قدم الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني  التهنئة للرئيس عبدالفتاح السيسي  القائد الأعلى للقوات المسلحة والشعب المصري العظيم بمناسبة حلول ذكرى انتصارات العاشر من رمضان .

وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني  إن  انتصارات العاشر من رمضان سطرت خلالها قواتنا المسلحة ملحمة بطولية بدماء وشجاعة رجالها في سبيل الحفاظ والدفاع عن أمن الوطن واستقراره.

وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني في بيان : أسأل المولى عز وجل أن يحفظ مصر وقيادتها الحكيمة ، وأن يتغمد شهداء الوطن بواسع رحمته وأن يديم على مصرنا الغالية الأمن والسلام والرخاء والاستقرار.

الجدير بالذكر أنه تحتفل مصر والقوات المسلحة يوم 20 مارس الجاري بذكرى انتصار العاشر من رمضان لعام 1973، عندما نجح رجال القوات المسلحة من العبور إلى الضفة الشرقية لقناة السويس، ليتحقق أكبر نصر مبين في العصر الحديث واستعادة أغلى بقعة على الشعب المصري.

ويعد انتصار العاشر من شهر رمضان المبارك الحرب العربية الإسرائيلية الرابعة التي شنتها كل من مصر وسوريا على إسرائيل عام 1973، حيث بدأت الحرب في يوم السبت 6 أكتوبر 1973 الموافق ليوم 10 رمضان 1393 هـ، بهجوم مفاجئ من قبل قوات الجيش المصري على القوات الإسرائيلية في سيناء من جانب، والجيش السوري على القوات الإسرائيلية في هضبة الجولان من جانب اخر، وسط دعم عسكري واقتصادي من بعض الدول العربية، ليسجل التاريخ هذا الحدث العظيم باسم نصر أكتوبر أو حرب العاشر من رمضان.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: العاشر من رمضان

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة المنيا يهنئ الرئيس السيسي بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أرسل الدكتور عصام فرحات رئيس جامعة المنيا، برقية تهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، هنأ الرئيس فيها بذكري انتصارات أكتوبر المجيدة، ومرور 51 عاماً على تحقيق أعظم الانتصارات ونقاط التحول في تاريخنا المعاصر، لبداية وبناء دولة وطنية ومستقبل أفضل لوطننا الغالي مصر. 
جاء ذلك في نص البرقية التي أرسالها رئيس الجامعة لتقديم التهنئة للرئيس بالأصالة عن نفسه وبالإنابة عن أسرة جامعة المنيا من أعضاء هيئة التدريس وعاملين وطلاب، لتقديم أصدق التهاني بانتصارات أكتوبر.
كما قدم رئيس الجامعة التهنئة للفريق أول القائد العام للقوات المسلحة المصرية، وجميع أبناء القوات المسلحة من ضباط وجنود، وجميع أبناء الجامعة ومنتسبيها بهذا اليوم المجيد من أيام مصر الذي سيبقي خالداً في ذاكرة الوطن جيلاً بعد جيل.
وأكد د. فرحات أن حرب أكتوبر ستظل دوماً دليلاً على عزيمة المصريين وتمسكهم بسيادتهم على أراضيهم وكرامتهم، وبرهاناً على شجاعة وبطولات أبنائه الذين جادوا بأرواحهم فداءً للوطن ليفرضوا واقعاً جديداً يشق طريق السلام والاستقرار، وصولاً لبناء الجمهورية جديدة.

IMG-20241004-WA0003 IMG-20241004-WA0004

مقالات مشابهة

  • شيخ الأزهر يهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة والشعب المصري بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة
  • رئيس جامعة المنيا يهنئ الرئيس السيسي بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة
  • وكيل الشيوخ يهنئ الرئيس السيسي ووزير الدفاع بذكرى انتصارات أكتوبر
  • رئيس الطائفة الإنجيلية يهنئ الرئيس السيسي والمصريين بذكرى انتصارات حرب أكتوبر
  • وكيل «الشيوخ» يهنئ الرئيس السيسي ووزير الدفاع بذكرى انتصارات حرب أكتوبر
  • وكيل الشيوخ يهنئ السيسي ووزير الدفاع بذكرى انتصارات أكتوبر
  • حزب حماة وطن يهنئ الرئيس السيسي بذكرى انتصارات حرب أكتوبر
  • الاتحاد العام للمصريين في الخارج يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة
  • وزير الداخلية يهنئ الرئيس السيسي وقيادات القوات المسلحة بذكرى انتصارات أكتوبر
  • رئيس «الشيوخ» يهنئ السيسي والقوات المسلحة بذكرى انتصارات أكتوبر