إيال شاينز»|«فيديو»
  • شاهد.. "كتائب القسام" تنشر فيديو لعملية قنص الرقيب إيال شاينز في محيط مسجد الشبيلي شرق مدينة رفح
  • إعادة إصلاح مجمع الشفاء الطبي.. ظل شامخا أمام الاحتلال الإسرائيلي
  • اليوم 265 من الطوفان .. عمليات نوعية للقسام / تفاصيل
  • عمليات نوعية للقسام اليوم الخميس
  • القسام تستهدف ناقلة جند إسرائيلية وتشعل النيران فيها