ليبيا – دافع المحلل السياسي محمد الهنقاري، عن محافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق الكبير، قائلًا:” الكثير يتهم محافظ ليبيا المركزي الذي بذل أقصى جهده للحفاظ على أموالكم من الذئاب المفترسة طيلة 12 سنة في أزمة انخفاض الدينار الليبي أمام الدولار، وأبعاد ليبيا عن التسول للبنك الدولي”.

الهنقاري وفي منشور له عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، أضاف زاعما:”ولكنكم تتغاضون عن المجرم الذي لا يملك ذرة أخلاق ووطنية الذي روج العملة المزورة حفتر وخدمه الذي سبب هذه الأزمة وأشتري بيها السلاح والذمم والمرتزقة، وسبب كل الحروب والدمار والقتل وخيانة الوطن، وجلب المرتزقة والاستعمار الروسي”.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

البنك المركزي العراقي يعلن انطلاق التحويلات المالية إلى تركيا

3 أكتوبر، 2024

بغداد/المسلة: استقبل معالي محافظ البنك المركزي العراقي علي محسن العلاق سفير جمهورية تركيا في العراق أنيل بورا إينان مع وفد من ممثلي المصارف التركية العاملة في العراق.

ويأتي اللقاء تزامناً مع انطلاق التحويلات المالية إلى تركيا، وفقاً لآلية جديدة تتمّ بعملة اليورو وتنفَّذ داخل تركيا عبر مصارفها، وهذه الآلية، التي تطبق لأول مرة، من شأنها تبسيط عمليات تغطية التجارة بانسيابية وسرعة عاليتين.

وتناول الحاضرون سبل توفير متطلبات الآلية الجديدة؛ من أجل إنجاحها واستيعاب العدد الكبير لحوالات التجار وقطاع الأعمال.

وأبدى ممثلو المصارف استعدادهم لتطبيق الآلية الجديدة وتوفير المتطلبات التنظيمية والرقابية بالتنسيق مع شركة التدقيق الدولية، كما بينوا جهودهم في إطار توسيع قنواتهم مع المصارف المراسلة المعتمدة.

وقد أثنى السفير على جهود البنك المركزي في إدارة عملية التحول في التحويل الخارجي، والإجراءات التي يتخذها البنك لتنظيم وتسهيل عمليات التحول، مشيداً بلقاءه مع محافظ البنك المركزي العراقي و التنسيق المتواصل والمباشر بين إدارة البنك المركزي والمصارف المجازة.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

مقالات مشابهة

  • بعد تعيين محافظ للمركزي في ليبيا.. ما هي البدائل الاقتصادية المطروحة؟
  • بعد تعيين محافظ للمركزي في ليبيا.. ما هي بدائل الاقتصادية المطروحة؟
  • بن قدارة يبحث مع عيسى آلية تمويل المركزي لمشروعات زيادة إنتاج النفط
  • ليبيا.. إعادة فتح حقول النفط بعد حل أزمة المصرف المركزي
  • الرئاسي: المنفي ناقش مع الدبيبة الخطوات المتخذة بمصرف ليبيا المركزي
  • محافظ البنك المركزي يستقبل سفير تركيا وممثلي فروع المصارف التركية في العراق
  • مناقشة مشروعات زيادة الإنتاج النفطي.. «بن قدارة» يلتقي محافظ المركزي
  • البنك المركزي العراقي يعلن انطلاق التحويلات المالية إلى تركيا
  • الهنقاري: بداية مخيبة للآمال من المحافظ الجديد ونائبه
  • في أول ساعات استلامه.. محافظ المركزي يلغي 69 قرارا لـ”عبدالفتاح غفار”