شاهد المقال التالي من صحافة عُمان عن شؤون البلاط السلطاني يبدأ باستخدام الدفعة الأولى من أسطول السيارات الكهربائية، مسقط في 26 يوليو العُمانية بمباركة سامية من حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظّم حفظه الله ورعاه ؛ بدأ شؤون البلاط السلطاني .،بحسب ما نشر وكالة الأنباء العمانية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات شؤون البلاط السلطاني يبدأ باستخدام الدفعة الأولى من أسطول السيارات الكهربائية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

شؤون البلاط السلطاني يبدأ باستخدام الدفعة الأولى من...

مسقط في 26 يوليو /العُمانية/ بمباركة سامية من حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظّم -حفظه الله ورعاه- ؛ بدأ شؤون البلاط السلطاني باستخدام الدفعة الأولى من أسطول السيارات الكهربائية الحديثة في مبادرة وطنية تتوافق مع الخطة الوطنية للحياد الصفري، وتوجه سلطنة عُمان نحو استخدام الطاقة النظيفة في قطاع النقل؛ بعدِّه أحد المرتكزات الرئيسة التي تقوم عليها الخطة الوطنية، ضمن مبادرات استخدام السيارات الكهربائية وما يرتبط بها من مشاريع.

وتمثل هذه المبادرة باكورة مبادرات التحول إلى استخدام السيارات الكهربائية في متطلبات العمل المختلفة، حيث سيتم العمل تدريجيًّا على استبدال الأسطول الحالي للسيارات بسيارات كهربائية وفق خطة زمنية محددة.

وقال معالي نصر بن حمود الكندي أمين عام شؤون البلاط السلطاني: إنَّ السعي نحو التحول لاستخدام السيارات الكهربائية يأتي ترجمة للتوجيهات السامية لجلالة السلطان المعظم -أعزه الله- الذي يؤكد دومًا على ضرورة استخدام الطاقة النظيفة لما لها من نتائج إيجابية، سواء أكانت على البيئة أو المجتمع بشكل عام.

وأضاف معاليه أنَّ هذه الخطوة تأتي مواكبة للتطورات العالمية في مجال النقل، التي ستسهم بلا شك في تقليل الانبعاثات الناتجة عن الكربون واحتراق الوقود.

وأكَّد معاليه أنَّ خطوة التحول للسيارات الكهربائية ستُنفذ بالتدريج، وأنها ستخضع للمتابعة والتقييم خلال المرحلة المقبلة، مضيفًا أنَّ عددًا من نقاط الشحن الكهربائي خُصص لهذه السيارات بوحدات شؤون البلاط السلطاني، بما يهيئ استخدام هذه السيارات في مواقع العمل المتنوعة؛ وفقا لما تتطلبه مصلحة العمل.

/العُمانية/

طلال الحارثي

35.86.130.49



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل شؤون البلاط السلطاني يبدأ باستخدام الدفعة الأولى من أسطول السيارات الكهربائية وتم نقلها من وكالة الأنباء العمانية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الصين تكشف عن أولى خطواتها في التصعيد الجمركي ضد أوروبا

الاقتصاد نيوز - متابعة

أعلنت الصين، الخطوة التالية في تحقيقاتها لمكافحة الإغراق في واردات البراندي الأوروبية، مما زاد التوترات في نفس اليوم الذي دخلت فيه الرسوم الجمركية المؤقتة التي فرضتها المفوضية الأوروبية على السيارات الكهربائية المصنوعة في الصين حيز التنفيذ.

بينما أكد ممثل وزارة التجارة الصينية في مؤتمر صحفي يوم الخميس أن بروكسل وبكين يجب أن يظلا على طاولة المفاوضات قبل أن يؤكد الاتحاد الأوروبي فرض رسوم جمركية تصل إلى 37.6 في المائة على السيارات الكهربائية المصنعة في الصين ، لا تزال احتمالات اتخاذ إجراءات انتقامية بسبب تحقيق آخر في واردات لحم الخنزير من الاتحاد الأوروبي.

قالت وزارة التجارة يوم الجمعة، إنها ستعقد جلسة استماع في يوليو 18 لمناقشة التحقيق في مزاعم بأن مصنعي البراندي الأوروبيين يبيعون البراندي في الصين بأسعار أقل من السوق. وقالت الوزارة في بيان إن جلسات الاستماع عقدت بناء على طلب شركات كونياك مارتل وسوسيتيه جاس هينيسي آند كو وريمي مارتن وأطراف معنية أخرى.

مقالات مشابهة

  • شركات السيارات الكهربائية الغربية تخذل موردي البطاريات الآسيويين
  • أوروبا تستعد لانتقام صيني محتمل ردا على فرض رسوم على السيارات
  • أول تعليق للصين على الرسوم الأوروبية
  • تركيا.. 18 مليار دولار صادرات السيارات في 6 أشهر
  • الصين تكشف عن أولى خطواتها في التصعيد الجمركي ضد أوروبا
  • المفوضية الأوروبية: فرض رسوم على السيارات الكهربائية الصينية هدفه تغيير الوضع غير العادل
  • سلطنة عمان تنافس بقوة فى قطاع الهيدروجين والطاقة النظيفة عالميًّا
  • أبرزها "BYD" و"جيلي" و"سايك".. السيارات الكهربائية الصينية في مرمى الاتحاد الأوروبي
  • أوروبا تبدأ الحرب التجارية ضد السيارات الكهربائية الصينية
  • أهم مشكلة تعاني منها السيارات الكهربائية