عقد الدكتور أيمن مختار محافظة الدقهلية، اجتماعًا اليوم مع وفد الهيئة العامة للتخطيط العمراني برئاسة المهندس ممدوح عبد الحليم حسين رئيس إقليم الدلتا، من أجل بحث مشروع الحصر والتدقيق والاستدلال عن التجمعات العمرانية لمحافظة الدقهلية.

جهود محافظة الدقهلية للتخطيط العمراني

وأكد محافظ الدقهلية أن الجهود مستمرة لإنهاء المخططات الاستراتيجية والتفصيلية لمدن وقرى المحافظة، بالتعاون المثمر مع الهيئة العامة للتخطيط العمراني.

وأشار إلى وجود تنسيق متكامل من إدارة التخطيط العمراني بالمحافظة للعمل على تذليل العقبات وتوفير كل التيسيرات لتنفيذ المشروع لتلبية احتياجات المواطنين.

واطلع خلال الاجتماع على نموذج التصميم المعماري والعمراني المستدام لتطبيق منهجية الحوكمة الذكية والتنمية الحضرية المستدامه بمدينة اجا لتنميتها عمرانيا وبيئيا واقتصادياً.

جهود الهيئة للأحوزة العمرانية بالدقهلية

وأشار إلي جهود الهيئة العامة للتخطيط العمراني بشأن الأحوزة العمرانية والمخططات الاستراتيجية بالدقهلية، موضحًا أنه يتم حاليا تنفيذ مشروع إنتاج خرائط الاستدلال عن التجمعات العمرانية بنطاق المحافظة للمساهمة في إخراج الأحوزة العمرانية لهذه التوابع من خلال نماذج يتم اعتمادها.

وجري في الاجتماع متابعة المنصة المختصه بالمتابعة الدقيقة للمخططات الاستراتيجية والاحوزة العمرانية بالتعاون مع الإدارة العامة للتخطيط العمراني بديوان عام المحافظة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأحوزة العمرانية محافظة الدقهلية التخطيط العمراني العامة للتخطیط العمرانی

إقرأ أيضاً:

مصلحة التخطيط العمراني تبحث مشروع التجديد الحضري للبلديات الليبية

الوطن| رصد

عقد رئيس مجلس إدارة مصلحة التخطيط العمراني بالحكومة الليبية أكرم الحاسي، أمس الاثنين ، اجتماع ضم رؤساء فروع ومكاتب المصلحة لمناقشة خطة المصلحة للعام الحالي 2024.

ويذكر أن الخطة متمثلة في مشروع التجديد الحضري للمخطط العمراني في مختلف البلديات الليبية ولمعالجة البناء العشوائي وتضمينه لمنظومة المخططات العمرانية المعتمدة تماشيا مع الوتيرة المتسارعة لمشروعات الإعمار بمختلف البلديات الليبية.

وأكد رئيس المصلحة على أهمية معالجة مختلف المشاكل المتعلقة بالمخططات العمرانية بما يتوافق مع مشروع المصلحة للتجديد الحضري واتخاذ كافة الإجراءات التي تضمن تنفيذ الخطة بما يواكب حركة البناء المتسارعة التي تشهدها مختلف البلديات والمدن الليبية.

يشار أن الاجتماع حضره مدراء فروع ومكاتب المصلحة ببلديات اجدابيا وطبرق والجبل الأخضر ووادي الشاطئ وسبها والجفرة وسرت وبنغازي والمرج ووادي الآجال وغات.

الوسوم#مصلحة التخطيط العمراني البلديات الليبية المدن الليبية ليبيا

مقالات مشابهة

  • تعرف علي السيرة الذاتية للواء طارق مرزوق المرشح لتولي منصب محافظ الدقهلية خلال ساعات
  • مصلحة التخطيط العمراني تبحث مشروع التجديد الحضري للبلديات الليبية
  • وكيل صحة الدقهلية يترأس الاجتماع الأول لرؤساء الهيئة الطبية بالمستشفيات
  • مكين يترأس الاجتماع الأول لرؤساء الهيئة الطبية بمستشفيات الدقهلية
  • محافظ الدقهلية يتابع إزالة الأدوارالمتبقية من المنزل المنهار بقرية ميت فاتك
  • احالة 419 مخالفة تموينية الى النيابة العامة بالدقهلية
  • المحافظ إدريس يترأس اجتماعا لمناقشة نتائج تقييم المشاريع الخدمية والتنموية بالبيضاء
  • تحديث المخططات الاستراتيجية والأحوزة العمرانية لـ96 قرية في بني سويف
  • ضبط كمية من السيارات المخالفة في كفر الشيخ
  • بدء إجراءات تحديث المخططات الاستراتيجية لـ 33 قرية في بني سويف