قضت محكمة جنايات بنها، الدائرة الثالثة، برئاسة المستشار أمير فايز حنا، وعضوية المستشارين تامر رضا البرديسي، ومحمد سيد عبد العال، ووكيل النيابة مروان مؤمن محمود، وأمانة سر أحمد أبو اليزيد عياش، بالسجن المشدد لمدة 15 سنة لشقيقين لاتهامهم بالشروع في قتل شخص، وذلك إثر خلافات سابقة بينهما، بدائرة قسم ثان شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية.

تضمن أمر الإحالة في القضية رقم 3618 لسنة 2023 جنايات ثان شبرا الخيمة، والمقيدة برقم 3223 لسنة 2023 كلي جنوب بنها، باتهام كلا من "أحمد ع أ" و شقيقه "إبراهيم ع أ" لأنهما في يوم 26 / 1/ 2023 بدائرة قسم شرطة ثان شبرا الخيمة محافظة القليوبية، شرعا في قتل المجني عليه "محمد يوسف أحمد علي" عمدا مع سبق الإصرار بأن بيتا النية وعقدا العزم المصمم على قتله إثر خلافات سابقة فيما بينهما أشهرا سلاحين ناريين غير مششخنة - فردين خرطوش وأطلق صوبه أعيرة نارية قاصدين إزهاق روحه فأحدثا إصابته الموصوفة بالتقرير الطبي المرفق بالأوراق والتي كادت أن تودي بحياته إلا أنه قد خاب أثر جريمتهم لسبب لا دخل لإرادته فيه إلا وهو مداركة المجني عليه بالعلاج على النحو المبين بالتحقيقات.

وتابع أمر الإحالة أنهم أحرزا بغير ترخيص سلاحين ناريين غير مششخنين فردين خرطوش)، أحرزا ذخائر مما تستعمل في السلاح الناري موضوع الاتهام السابق دون أن يكون مرخصاً لهما في حيازتها أوإحرازها.

وقال الشاهد الأول "محمد ي أ" 41  سنة - تاجر معادن - مقيم 17 شارع محمد سعد مدينة السلام - شبرا الخيمة ثان، أنه إثر خلافات سابقة فيما بينه وبين المتهمين، أطلق كلا منهما صوبه أعيرة نارية قاصدين إزهاق روحه محدثين إصابته.

وأثبت الشاهد الثانى "إبراهيم م ن" 27 سنة - معاون مباحث شبرا الخيمة ثان، أن تحرياته أكدت صحة ما شهد به سابقه وأضاف بتعدي المتهمين على المجني عليه بأسلحة فرد خرطوش وأحدثوا إصابته قاصدين إزهاق روحه.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: محكمة جنايات بنها محافظة القليوبية قسم ثان شبرا الخيمة الشروع في قتل شخص شبرا الخیمة

إقرأ أيضاً:

بعد انتهاء الانتخابات.. ريم صبحي رئيسة لاتحاد طالبات المعاهد الأزهرية بالقليوبية

انتهت رعاية الطلاب بمنطقة القليوبية الأزهرية، من انتخابات تشكيل المكتب التنفيذي لاتحاد الطلاب والطالبات للعام الدراسي الجديد.

أسفرت الانتخابات عن فوز الطالبة ريم محمد صبحي من معهد فتيات بنها النموذجي بمنصب أمين الاتحاد عن الطالبات.

وجرت الانتخابات بين 11 معهدا على مستوى المحافظة، وفازت ريم محمد بمنصب الأمين بعدد 7 أصوات بينما حصلت الطالبة المنافسة على عدد 4 أصوات.

والتقى الشيخ سعيد أحمد خضر رئيس الإدارة المركزية بالقليوبية، بالطالبة وهنأها على الفوز متمنيا لها وزملائها بالتوفيق والسداد وعام دراسى ناجح ومثمر.

جدير بالذكر أن الطالبة ريم محمد صبحى من الطالبات المتميزات، وفازت من قبل بالمركز الأول على مستوى المحافظة فى الملتقى الفكرى العام والمركز الرابع على مستوى الجمهورية.

مقالات مشابهة

  • غدًا.. استكمال محاكمة المتهمين بقتل طفل شبرا
  • ولي عهد رأس الخيمة يقدم واجب العزاء في وفاة علي البلوشي
  • قرار جديد بشأن المتهمين بإنهاء حياة عامل لمنعه معاكسة فتاة بشبرا الخيمة
  • ولي عهد رأس الخيمة يقدم واجب العزاء بوفاة علي البلوشي
  • العمل الدولية: معدل بطالة الشباب عالميا في أدنى مستوى منذ 15 عاما بنسبة 13%
  • طلب إحاطة فى النواب يطالب رئيس الوزراء بسرعة إنشاء سلالم متحركة بمترو شبرا الخيمة
  • بعد انتهاء الانتخابات.. ريم صبحي رئيسة لاتحاد طالبات المعاهد الأزهرية بالقليوبية
  • محافظ القليوبية: نقل الأسواق العشوائية في شبرا الخيمة الي أماكن حضرية
  • محافظ القليوبية يوجّه بنقل الأسواق العشوائية والباعة الجائلين بحي غرب شبرا الخيمة
  • محافظ القليوبية: حملات موسعة لرفع الإشغالات بشوارع حي غرب شبرا الخيمة