اندلع حريق كبير، اليوم الثلاثاء، في مصحة لعلاج الإدمان بالإسماعيلية شرق القاهرة ما أسفر عن سقوط قتلى ومصابين. وقالت وسائل اعلام مصرية انه "وفق معلومات أولية فقد قتل 4 أشخاص وأصيب 7 بحريق اندلع في مصحة لعلاج حالات المرضى النفسيين في الإسماعيلية".

وكانت مديرية أمن الإسماعيلية تلقت إخطارا يفيد "بنشوب حريق بمصحة لعلاج الإدمان بحي الأسرة باسم إسلام بندارى".



على الفور، هرعت سيارات الإسعاف والمطافئ إلى موقع الحادث.

فيما بدأت السلطات إجراء تحقيقات موسعة حول الحادث، ومن المتوقع إغلاق المصحة.

يشار إلى الحريق هو الرابع خلال أيام قليلة بعدما التهمت النيران مواقع تصوير 3 أعمال فنية تعرض حاليا في شهر رمضان رمضان، وهي دوار العمدة بمسلسل "الكبير أوي"، واستوديو الأهرام في لوكيشن تصوير "المعلم"، وحريق لوكيشن مسلسل "جودر".

فقد كانت البداية في دوار "الكبير أوي"، والذي أتت النيران عليه بالكامل يوم 27 فبراير الماضي، ونجا منه طاقم التصوير والفنانون بسبب وجودهم في مكان تصوير بعيدًا عن الدوار الذي أتت عليه النيران.

وبعد أسبوعين وفي يوم 16 اذار، التهم حريق هائل استوديو الأهرام، فيما قالت النيابة إن النيران امتدت إلى عشرة عقارات تضم 46 وحدة سكنية 19 وحدة منها محترقة كليًا.

كما نشب حريق هائل في لوكيشن تصوير مسلسل "جودر" في مدينة الإنتاج الإعلامي، وتمت السيطرة عليه بشكل عاجل دون خسائر في الأرواح.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

اندلاع حريق هائل في قاعدة عسكرية بالقدس المحتلة.. استمر لمدة 3 ساعات

كشفت صحيفة يديعوت إحرونوت العبرية، إندلاع حريق كبير في الساعات الماضية بالقرب من القاعدة العسكرية «عوفريت» وامتد حتى الجامعة العبرية في مدينة القدس المحتلة، ,استمر لمدة 3 ساعات كاملة، حاولت خلالها 25 فرقة إطفاء السيطرة على الحريق دون نتيجة تذكر.

حريق بقاعدة عسكرية إسرائيلية بالقدس

وبحسب الصحيفة العبرية، الحريق الضخم نتج عن إلقاء رجال المقاومة الفلسطينية زجاجات مولوتوف على القاعدة العسكرية، وبسبب الطقس الحار انتشرت النيران بسرعة كبيرة حتى وصلت إلى الجامعة العبرية، وعملت نحو 25 فرقة إطفاء على إخماد الحريق.

عاجل

القناة ال 12 العبرية :
"القدس: اندلع حريق في منطقة مفتوحة بالقرب من قاعدة "عوفريت" والجامعة العبرية على جبل المشارف"#القدس#غزة #فلسطيـن pic.twitter.com/0pk4KOyjM2

— ثائر السرطاوي (@sartawithaer) June 25, 2024

وأفادت إدارة الإطفاء والإنقاذ أن الحريق اندلع حوالي الساعة 9:50 مساء أمس الثلاثاء في المنحدرات الجنوبية لقرية العيسوية، نتيجة إلقاء زجاجات مولوتوف، وبسبب الطقس الحار والرياح انتشرت النيران بشكل مزدوج، إلى الشرق والغرب، أحدها باتجاه القاعدة العسكرية، والآخر باتجاه مستشفى هداسا في جبل المشارف.

وأضافت الإدارة، أنه تم إرسال العديد من فرق الإطفاء من جميع محطات منطقة القدس إلى مكان الحادث، وانضمت إليها لاحقًا فرق إطفاء من المنطقة الوسطى.

عمل فرق الإطفاء يستمر حتى الصباح

ويحاول رجال الإطفاء، بمساعدة قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي والشرطة، مكافحة النيران ويشكلون خط دفاع داخل القاعدة وحولها، بالإضافة إلى دائرة دفاع في محيط مستشفى هداسا العسكرية، لمنع وصول النيران للمستشفى والقاعدة.


عاجل
اندلاع حريق كبير بالقرب من قاعدة عوفريت في القدس .
المعلومات قبل الحريق سماع دوي انفجار . pic.twitter.com/6kCb1weFvD

— משה موشي يائير Moshi (@mosha3324) June 25, 2024

وذكرت إدارة الإطفاء، أن فرق الإطفاء ستبقى في المنطقة خلال ساعات الليل والصباح حتى السيطرة التامة على الحريق ومنع تجدده مرة أخرى.

مقالات مشابهة

  • مدعى بالحق المدنى بـحريق ستوديو الأهرام يطالب بضم متهمين جدد للقضية
  • اندلاع حريق هائل في قاعدة عسكرية بالقدس
  • اندلاع حريق هائل في قاعدة عسكرية بالقدس المحتلة.. استمر لمدة 3 ساعات
  • حريق هائل بالقرب من قاعدة عسكرية إسرائيلية بالقدس (فيديو)
  • جنح العمرانية تنظر اليوم ثانى جلسات محاكمة المتهمين بحريق ستديو الأهرام
  • الحماية المدنية تخمد حريق اندلع بشقة سكنية في الطالبية
  • ارتفاع عدد ضحايا حريق مصنع البطاريات في كوريا الجنوبية إلى 23 شخصا
  • قتلى في حريق ضخم بضواحي موسكو
  • حريق هائل يلتهم أكثر من 17 منزلاً في محافظة الحديدة
  • ارتفاع عدد ضحايا حريق مصنع البطاريات بكوريا الجنوبية إلى 20 شخصا