سرايا - أعاد جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال الأشهر الأخيرة، اعتقال 13 فلسطينيا من محرري صفقة التبادل مع حركة حماس في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، فيما أفرج عن اثنين منهم.

أفاد بذلك بيان مشترك، الثلاثاء، لهيئة شؤون الأسرى والمحررين (حكومية) ونادي الأسير الفلسطيني (أهلي)، اطلعت عليه الأناضول.

وقال البيان إن "سلطات الاحتلال الإسرائيلي صعّدت من اعتقال محرري دفعات التبادل التي تمت في نوفمبر/ تشرين الثاني المنصرم في إطار بنود اتفاق التهدئة، ليرتفع عدد حالات الاعتقال بين صفوف المحررين إلى 13، أبقى على اعتقال 11 منهم".



وأشار البيان، إلى أن "آخر المعتقلين المحررة روضة أبو عجمية التي اعتقلت يوم أمس من مخيم الدهيشة قرب بيت لحم (جنوب)".

ومن بين من أُعيد اعتقالهم ثلاثة أطفال أقل من 18 عاما وهم: "محمد أنيس ترابي 17 عاما من نابلس، أحمد وليد خشان 17 عاما ونصف من جنين (شمال)، وموعد عمر عبد الله الحاج 17 عاما من أريحا (شرق)".

وتابع أنه "جرى اعتقال أربعة آخرين هم: يوسف عبد الله الخطيب 18 عاما من أريحا حيث جرى تحويله مجددا إلى الاعتقال الإداري لمدة خمسة شهور، وأحمد نعمان أبو نعيم 18 عاما من رام الله (وسط) جرى تحويله للاعتقال الإداري لمدة 6 شهور".

بالإضافة إلى "يحيى محمد ارحيمية جرى تحويله للاعتقال الإداري لمدة أربعة شهور، وعبادة حسام خليل (19 عاما) من رام الله، حيث جرى تحويله كذلك للاعتقال الإداري لمدة 4 شهور".

وأشار البيان إلى أنّ من بين المحررين الذين أعيد اعتقالهم أربع أسيرات هن: أسيل سميح خضر (22 عامًا) من رام الله وما تزال موقوفة، إضافة إلى حنان البرغوثي (60 عاما) من رام الله حيث جرى تحويلها للاعتقال الإداري، والأسيرة ولاء طنجي من نابلس وما تزال موقوفة، بالإضافة إلى الأسيرة روضة أبو عجمية.

​​​​​​​وبحسب إعلام عبري، أسفرت الهدنة المؤقتة نهاية نوفمبر الماضي التي استمرت 7 أيام، عن إطلاق سراح 105 مدنيين من المحتجزين لدى حماس بينهم 81 إسرائيليا، و23 مواطنا تايلانديا، وفلبيني واحد.

فيما ذكرت مؤسسات الأسرى الفلسطينيين أن إسرائيل أطلقت بموجب الهدنة المؤقتة سراح 240 أسيرا فلسطينيا من سجونها، هم 71 أسيرة و169 طفلا.


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: للاعتقال الإداری الإداری لمدة من رام الله عاما من

إقرأ أيضاً:

صراع الأربعون عاما الى أين؟.. الامريكان يلوحون بـالانخراط عسكريا مع إسرائيل والفصائل ترد - عاجل

بغداد اليوم - بغداد

أكدت حركة انصار الله الاوفياء، احدى الفصائل العراقية المسلحة، اليوم الاربعاء (2 تشرين الأول 2024)، ان دخول الامريكان في الحرب بين ايران وإسرائيل سيجعل مصالحها في خطر في عموم المنطقة.

وقال القيادي في الحركة علي الفتلاوي، لـ"بغداد اليوم"، إن "دخول الولايات المتحدة الامريكية بشكل مباشر ومعلن في الحرب ما بين إسرائيل وايران، سيجعل كل مصالح واهداف الامريكان في المنطقة في خطر وتكون تحت مرمى محور المقاومة"، مؤكدا أن "الفصائل لديها القدرة العسكرية للوصول الى كل مصالح واهداف الامريكان في المنطقة، وليس داخل العراق فقط".

وأضاف أن "محور المقاومة لديه معلومات امنية واستخباراتية عن كل مصالح الامريكان"، مشيرا إلى أن "لديه القدرة العسكرية للوصول الى تلك الأهداف، وهذا الامر يعرفه الجانب الأمريكي جيداً".

وأوضح، ان "تصريحات واشنطن هي عبارة عن تهديد ومحاولة جس نبض، كونها تدرك ان تدخلها بشكل مباشر معناه فتح جبهة كبيرة ضدها في عموم المنطقة".

وكان مستشار الأمن القومي الأمريكي مائير بن شبات، أكد  امس الثلاثاء (1 تشرين الأول 2024)، أن المنطقة أمام تصعيد خطير.

وقال شبات في تصريحات صحفية تابعتها "بغداد اليوم"، إن "المقاومة أمام تصعيد خطير ونتابع ما يجري في منطقة الشرق الأوسط".

الى ذلك، نقلت نيويورك تايمز عن وزير الخارجية الأمريكي قوله إن "إسرائيل بمساعدة الولايات المتحدة أحبطت الهجوم الإيراني بشكل فعال"، مبيناً أنه "يتعين على العالم بأسره أن يدين الهجوم الإيراني على إسرائيل".

و أعلن الحرس الثوري الإيراني، مساء أمس الثلاثاء استهداف قواعد عسكرية إسرائيلية قرب تل أبيب، وذلك خلال هجوم صاروخي واسع إطلق من إيران.

وأوضح الحرس في بيان له، أن الضربات استهدفت قاعدة نتساريم لطائرات F35 التي اغتالت الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله، كما استهدف 3 قواعد عسكرية حول تل أبيب"، رداً على اغتيال رئيس المكتب السياسي السابق لحركة حماس، إضافة إلى نصر الله.

كما أضاف الحرس أن "هذه العملية تمت في إطار حق الدفاع المشروع ووفقاً للقوانين الدولية، وأي غباء من العدو سيتم الرد عليه بطريقة مدمرة وباعثة على الندم".

في وقت كشف فيه التلفزيون الرسمي عن استخدام الدرع الصاروخي الموجه للصواريخ لأول مرة في الهجوم على إسرائيل".

 


مقالات مشابهة

  • عاجل.. أول رد من «السنوار» على اغتيال نصر الله.. تفاصيل عملية جديدة لـ«حماس» في قلب إسرائيل
  • صراع الأربعون عاما الى أين؟.. الامريكان يلوحون بـالانخراط عسكريا مع إسرائيل والفصائل ترد - عاجل
  • عاجل - أول رد رسمي من حماس على الهجوم الإيراني
  • العدو الصهيوني يعتقل 30 فلسطينيا على الأقل من الضفة المحتلة
  • عاجل. المحكمة الابتدائية في تونس تقضي بسجن المرشح للانتخابات الرئاسية العياشي زمّال مدة12 عاما
  • بينهم طفل وأسرى.. الاحتلال يعتقل 30 مواطنًا من الضفة
  • «الإسكان»: إعفاء 70% من غرامات التأخير للوحدات والمحال والفيلات لمدة 3 شهور
  • متظاهرون يجتازون الحواجز ويتظاهرون أمام منزل نتنياهو للمطالبة باتفاق في غزة (شاهد)
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 41 فلسطينيا من الضفة الغربية المحتلة
  • الاحتلال يعتقل 10 مواطنين من رام الله