زنقة 20 | الرباط

قامت وزيرة الدفاع الإسبانية ، مارغريتا روبليس، قبل أيام وتحديدا يوم 11 مارس ، بزيارة إلى الجزر الجعفرية المحتلة الواقعة بسواحل إقليم الناظور.

و يقع أرخبيل “شافاريناس” ، على بعد حوالي 44 كلم شرق مليلية المحتلة، و 4 كلمترات فقط عن منطقة رأس الماء بالناظور.

ويتكون الأرخبيل من ثلاث جزر، وهي جزيرة عيشة واسمها الاسباني “كونغريسو”، جزيرة ايدو والتسمية الاسبانية “إيزابيل الثانية”، وجزيرة أسني، والتسمية الاسبانية “الملك فرانسيسكو”.

صحيفة “إل ديباتي” الإسبانية قالت في تقرير لها أن المغرب يعتزم دائما ضم هذه الجزر ، مشيرة الى ان الجيش الاسباني يقوم بدوريات مستمرة في المنطقة تهم المراقبة والأمن البحري.

ووفق تقرير الصحيفة الإسبانية ، فإن الجزر الجعفرية لها أهمية جيواستراتيجية ولذلك فإن المراقبة العسكرية الإسبانية هناك تظل دائمة.

إل ديباتي كشفت أن وزيرة الدفاع الإسبانية قامت بزيارة إلى المفرزة البحرية الموجودة في جزيرة البوران المحتلة ، وهي جزيرة استراتيجية بين ألميريا ومليلية ، لتشكر العسكريين المتواجدين هناك على “العمل الصعب والمهم الذي يقومون به”، خاصة فيما يخص صد محاولات الهجرة السرية.

و حسب ذات المصدر، فإن وزيرة الدفاع شددت على أن “الجزيرة أصبحت أولوية بعد سيل المهاجرين الذي تزايد في الآونة الأخيرة”.

من جهة أخرى ، أعلنت هيئة ميناء مليلية عن الشروع في تنفيذ أشغال في الجزر الجعفرية لتسهيل المناورات التي يقوم بها الجيش الإسباني المتمركز هناك.

رئيس الهية ، مانويل أنخيل كيفيدو، كشف أنه تم إجراء دراسة لمرافق مرافئ جزر شافاريناس من أجل إجراء مراجعة شاملة لوضعية الأرصفة المينائية، بالإضافة لتعزيز إنارة برج مراقبة “منارة” في جزيرة إيزابيل الثانية”.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: وزیرة الدفاع

إقرأ أيضاً:

تفاصيل عملية اغتيال حسن نصرالله.. الاستهداف تم بـ 80 طنًا من المتفجرات

في عملية لها تبعاتها على منطقة الشرق الأوسط، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي رسميًا اليوم السبت، تصفية حسن نصرالله الأمين العام لحزب الله اللبناني.
وقال المتحدث بلسان جيش الاحتلال للإعلام العربي أفيخاي أدرعي، في منشور على منصة إكس اليوم: "قضى جيش الدفاع أمس على المدعو حسن نصرالله زعيم تنظيم حزب الله وأحد مؤسسيه".
أخبار متعلقة رغم الغارات الجوية على لبنان.. استمرار العمل في مطار بيروت الدولي7 غارات جوية.. الاحتلال يشن هجمات جديدة على بيروتاستهداف حسن نصرالله بـ 80 طن متفجرات
وفي التفاصيل، أجرى طيران الاحتلال، العملية مستخدمًا 80 طنًا من المتفجرات في استهداف مقر قيادة حزب الله في بيروت.
وقال المتحدث بلسان جيش الاحتلال للإعلام العربي أفيخاي أدرعي، في منشور على منصة إكس اليوم: "قضى جيش الدفاع أمس على المدعو حسن نصرالله زعيم تنظيم حزب الله الارهابي وأحد مؤسسيه".
وأضاف: "كما قضى جيش الدفاع على المدعو علي كركي قائد جبهة الجنوب في حزب الله الإرهابي وعدد آخر من القادة في حزب الله".
وأشار إلى أن "طائرات سلاح الجو بتوجيه استخباري دقيق لهيئة الاستخبارات المؤسسة الامنية أغارت على المقر المركزي لحزب الله الواقع تحت الأرض أسفل مبنى سكني في منطقة الضاحية الجنوبية".
وتابع: "لقد نفذت الغارة في الوقت الذي تواجدت قيادة حرب الله داخل المقر وقاموا بتنسيق أنشطة ارهابية ضد مواطني إسرائيل".
ولفت إلى أنه "خلال 32 سنة من قيادته لتنظيم حزب الله الإرهابي كان حسن نصرالله مسؤولًا عن قتل عدد كبير من المواطنين الإسرائيليين وجنود جيش الدفاع بالإضافة إلى تخطيط وتنفيذ الالاف من الأعمال الارهابية ضد دولة إسرائيل وفي أنحاء العالم".

مقالات مشابهة

  • وزيرة الخارجية الأرجنتينية تزور المغرب على رأس وفد كبير من رجال الأعمال
  • الجيش يفشل عملية تسلل لبعض أفراد المليشيا للتصوير قبالة جسر الفتيحاب
  • تصعيد العمليات العسكرية.. السبيل لردع الكيان الصهيوني
  • رئيس الأركان العامة: تذليل العقبات التي تعترض تنفيذ البرامج والاستراتيجيات العسكرية وسبل تطويرها
  • بايدن يعلق على عملية اغتيال الأمين العام لحزب الله
  • قرار وزاري بالموافقة لشركتين على إقامة مشروع تشغيل وصيانة محطات توليد كهرباء
  • تفاصيل عملية اغتيال حسن نصرالله.. الاستهداف تم بـ 80 طنًا من المتفجرات
  • سفير مصر في مونروفيا يلتقي مع وزيرة الدفاع الليبيرية
  • مسؤول أمني إسرائيلي: أي عملية برية بلبنان ستنفذ في أقصر وقت
  • وزير الدفاع الأميركي: هناك خطر اندلاع حرب شاملة بين حزب الله وإسرائيل