سرايا - اعتبرت حركة "حماس" الثلاثاء، أن استمرار إسرائيل في هجومها على مشفى الشفاء ومحيطه بمدينة غزة محاولة للتغطية على "إخفاقها" في تحقيق أهدافها العسكرية.

وقالت الحركة في بيان، إن العملية العسكرية الإسرائيلية على مستشفى الشفاء ومحيطها وقصف المنازل الذي نتج عنه سقوط قتلى وجرحى "محاولة صهيونية للتغطية على إخفاقها في تحقيق أي من أهدافها العسكرية التي أعلنت عنها".



وأضافت: "الاحتلال يستأنف استمراره باستهداف المدنيين الآمنين تنفيذا لمخططه المعلن بتهجير أبناء شعبنا عن أرضهم".

وحذرت الحركة من استمرار استهداف إسرائيل للمدنيين والمراكز الطبية المحمية بموجب القانون الدولي.

ودعت في بيانها جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الاسلامي والأمم المتحدة "الى التحرك الجاد والعاجل لوقف المجزرة الصهيونية المستمرة ضد مستشفى الشفاء، والأطفال والمدنيين العزّل الذين يتعرّضون للتجويع والإبادة على أيدي النازيين الجدد من الصهاينة المحتلّين".

ومنذ أمس الاثنين تواصل قوة من الجيش الإسرائيلي عملية عسكرية بمدينة غزة، تتضمن اقتحام مستشفى الشفاء، رغم وجود آلاف المرضى والجرحى والنازحين بداخله، فضلا عن نحو 70 ألف فلسطيني يقيمون في المناطق المحيطة.

وهذه هي المرة الثانية التي تقتحم فيها قوات إسرائيلية المشفى منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر/ تشرين الأول، إذ اقتحمته في 16 نوفمبر/ تشرين الثاني بعد حصاره لمدة أسبوع وتدمير ساحاته وأجزاء من مبانيه ومعداته الطبية، بالإضافة إلى مولد الكهرباء.


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

بيانٌ من بري بعد حادثة البيجر: جريمة حرب موصوفة ارتكبتها إسرائيل ضد لبنان

دان رئيس مجلس النواب نبيه بري الاعتداء الإسرائيلي الكبير الذي طال لبنان، اليوم الثلاثاء، وذلك من خلال تفجير أجهزة "البيجر" اللاسلكية.   وفي بيان له، اعتبر بري أن "ما أقدمت عليه إسرائيل عصر اليوم لا يرقى إلى مستوى المجزرة فحسب، إنما هو جريمة حرب موصوفة والعالم بأسره مدعو الى تحرك عاجل للجم آلة الإرهاب الإسرائيلي التي إن إستمرت على هذا النحو من التفلت والإجرام فهي آخذة المنطقة والأمن والإستقرار الإقليميين نحو شر مستطير". وفي الختام، تقدم بري بـ"أحر التعازي والصبر والسلوان لعوائل الشهداء"، متمنياً "الشفاء العاجل للجرحى"، وقال: "قدرنا المقاومة والصمود وإحدى الحسنيين النصر أو الشهادة".   إلى ذلك، أجرى بري اتصالاً بالنائب علي عمار معزياً باستشهاد نجله مهدي جراء الحادثة الخطيرة التي شهدها لبنان.   أيضاً، تلقى بري اتصالاً من الرئيس السابق للحزب "التقدمي الإشتراكي" وليد جنبلاط، معرباً عن تضامنه الكامل مع المقاومة وأهل الجنوب والبقاع والضاحية الجنوبية بعد الاعتداء الإسرائيلي الخطير الذي طال كل لبنان، مقدماً التعازي باسمه وباسم الجبل وجمهور الموحدين الدروز بالشهداء الذين قضوا، متمنياً الشفاء العاجل للجرحى.
   

مقالات مشابهة

  • حزب الله يتعهد مواصلة عملياته العسكرية رغم انفجار أجهزة الاتصالات  
  • ‏حزب الله يتعهد بمواصلة العمليات العسكرية ضد إسرائيل لإسناد غزة
  • وصول الطائرة العسكرية العراقية التي تحمل مساعدات طبية الى لبنان
  • القيادة تُدين محاولة اغتيال رئيس جمهورية القمر المتحدة
  • القيادة تدين محاولة الاغتيال التي تعرض لها رئيس جمهورية القُمر المتحدة
  • بيانٌ من بري بعد حادثة البيجر: جريمة حرب موصوفة ارتكبتها إسرائيل ضد لبنان
  • عاجل. إعلام عبري: جهاز الشاباك أحبط محاولة لحزب الله لاغتيال شخصية أمنية إسرائيلية سابقة بواسطة تفجير عبوة
  • تكتيك معقد لإرباك إسرائيل.. كيف تصل رسائل السنوار إلى المجاهدين والوسطاء العرب.. عاجل
  • "الصحة الفلسطينية": استشهاد 1151 من الكوادر الطبية منذ بدء العدوان على غزة
  • مصادر: "الخطوات المتهورة" التي تخطط لها حكومة نتنياهو في الشمال قد تورِّط إسرائيل في مشكلة أكثر صعوبة