سجّلت منطقة الحدود الشمالية أعلى معدلٍ لكميات هطول الأمطار بـ “38.6” ملم في مطار رفحاء، و”32.00″ في رفحاء، وذلك ضمن “11” منطقة شهدت هطول كميات متفرقة من الأمطار على مدار يومين.

ووفقًا للتقرير اليومي لوزارة البيئة والمياه والزراعة الذي يرصد كميات هطول الأمطار في مناطق المملكة كافة، فقد رصدت “144” محطة رصد هيدرولوجي ومناخي من الساعة التاسعة صباح يوم أمس الاثنين 18 مارس 2024م، حتى التاسعة من صباح اليوم الثلاثاء 19 مارس 2024م، هطول أمطار في مناطق: “الرياض، مكة المكرمة، المدينة المنورة، الشرقية، القصيم، عسير، تبوك، حائل، الحدود الشمالية، الباحة، والجوف”.

وأوضح التقرير أن منطقة الرياض سجّلت في مطار الملك خالد الدولي “7.10” ملم، وفي حي القدس – الرياض “7.00” ملم، فيما سجّلت منطقة مكة المكرمة “8.6” ملم في قصير- الجموم، و “5.40” ملم في حي الأمير فواز بجدة، وفي المدينة المنورة سجلت العلا “31.6” مم، و”21.7″ مم في مطار العلا، وفي المنطقة الشرقية سجلت الرقعي- حفر الباطن “11.20” ملم، والقيصومة- حفر الباطن “7.20” ملم.

اقرأ أيضاًالمملكةسفارة المملكة بواشنطن تنال المركز الثاني في تحدي “طهاة السفارة”

وأشار التقرير إلى تسجيل منطقة القصيم “24.70” ملم في قبة الأسياح، و”21.00″ مم في عيون الجواء، بينما سجلت منطقة عسير “1.60” ملم في شعب أحمد- المجاردة، و”1.00″ ملم في النماص، فيما سجلت منطقة تبوك “21.20” مم في رحيب – تبوك، و”17.60″ مم في شقري- تبوك، و”16.40″ مم في العسافية-تيماء، و”16.00″ مم في تيماء، وفي منطقة حائل سجلت محطة مطار – حائل “38.20” ملم، و”34.60″ مم في محطة القطار -حائل، و”34.5″ مم في مدينة حائل، و”30.60″ مم في عقدة -حائل.

وأبان التقرير إلى أن منطقة الباحة سجلت في مدينة الباحة “3.2” مم، وفي منطقة الجوف سجلت محطة القطار بدومة الجندل “8.60” مم، ومحطة المرير – سكاكا “8.40” مم.

ولمعرفة المزيد من التفاصيل حول كميات الأمطار الهاطلة في مناطق المملكة كافة خلال الـ “24” ساعة الماضية، يمكن زيارة الرابط التالي: bit.ly/3v8YTqy.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية ملم فی

إقرأ أيضاً:

«الأرصاد» يحذر من رياح نشطة وأتربة مثارة على منطقة حائل

نبّه المركز الوطني للأرصاد، من هبوب رياح نشطة وأتربة مثارة على ‏منطقة ‏حائل اليوم، ‏تؤدي إلى تدنٍ في مدى الرؤية الأفقية، تشمل ‏المناطق ‏المفتوحة والطرق السريعة‎‏.‏

وبيّن المركز أن الحالة تستمر حتى الساعة ‏السابعة ‏مساءً‎‏.‏

وكان المركز الوطني للأرصاد توقع في تقريره عن حالة الطقس اليوم الخميس أن يستمر نشاط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار التي تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق نجران، جازان، عسير، والطريق الواصل بين الليث وجازان، كذلك على الأجزاء الجنوبية من منطقتي الشرقية والرياض، كما يتوقع تكوّن السحب الرعدية الممطرة على أجزاء من مرتفعات جازان، عسير، الباحة مصحوبة برياح نشطة، في حين يبقى الطقس حار إلى شديد الحرارة على أجزاء من المنطقة الشرقية.

مقالات مشابهة

  • “الأرصاد اليمني” يحذر من أمطار رعدية متفاوتة الشدة خلال الساعات المقبلة
  • عطل خطير بأحد السلالم الكهربائية بمحطة مترو “إزمير” التركية يوقع عددًا من الإصابات
  • “كهرباء عدن” تعلن خروج محطة “الرئيس” عن الخدمة عقب نفاد الوقود
  • في تجربة رائدة.. مزارع ينجح في زراعة “هيل” القهوة بمنطقة الباحة
  • «الأرصاد» يحذر من رياح نشطة وأتربة مثارة على منطقة حائل
  • رواد “شنتشو-18” الصينية يكملون ثاني مهمة سير في الفضاء
  • طقس المملكة في الصيف.. ارتفاع 80 % في درجات الحرارة و70 % في الأمطار
  • “الأرصاد اليمني” يتوقع هطول شديدة ويحذر من اضطراب البحر في سقطرى خليج عدن
  • “الموار المائية الليبية” تستورد شحنة مواد لمحطة تحلية طبرق
  • “أمانة نجران” ترصد 394 مخالفة للمباني خلال شهر يونيو